ريجيم

فوائد الذرة الصفراء للرجيم

تعتبر الذرة الصفراء من الحبوب اللذيذة الغنية بالألياف والبروتينات والكربوهيدرات والعناصر الغذائية الأساسية المفيدة للجسم. يطلعك موقعي على فوائد الذرة الصفراء للرجيم في التقرير التالي:

فوائد الذرة الصفراء للرجيم وتخفيف الوزن

تزرع الذرة في جنوب المكسيك بشكل شائع باللون الأصفر ، ولكنها تأتي باللون الأحمر والأزرق والوردي والأزرق. الذرة ليست لذيذة فقط ولكنها غنية بالفوائد الصحية! 100 جرام من الذرة النيئة تحتوي على 125 سعرة حرارية ، و 27 جرامًا من الكربوهيدرات ، و 5 جرامات من البروتين ، و 9 جرامات من السكر. إن إضافة الذرة إلى وجباتنا الغذائية اليومية لها فوائد صحية مثل تحسين الرؤية وتعزيز صحة الأمعاء والمساعدة في تقليل فرص الإصابة بأمراض مثل السرطان وأمراض القلب والسكري من النوع الثاني. تساعد الألياف الموجودة في الذرة أيضًا على الشعور بالشبع لفترة أطول بين الوجبات. يغذي البكتيريا الصحية في الجهاز الهضمي ، مما قد يساعد في الحماية من سرطان القولون.

الذرة غنية بفيتامين سي ، أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية خلاياك من التلف ودرء الأمراض. تحتوي الذرة أيضًا على كميات أقل من الفيتامينات B و E و K ، إلى جانب المعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الذرة غنية بالألياف والمكونات الغذائية ، مما يجعلها جيدة جدًا لفقدان الوزن.

فيما يلي بعض الأسباب التي تجعلك تفكر في إضافة الذرة الصفراء إلى نظام فقدان الوزن:

1. غني بالبروتين وسهل الهضم

يساعد محتوى الألياف في الذرة على الهضم ، مما يسهل أيضًا فقدان الوزن. الذرة غنية جدًا بمضادات الأكسدة التي تساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي.

شاهد أيضاً:   طريقة عمل الفاصوليا الخضراء مع الدجاج للرجيم

2. نسبة عالية من الألياف

علاوة على ذلك ، فإن الذرة غنية بالألياف والكربوهيدرات. إنه مليء بالمعادن والفيتامينات. بالإضافة إلى ذلك ، فهو منخفض نسبيًا في الدهون المعقدة والبروتينات.

3. سهل الطبخ

تعتبر الذرة المحمصة أو الفشار بدون زبدة أو الذرة المسلوقة أو المشوية خيارات ممتازة لتضمينها كوجبات خفيفة أو في السلطات والوجبات أثناء نظام فقدان الوزن.

 

4. قيمة غذائية عالية

يحتوي كوب واحد من حوالي 164 جرامًا من الذرة الصفراء على 177 سعرة حرارية و 41 جرامًا من الكربوهيدرات. يحتوي على نسبة بروتين 5.4 جرام ، ومحتوى دهون 2.1 جرام فقط. نسبة الألياف في الذرة 4.6 جرام. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي على 17٪ من القيمة اليومية لفيتامين ج ، 24٪ من القيمة اليومية للثيامين أو فيتامين ب 1 و 19٪ لحمض الفوليك أو فيتامين ب 9. يتراوح محتوى الذرة من المغنيسيوم والبوتاسيوم بين 11 و 10٪ من القيمة اليومية على التوالي.

5. صديقة للأمعاء

الذرة الحلوة هي بروبيوتيك ممتاز. لاحتوائه على الكثير من البكتيريا النافعة للأمعاء. يساعد هذا النوع من البكتيريا في الهضم الجيد ، ويسهل عملية التمثيل الغذائي. هذا يساعد في نهاية المطاف في فقدان الوزن.

6. تحسين التمثيل الغذائي

بالإضافة إلى المساعدة في إنقاص الوزن ، توفر الذرة الحلوة جميع السعرات الحرارية اللازمة لتحسين التمثيل الغذائي اليومي. إنه طعام مالح مليء بالطاقة. ومع ذلك ، بالنسبة للأشخاص الذين يراقبون نسبة السكر في الدم ، يُقترح تناول الذرة الحلوة باعتدال لجني فوائدها الكاملة.

زر الذهاب إلى الأعلى