تغذيةطب وصحة

فوائد القرع للبروستاتا

فوائد زيت القرع للبروستاتا

وفقاً لدراسة أجريت عام 2014، كما ذكر موقع NCBI حول فوائد القرع للبروستاتا، فإن كلاً من زيت بذور القرع، ومزيج من زيت بذور القرع مع زيت البلميط المنشاري قد يحسن أعراض تضخم البروستاتا الحميد، وتوصل الباحثون إلى أن زيت بذور القرع، وزيت البلميط المنشاري علاجات بديلة آمنة وفعالة لعلاج تضخم البروستاتا الحميد.

ووجدت الدراسة السابقة أن زيت بذور القرع يمكن أن يمنع أنواعاً معينة من سرطان البروستاتا، وأجريت الدراسة على الفئران التي يتم تحفيزها باستخدام هرمون التستوستيرون، وعقار حاصرات ألفا برازوسين، حيث يعتقد أن التستوستيرون يلعب دوراً في تطوير تضخم البروستاتا الحميد، على الرغم من عدم وضوح السبب تماماً.

ومن المعروف أن ثنائي هيدروتيستوستيرون، وهو مستقلب قوي لهرمون التستوستيرون، يتراكم في البروستاتا ويؤدي إلى نموها، و قد تقلل المواد الكيميائية النباتية الموجودة في بذور القرع من تأثيرات ثنائي هيدروتيستوستيرون على البروستاتا، بل وقد تمنع أيضاً تحويل هرمون التستوستيرون إلى ثنائي هيدروتيستوستيرون، وهنا تتجلى فوائد القرع للبروستاتا.

فوائد بذور القرع للبروستاتا

وحول فوائد بذور القرع للبروستاتا، فيجب ذكر أن بذور القرع تعد مصدر غني بالزنك، وكوب واحد يوفر ما يقرب من نصف الاحتياج اليومي الموصى به، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لربط الزنك في بذور القرع بصحة البروستاتا، ولكن يعتقد أن تناول حفنة من بذور القرع عدة مرات في الأسبوع قد يساعد في الحفاظ على مستويات الزنك في المستوى الأمثل، ومن هنا تأتي فوائد القرع للبروستاتا.

وعنصر الزنك ضروري لوظيفة البروستاتا الطبيعية، وفي الواقع تحتوي البروستاتا الطبيعية على أعلى مستويات الزنك في الجسم. وكما ذكر موقع NCBI أظهرت نتائج دراسة أجريت عام 2011 أن أنسجة البروستاتا الخبيثة وأنسجة البروستاتا من الرجال المصابين بتضخم البروستاتا الحميد، تحتوي على نسبة زنك أقل بكثير من أنسجة البروستاتا الطبيعية، ووجدت الدراسة أيضاً زيادة في إفراز الزنك في البول لدى الرجال المصابين بتضخم البروستاتا.

شاهد أيضاً:   فوائد ومكونات حبوب رويال جيلي

تحتوي بذور القرع على مواد كيميائية تعمل كمدرات للبول مما يخفف من الضغط على البروستاتا، كما يحتوي على مواد أيضاً مضادة للالتهابات، مما يخفف من التهاب البروستاتا وتضخمها، ويتضح هنا أيضا فوائد القرع للبروستاتا.

طريقة استخدام بذور القرع للبروستاتا

وللحصول على فوائد القرع للبروستاتا وفوائد بذور القرع للبروستاتا يمكن تحضير بذور القرع باتباع الخطوات التالية:

قم بإزالة بذور القرع من داخل ثمرة القرع، وتأكد من شطف أو مسح أي لب متصل، وقم بنشر بذور القرع في طبقة واحدة على كيس ورقي أو على مناشف ورقية، واترك بذور القرع تجف طوال الليل.

إذا كنت لا تريد أن تأكل بذور القرع نيئة، يمكنك طهيها، وذلك بوضعها على ورقة زبدة وتحميصها في الفرن لمدة 20 دقيقة عند 170 درجة فهرنهايت (77 درجة مئوية)، ولإضافة مزيد من النكهة، قم بخلط بذور القرع بقليل من زيت الزيتون، ورشها بقليل من ملح البحر أو توابلك المفضلة، وهذه هي أمثل طريقة لكيفية استعمال بذور اليقطين لعلاج البروستاتا.

زر الذهاب إلى الأعلى