ريجيم

فوائد السلطة الخضراء للتخسيس وطرق تحضيرها

فوائد السلطة الخضراء للتخسيس وطرق تحضيرها، عندما تفكر في الأنظمة الغذائية أو خطط وجبات إنقاص الوزن، فإن السلطات هي أول طبق يتبادر إلى الذهن لأن الخس الأخضر يتمتع بسمعة رائعة كوجبة صحية لها العديد من الفوائد ودور فعال في إنقاص الوزن. أظهرت الدراسات أن الزيت الموجود في صلصة السلطة يمكن أن يساعد الجسم فعليًا على امتصاص المغذيات الدقيقة القابلة للذوبان في الدهون والموجودة في الفواكه والخضروات بكفاءة أكبر. تشمل هذه العناصر الغذائية ألفا وبيتا كاروتين والليكوبين واللوتين وفيتامين هـ وفيتامين ك وفيتامين أ.
ربما يكون أحد الأسباب التي تجعل السلطة الخضراء للتخسيس خيارًا صحيًا عندما تريد الحفاظ على الوزن أو التخلص من أرطال زائدة هو أنها غنية بالألياف، مما يساعد في إنقاص الوزن. وفقًا لدراسة أجرتها مجلة The Journal of Nutritio، فإن اتباع نظام غذائي غني بالألياف ساعد البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة على إنقاص الوزن. اكتشف فوائد الخس الأخضر لفقدان الوزن في الموضوع التالي:

فوائد الخس الأخضر لإنقاص الوزن

تساعد خضار الخس على إبطاء معدل الهضم وتجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول بكثير من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات المكررة أو السكر المضاف. يمكن أن يساعد ذلك في الحد من الرغبة الشديدة في تناول الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية العالية.
ووجدت الدراسة أن تناول طبق صغير من السلطة الخضراء للتخسيس قبل البدء في الوجبة الرئيسية يؤدي إلى انخفاض بنسبة 7٪ في السعرات الحرارية المتناولة، وعندما يتم تناول طبق سلطة كبير في وقت مبكر، فإن معدل تناول الطعام يصل إلى أقل من 12٪.
ونظرًا لغناها بالألياف، فإن السلطات الخضراء تساعد كثيرًا في إنقاص الوزن. نظرًا لأن جسمك لا يستطيع هضم الألياف بسرعة، تظل معدتك ممتلئة لفترة طويلة.

شاهد أيضاً:   رجيم الكربوهيدرات تجربتي ومدى فعاليته

فوائد السلطة الخضراء للتخسيس وطرق تحضيرها

1. سلطة الخضار

سلطات الخضار، والمعروفة أيضًا باسم السلطات الخضراء، والتي تحتوي بشكل أساسي على الخضار الورقية مثل الخس واللفت والجرجير والكزبرة. تشمل المكونات الشائعة الأخرى الطماطم والفلفل والخيار والبصل والجزر والبراعم والفجل، وكلها مصادر رائعة للألياف ومضادات الأكسدة. أنها تساعد على خفض الكوليسترول “الضار”، والتحكم في مستويات السكر في الدم وتقوية جهاز المناعة. عادة ما يتم تقديم هذه السلطات كمقبلات أو كوجبة قائمة بذاتها. إنه مناسب للأشخاص النباتيين أو الذين يتبعون حمية باليو.

2- سلطة السبانخ والملفوف

سلطة الخضار الصحية هذه هي الخيار الأمثل لأولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا أو نظامًا غذائيًا باليو. تتكون من السبانخ والملفوف والكزبرة وأوراق النعناع والجزر والشمندر والليمون.
غنية بالألياف الغذائية وقليلة السعرات الحرارية، والسلطة الخضراء للتخسيس مثالية لدعم فقدان الوزن. كما أنها غنية بفيتامين ج الذي يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان وأمراض القلب. بالإضافة إلى كونها غنية باللوتين والزياكسانثين، مما يساعد على حماية العين من التلف وتعزيز صحة العين. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي لها خصائص مضادة للالتهابات.

3. سلطة مشكلة

السلطات المختلطة عبارة عن مزيج من الخضار والفواكه والمكسرات وأي مكونات أخرى تريد إضافتها. إنه في الأساس مزيج من المكونات المختلفة.
هذه السلطات هي الأفضل للأشخاص الذين يتبعون حمية باليو. يمكن تناوله كوجبة قائمة بذاتها في أي وقت من اليوم. ومع ذلك، يجب أن تأكل هذه السلطة في وقت الغداء للحصول على أفضل النتائج.

4. سلطة البروتين

يمكن تحضير سلطات البروتين بأي من الأنواع المذكورة أعلاه، وإضافة شريحة من لحم البقر أو صدور الدجاج أو السمك المشوي لتناول البروتين، مما يمنحك الشعور بالشبع ويحافظ على كتلة العضلات وصحة العظام. بدون البروتين، ستشعر بالتعب والضعف، وسيتباطأ التمثيل الغذائي لديك. تعمل سلطات البروتين أيضًا على تحسين صحة الجلد والشعر.

شاهد أيضاً:   مشروبات صباحية تفقد الوزن سريعاً

فوائد السلطة الخضراء للتخسيس وطرق تحضيرها