تغذية

فوائد الفطر الأبيض للصحة

فوائد الفطر الأبيض للصحة

الفطر يعتبر من النباتات المثمرة والتي تنمو فوق سطح الأرض ويتميز شكلها بإنه يشبه المظلة, وهو لا ينتمي لعالم النباتات الخضراء وذلك لأنه لا يحتوى على مادة الكلوروفيل بينما يتغذى على امتصاص المواد الغذائية من النباتات الحية المتحللة

. وفي هذا السياق.

نسلط الضوء على أبرز الفوائد الصحية التي تقدمها لنا الفطر الأبيض حتى تستفيدي منه أكثر.

غني بالفيتامين د

الفطر هو النبات الوحيد الذي ينتج فيتامين د وكلما تعرض أكثر لأشعة الشمس. كلما ارتفع عدد الستيرولات النباتية التي تتحول إلى فيتامين د.

هذا ويحتوي مقدار 85 جم من الفطر الأبيض على 400 وحدة دولية من فيتامين د وهو مناسب للكبار الذين يعانون من هشاشة العظام ومشاكل امتصاص الكالسيوم.

تحفيز التمثيل الغذائي 

تساعد فيتامينات ب على تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة مما يجعله يساهم في عملية استقلاب الدهون والبروتين. يحتوي الفطر على نسبة كبيرة من فيتامين B2 و B3 بكميات تغطي حاجة الجسم اليومية.

تقوية جهاز المناعة

تشير دراسة نشرتها الجمعية الأمريكية للتغذية أن الفطريات البيضاء تحفز الجهاز المناعي، حيث يساهم الفطر في زيادة إنتاج البروتينات المضادة للفيروسات والبروتينات الأخرى التي تطلقها الخلايا وبالتالي يعزز عملية حماية وإصلاح أنسجة الجسم.

الوقاية من سرطان المثانة

تحتوي مائة جرام من الفطر الأبيض على 17٪. منع نصر السيلينيوم حسب دراسات حديثة في علم الأوبئة والوقاية من السرطان، وكلما ارتفع مستوى السلينيوم في الجسم انخفض خطر الإصابة بسرطان المثانة  خاصة عند النساء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى