العناية بالبشرة

فوائد الزعتر لتفتيح وتوحيد لون البشرة

فوائد الزعتر لتفتيح وتوحيد لون البشرة ، يستخدم الزعتر لعلاج العديد من مشاكل البشرة والعناية بجمالها ، بما في ذلك تفتيح البشرة وتوحيد لونها لغناه بالفيتامينات الحيوية مثل فيتامينات ب المعقدة وفيتامين ج وفيتامين أ وفيتامين ك ، وفيتامين أ ، وكذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية والمعادن النباتية مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والمنغنيز والسيلينيوم ، بالإضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة التجاعيد وتعقيم المسام. فيما يلي أبرز فوائد الزعتر لتفتيح وتوحيد لون البشرة.

ابرز فوائد الزعتر لتفتيح وتوحيد لون البشرة وكيفية استخدامه:

من فوائد الزعتر للبشرة قدرته على تفتيح البقع الداكنة على الوجه وتبييض البشرة عن طريق مزجه بمواد طبيعية تعزز تأثيره على البشرة. يمكن استخدام مخاليط الزعتر بعدة طرق.

خليط الزعتر مع العسل

يعمل هذا الماسك على تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها وإزالة التصبغات والندبات منها. اغلي ملعقة من الزعتر الأخضر أو ​​الجاف في نصف كوب من الماء لبضع دقائق. يُصفّى المزيج وبعد أن يبرد ، تُذوّب ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من النشا. انشر المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة ، ثم أزله بالماء الفاتر ، ثم الماء البارد لإغلاق المسام. كرري الوصفة 3 مرات في الأسبوع حتى تحصلي على النتيجة المرجوة.

 

خلطة الزعتر مع الزبادي

اخلطي ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع ربع كوب مرق الزعتر وأضيفي إليها ملعقة أرز مطحون. انشر المزيج على الوجه واتركه لمدة 15 دقيقة ، ثم أزله بالماء الفاتر ، وأغلق مسام الجلد بعد ذلك بالماء البارد. تعمل هذه الوصفة على تبييض البشرة والتخلص من آثار البثور والندبات ، بالإضافة إلى أنها تمنح بشرتك الحيوية والشفاء ، وتقلل من إفرازاتها الدهنية في فصل الصيف ، وهذه الفائدة من فوائد الزعتر للبشرة. الجلد. كرر الوصفة 3 مرات في الأسبوع وشاهد النتيجة بنفسك.

شاهد أيضاً:   ماسك القهوة لتفتيح البشرة