تغذية

فوائد النشا للرضع

فوائد النشا للرضع في الشهور الأولى

  • من أهم فوائد النشا للرضع هو إمكانية استخدام النشا على جلد الحفاضات لتقليل تساقط الجلد الناتج عن وضع الحفاضات، وله فوائد أكبر من المرهم نفسه يمكن أن تحمي الفوائد البشرة الحساسة للأطفال كل الجسم.
  • طريقة تحضير بودنغ النشا للأطفال بسيطة للغاية ولا تتطلب الكثير من الوقت، المكونات المطلوبة تشمل: أربعة أكواب من الحليب، وربع كوب من السكر، وملعقتين كبيرتين من النشا، وملعقة كبيرة من ماء الزهر.
  • يتم تحضير المهلبية بإذابة النشا في الماء البارد للحصول على قوام لزج، ثم يخلط الحليب والسكر مع النشا في قدر آخر بعيدًا عن النشاء، وتسخينه على نار خفيفة حتى يغلي.

ثم نضيف النشا المذاب تدريجياً إلى الحليب مع التحريك المستمر للحصول على خليط متجانس، ثم نضعه على الموقد لمدة دقيقتين، ثم نرفع القدر عن الموقد، ونضيف إليه ماء الزهر ويقلب جيداً، ثم وزعي البودنج في أطباق مناسبة وضعيه في الثلاجة حتى يبرد.

يمكنك تزيين أدوات المائدة بالفستق المطحون حسب الحاجة.

تأمل جميع الأمهات في تزويد الأطفال بمجموعة متنوعة من الأطعمة للحصول على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، وبالتالي إثراء تغذية أطفالهم، فهذه الأطعمة غنية بالفيتامينات والمعادن والدهون الصحية والكربوهيدرات والبروتينات.

ستعزز هذه العناصر الغذائية صحة أطفالهم. حافظ على صحته وساعده على إكمال النمو الصحي.

يرجى الانتباه إلى توزيع الوجبات بالتساوي حسب عمر الطفل واحتياجاته اليومية، وتكون الوجبات لذيذة، حتى يتمكن الأطفال من الأكل وتشجيعهم على الأكل.

  • توفر فوائد النشا للأطفال الطاقة لنمو الأطفال وتعلمهم في السنوات الأولى إلى الثالثة.
  • تخفيف الإسهال الشديد عند الأطفال.
  • يشعر الطفل بالشبع لفترة طويلة.
  •  تساعد على أداء الأنشطة الرياضية بشكل صحيح.
  • يعالج احمرار الجلد وتشققات الحفاضات.
  • يستخدم كبديل لبودرة التلك لامتصاص الماء بوضعه تحت الإبط وخاصة للأطفال المصابين بالربو والحساسية.
  • يؤكد خبراء التغذية أن الأطفال يحتاجون إلى تناول كمية ثابتة من الكربوهيدرات في نظامهم الغذائي اليومي، ويجب أن يكون المدخول في حدود 50٪ إلى 60٪، مع عدم استهلاك الكثير من الكربوهيدرات وذلك لتجنب السمنة وغيرها من المشاكل، وتعود الأطفال على تناول الأطعمة الطبيعية والصحية، وتجنب تناول رقائق البطاطس والحلويات الغنية بالدهون والسكر.
شاهد أيضاً:   أبرز فوائد اليود للجسم

فوائد النشا للرضع لعلاج الحساسية

قد يعاني الجسم من العديد من أنواع تهيج الجلد والحساسية وخاصة عند النساء بعد إزالة الشعر، لذلك ينصح باستخدام النشا لحل هذه المشكلة.

وذلك نظرًا لاحتوائه على العديد من المعادن التي يمكن أن تغذي البشرة، فإنه يمكن أن يخفف من التهيج، ويزيل البكتيريا والخلايا الميتة العالقة فيه، ويجعلها تبدو جديدة، ويمنحها مزيدًا من النضارة والإشراق.

ماسك الأرز اليابانى وصفة سحرية لتفتيح البشرة فى وقت قصير طريقة عمل قناع الأرز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى