تغذية

فوائد العسل الاسود والليمون

ads
ads

فوائد العسل الاسود والليمون لتسريع عملية الشفاء

تعتبر من فوائد العسل الاسود والليمون الأساسية القدرة على تسريع الشفاء في الجروح البسيطة أو حتى العميقة، وذلك لما يحتويه هذا الخليط من فيتامين ج.

من ضمن محتويات هذا المزيج الرائع عنصر الكالسيوم والذي يعمل على تقوية العظام والأسنان ويساعد الخلايا على إعادة البناء وتعويض التالف منها، وكذلك بما له من خصائص مضادة للالتهابات في المفاصل والروماتيزم.

فوائد العسل الاسود والليمون للمناعة

من أكبر فوائد العسل الأسود والليمون القدرة الكبيرة على رفع مناعة الجسم في مختلف المراحل السنية، ويترتب على ذلك الوقاية من الكثير من الأمراض، ويفضل المداومة على هذا المزيج يومياً للحصول على جسم صحي مقاوم للأمراض.

العسل الاسود والليمون لمرضى السكري

من فوائد العسل الأسود والليمون المحتوى العالي من الفيتامينات والمعادن وكذلك مضادات الأكسدة، وبالتالي تزداد قدرة الخليط على خفض مستويات السكر في الدم للوصول إلى المستويات الطبيعية، ويفضل جعل المزيج جزءاً من النظام الغذائي اليومي وبخاصة للأفراد الذين يعانون من مرض السكري.

فوائد العسل الأسود والليمون لصحة القلب

من فوائد العسل الاسود والليمون وجود نسبة عالية من فيتامين ج، تحتوي ثمرة الليمون الواحدة على ثلاثين ملغ من فيتامين ج، وهو الفيتامين الذي تؤكد التجارب والأبحاث قدرته على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.

ads

كذلك من فوائد العسل الاسود والليمون المحتوى الكبير من عنصر البوتاسيوم والذي له دور فعال في تقوية عضلة القلب والوقاية من مخاطر السكتات القلبية بسبب ضعف هذه العضلة.

ولا تقتصر فوائد العسل الاسود والليمون فقط على فيتامين ج، بل كذلك مكونات الليمون من الألياف لها دور كبير في الوقاية من أمراض القلب، حيث تشير الدراسات أن تناول 25 غرام من ألياف الليمون يومياً لمدة أربع أسابيع يخفض الكوليسترول بشكل كبير من الدم، ومن أمثلة هذه المواد في الليمون الهسبريدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى