تغذية

فوائد الطحينة

ما فوائد الطحينه للبشره

تمنح البشرة النضارة والإشراق

عند تناول الطحينة يومياً يمكن أن تساعد في نضارة البشرة والتخلص من الجفاف بها والبقع والبثور وغيرها من الأمراض الجلدية أو حب الشباب والفطريات التي قد تصيب الجلد من العدوى من بعض الأشخاص.

الطحينة تساعد على تفتيح البشرة

يمكن عمل نظام غذائي يحتوي على الطحينة بصورة يومية للحصول على التفتيح الطبيعي للجلد بسبب احتواء الطحينة على فيتامينات هامة جداً لتفتيح البشرة وإزالة اسمرار الجلد.

تساعد الطحينة على تسمين الوجه

تشتكي بعض الفتيات من الوجه النحيف لديهن على الرغم من اعتدال أو امتلاء الجسد ولكن هذا يرجع لأسباب وراثية ولكن يكون له علاج أيضاً لأن الطحينة تحتوي على زيوت طبيعية تساعد على تسمين الوجه والتخلص من نحافته وامتلاء الخدود واعطاء مظهر جذاب،

وبعض الفتيات يأخذون الطحينة مع العسل الأسود لتسمين الوجه كما أن منهم من يقوم بصنع الوصفات المنزلية بالطحينة ويضعونها على الوجه ثم يتركونها لبعض الوقت ثم يغسل الوجه بماء الورد ويتم تكرار هذه الطريقة كل يوم للحصول على التسمين المطلوب.

تساعد على تجديد شباب البشرة

يمكن أن تعمل الطحينة عند تناولها مع الغذاء الجيد أن تجدد من نشاط الدورة الدموية في الوجه وتساعد في تجديد خلايا البشرة

وبالتالي تؤخر من ظهور التجاعيد التي يمكن أن تظهر في عمر الثلاثون عند كثير من السيدات، ولكن مع تناول الطحينة يمكن للبشرة أن تصبح جذابة وتكون الخدود ممتلئة والبشرة شابة بالإضافة إلى التخلص من الرؤوس السوداء والبثور بجميع أنواعها.

ما فوائد الطحينه للحامل

تحتوي البذور التي تصنع منها الطحينة على الفوائد العديدة للحامل وللجنين أيضاً،

وتحتاج الحامل لأن تجعل الطحينة من غذائها المعتاد لأن الطحينة تحتوي على السعرات الحرارية وعلى البروتين والكربوهيدرات وغيرها من العناصر الهامة ويمكننا التحدث بالتفصيل عن فوائد الحينة للحامل خلال الآتي:

شاهد أيضاً:   علاج الشخير بوصفات طبيعية

تحتوي الطحينة على الدهون الصحية ومنها أحماض الأوميجا 6 ويمكن للحامل أن تحصل على ستة جرامات من الدهون الصحية عند تناولها لخمسون جرام من الطحينة

ومن هنا يمكن أن يتطور افراز الحليب في الثدي وتتحسن صحة الرحم والمشيمة مما يساعد الحامل على أن تكون في أمان طوال فترة الحمل.

تحتاج المرأة الحامل لإدخال المعادن الهامة مثل الحديد والكالسيوم والفسفور والكربوهيدرات والدهون الصحية والألياف إلى نظام غذائها اليومي وتتواجد كل هذه العناصر في الطحينة

بالإضافة إلى احتوائها على مضادات الأكسدة التي تقي الحامل من الأمراض التي قد تصيبها أو تصيب الجنين.

وتحتاج المرأة الحامل لفيتامين ج بكميات كبيرة لأنه يحسن من المناعة ويوجد ذلك الفيتامين في الطحينة التي تعد وجبة غذائية كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى