تغذيةشعر

فوائد القرفة للبشرة

فوائد القرفة للبشرة

تتميز القرفة بالعديد من الفوائد التي تعزز صحة البشرة وجمالها لذلك سنعرض ضمن هذا المقال أهم فوائد القرفة للبشرة وكيفية استخدامها لتعزيز فوائدها في الحفاظ على حيوية البشرة ووقايتها من الأمراض.

فوائد القرفة للبشرة في تأخير ظهور علامات تقدم العمر

تبدأ علامات تقدم العمر بظهور على ملامح الوجه مع مرور الزمن نتيجة تكسر مادة الكولاجين المسؤولة عن مرونة خلايا البشرة مما قد يعطي عمراً أكبر للشخص، وهنا تكمن فوائد القرفة أنها تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة لاحتوائها على مادة الالديهايد بالإضافة لدورها في زيادة مرونة ورطوبة الجلد، وبالتالي يساهم تناول القرفة بتقليل ظهور علامات تقدم السن.

فوائد القرفة للبشرة لمحاربة الخلايا السرطانية

تتضح القرفة في أنها تساهم في محاربة الخلايا السرطانية، مما يعزز دور القرفة في محاربة سرطان الجلد من خلال دور القرفة في تثبيط نمو الخلايا السرطانية والقضاء عليها.

فوائد القرفة للبشرة في التخلص من حب الشباب

تكمن فوائد القرفة للبشرة في علاج حب الشباب من خلال دور القرفة في القضاء على البكتيريا المسببة للإصابة بحب الشباب كونها تعتبر القرفة إحدى مضادات البكتيريا الطبيعية. يمكن تحضير قناع منزلي من القرفة والعسل من خلال خلط ثلاث ملاعق كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من القرفة لتحضير قناع ذو قوام كثيف، يتم وضعه على الوجه لمدة عشر دقائق وبعدها يغسل الوجه بالماء الفاتر.

يساهم هذا القناع في تخفيف احمرار البشرة، واستعادة رطوبة البشرة، وفتح المسامات، وزيادة تدفق الدم والاكسجين للبشرة، ويجدر التنويه أن هذا القناع لا يستخدم أكثر من مرة خلال الأسبوع وذلك بسبب أن المبالغة في استخدام القرفة قد يعمل على تهيج البشرة.

فوائد القرفة للبشرة في علاج مشاكل البشرة

تكمن فوائد القرفة للبشرة في علاج أغلب مشاكل البشرة وأكثرها شيوعاً مثل البثور، والندب، والبقع الغامقة، بالإضافة إلى ذلك تساهم القرفة في اكساب البشرة مظهر حيوي وصحي من خلال دور مادة الالديهايد الموجودة في القرفة التي تعمل كإحدى مضادات الأكسدة المسؤولة عن محاربة أغلب مشاكل البشرة .

فوائد القرفة للبشرة في التخلص من خطوط البشرة

يعاني عدد من الأشخاص من ظهور خطوط على الوجه تؤثر سلباً على جمال البشرة والوجه، وهنا تتضح القرفة للبشرة في محاربة ظهور خطوط البشرة، وذلك من خلال تعزيز تدفق الدم للأوعية الدموية المغذية للبشرة مما يساهم في امتلاء البشرة وتقليل ظهور خطوط البشرة. يمكن إضافة زيت القرفة لمادة الفازلين ووضعها على البشرة لمحاربة ظهور خطوط البشرة.

زر الذهاب إلى الأعلى