طب وصحة

فوائد الشمر للقولون مهمة جدا

فوائد الشمر للقولون مهمة جدا الشمر من التوابل العطرية ، يستخدم على نطاق واسع لأهميته في الطهي وخصائصه العلاجية القديمة. بذور الشمر هي مخزن للفيتامينات الأساسية والعناصر الغذائية والمعادن مثل فيتامين ج وفيتامين أ والألياف والبوتاسيوم والمنغنيز والزنك والحديد والكالسيوم. حمض الروزمارينيك وحمض الكلوروجينيك والكيرسيتين والأبيجينين.

فوائد الشمر للقولون مهمة جدا

تتمتع بذور الشمر بخصائص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم تمكنها من علاج مجموعة واسعة من الحالات الصحية. فيما يلي اليكم عبر موقعي أهم فوائد الشمر للقولون:

يقلل من التهاب القولون التقرحي

يخفف الألم الناجم عن آلام المعدة والتهاب القولون التقرحي والقرح ذات الصلة. لاستخدامه: خذ ملعقة صغيرة من بذور الشمر في كوبين من الماء. اغليها على النار. ثم تبرد البذور وجففها واشربها مرة واحدة في اليوم. يمكنك أيضًا مضغ ملعقة صغيرة من بذور الشمر بعد الأكل ؛ من أجل الهضم السليم.

له خصائص مضادة للتشنج ومضادة للغازات

الشمر علاج فعال لمتلازمة القولون العصبي. في إحدى الدراسات ، أدى مزيج من الشمر والكركمين إلى تحسن كبير في أعراض ونوعية حياة الأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي على مدار 30 يومًا من التجربة. تساعد التأثيرات القوية المضادة للتشنج والغازات لبذور الشمر في علاج متلازمة القولون العصبي ومرض الجزر المعدي المريئي.

منع الإمساك

تساعد نسبة الألياف الغذائية العالية في بذور الشمر على تنظيم حركات الأمعاء. من خلال منع الإمساك ، يعمل الشمر أيضًا كمضاد طبيعي للحموضة.

 

تحسين وظيفة الحاجز في الجهاز الهضمي

نظرًا لأن بذور الشمر لها فوائد محتملة في تحسين وظيفة الحاجز في الجهاز الهضمي ، فهي تعتبر علاجًا بديلًا أو مساعدًا لمرض التهاب الأمعاء. يمكن تناول الشبت كوجبة خفيفة بسبب خصائصه المحفزة في الجهاز الهضمي.

شاهد أيضاً:   أعراض وأسباب التهاب الكبد C وطرق علاجه

ترخية عضلات الأمعاء

تساعد بذور الشمر على استرخاء عضلات المعدة والأمعاء ، وإطلاق الغازات الناتجة عن الإمساك أو ارتجاع الحمض.

فوائد الشمر الإضافية للجهاز الهضمي

تعمل بذور الشمر على تهدئة الالتهابات وتهدئة تهيج الأمعاء وتحسين عملية الهضم.
يحمي زيت الشمر بشكل مثالي من تلف المعدة كما أنه مضاد للفطريات.
تُستخدم المكونات المتبقية من استخلاص زيت الشمر كعلاج تكميلي وبديل لمرض التهاب الأمعاء.
يساعد الشمر على تهدئة أعراض القولون العصبي وتحسين الهضم.
يقلل من الاستجابة الالتهابية في مرض التهاب الأمعاء.

فوائد الشمر للقولون مهمة جدا