تغذية

فوائد الشاي للأطفال

فوائد الشاي للأطفال

  • من أهم فوائد الشاي للأطفال كونه يؤثر بشكل إيجابي على  الأسنان والفم حيث أنه يقلل من فرص إصابة أسنان الأطفال بالتسوس فمن المعروف أن الأطفال يكونون دائماً معرضين للإصابة بتسوس الأسنان.

ولكن شرب الشاي الأخضر يؤدي إلى تقليل ذلك وحماية الأسنان من التسوس، وذلك لأن الشاي الأخضر يحتوي على مركبات الكاتيشين وهي مركبات نباتية تعمل على قتل البكتيريا الضارة والفطريات الموجودة في الفم.

  • يعمل الشاي الأخضر على تحسين رائحة الفم الكريهة، إذ يعاني بعض الأطفال من روائح الفم السيئة، وذلك لأن الشاي الأخضر يؤدي إلى قتل البكتيريا المسببة للروائح الكريهة في الفم.
  • يساعد شرب الشاي الأخضر على التخلص من أمراض الأنفلونزا من خلال احتوائه على مركبات الكاتيشين.

فقد أثبتت الدراسات أن شرب الشاي الأخضر بالنسبة للأطفال يؤدي إلى حمايتهم من الإصابة بأمراض الأنفلونزا مقارنة بغيرهم من الذين لا يشربون الشاي الأخضر، حيث أثبتت الدراسة أن الأطفال الذين يتناولون من كوب إلى خمسة أكواب من الشاي الأخضر تقل جداً نسبة إصابتهم بالإنفلونزا.

  • يحمي شرب الشاي الأخضر القلب ويساعد على تقوية وظائفه، إذ تبدأ الترسبات الدهنية من فترة الطفولة داخل الشرايين، وهذه المعلومة يجهلها الكثير من الأشخاص، حيث تزداد هذه الترسبات الدهنية بدرجات متفاوتة خلال مراحل تقدم العمر.
  • الشاي الأخضر من أهم الأعشاب الطبيعية التي تعمل على حل أزمة ترسب الدهون داخل شرايين القلب.

لذلك ينصح الأطباء بحل مشكلة ترسب الدهون في شرايين القلب مبكراً، حتى لا تتطور خلال مراحل العمر المختلفة، ويصعب علاجها من خلال السماح للأطفال شرب الشاي الأخضر في فترة الطفولة، وذلك بسبب احتواء الشاي الأخضر على مركبات الكاتيشين كما أشرنا سابقاً، فهي تعمل أيضاً على محاربة ارتفاع ضغط الدم، وتعمل على حل مشكلة ارتفاع الكوليسترول في الدم.

شاهد أيضاً:   فوائد المورينجا الصحية

ماسك الأرز اليابانى وصفة سحرية لتفتيح البشرة فى وقت قصير طريقة عمل قناع الأرز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى