تغذية

فوائد القرفة للرجال

تتضح فوائد القرفة للرجال بما تحتويه من العديد من العناصر الغذائية الأساسية التي تلعب دوراً أساسياً في تعزيز هذه الفوائد:

فوائد القرفة للرجال في علاج مرض السكري

تتضح فوائد القرفة للرجال في علاج مرض السكري من النوع الثاني من خلال دورها المتمثل في عدة نواحي ليساهم في ضبط مرض السكري.

أشارت دراسة أجريت عام 2011 في الهند والتايلاند إلى دور القرفة في تقليل مستوى السكر في الدم بعد تناول الوجبات من خلال تثبيط عمل الإنزيمات المسؤولة عن حرق الكربوهيدرات وتحويلها إلى سكر. كما أوضحت دراسة أجريت عام 2007 في بريطانيا على سبعة رجال من مصابي مرض السكري النوع الثاني أن تناول القرفة يحسن من حساسية الجسم للأنسولين مباشرة بعد تناولها لمدة تصل إلى 12 ساعة. إضافة لذلك هناك دراسة أجريت عام 2009 في بريطانيا على عينة مكونة من 9 رجال من مصابي مرض السكري النوع الثاني أوضحت فيها دور القرفة في تحسين حساسية الجسم للأنسولين بعد تناول مكملات القرفة لمدة أسبوعين.

فوائد القرفة للرجال في علاج ضعف الانتصاب عند الرجال

يعاني عدد من الرجال من ضعف الانتصاب إما لفترة قصيرة أو طويلة، وذلك لعدة أسباب أهمها الإصابة بأمراض القلب، ومرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، والقلق والتوتر، والسمنة، كما يؤثر عامل الثقة والعامل النفسي على الصحة الجنسية عند الرجال.

ومن هنا تتضح فوائد القرفة للرجال في علاج ضعف الانتصاب الذي يعاني منه العديد من الرجال من خلال دورها في  تحفيز تدفق الدم خلال الأوعية الدموية الموجودة في الأعضاء التناسلية، وزيادة هرمون التستوستيرون، وزيادة إنتاج الحيوانات المنوية وتعزيز حركتها. علاوة على ذلك فإن رائحة القرفة النفاثة تخفف من شعور التعب والغثيان، مما يساهم في تحسين القدرة الجنسية عند الرجال.

فوائد القرفة للرجال في علاج مرض الزهايمر

تساهم المواد المستخلصة من نبات القرفة في مواجهة علامات التقدم في العمر مما يساعد في تثبيط تطور مرض الزهايمر، كما يتضح أهمية الاستهلاك الدوري للقرفة في الوقاية من الإصابة بمرض الأزهايمر، وهذا ما يبين فوائد القرفة للرجال في علاج مرض الأزهايمر وتقليل شدة أعراضه.

فوائد القرفة للرجال في محاربة البكتيريا والفطريات

تساهم القرفة في محاربة البكتيريا والفطريات التي تسبب العديد من الأمراض البكتيرية والفطرية، ومن هنا تتضح فوائد القرفة للرجال في محاربة الالتهابات البكتيرية والفطرية.

فوائد القرفة للرجال في محاربة أمراض القلب والشرايين

يعاني العديد من الرجال من أمراض القلب، ومن هنا تتضح فوائد القرفة للرجال من خلال دورها في تقليل مستويات الكوليسترول بالأخص الكوليسترول الضار والدهنيات الثلاثية، مما ينعكس إيجاباً على قدرة الجسم في محاربة أمراض القلب وما يلحقها من تبعات صحية. تساهم الألياف الغذائية الموجودة في القرفة في تكسير الكوليسترول والوقاية من تصلب الشرايين من خلال دورها في زيادة إنتاج المادة الصفراوية التي تعمل على تحطيم الكوليسترول في الجسم.

فوائد القرفة للرجال في تقليل ضغط الدم

تتضح فوائد القرفة للرجال في تقليل ضغط الدم وضبطه ضمن معدلاته الطبيعية، من خلال دور مادة الألديهايد الموجودة في القرفة في توسعة الأوعية الدموية مما يساهم في تقليل ضغط الدم.

فوائد القرفة للرجال في محاربة الالتهابات

تتمحور فوائد القرفة للرجال في محاربة الالتهابات من خلال دور مادة الالديهايد الموجود في القرفة في تثبيط انتاج حمض الأراكيدونيك، المسؤول عن حدوث التهابات في الجسم، مما ينعكس إيجاباً في تقليل حالة الالتهابات التي يمكن أن يصاب بها الجسم من أهمها التهاب المفاصل.

فوائد القرفة للرجال في الحفاظ على صحة القولون

تحتوي القرفة على الألياف الغذائية والمنغنيز اللواتي يساهمن في إفراز المادة الصفراوية ووقاية خلايا القولون من التلف، كما تساهم الألياف الغذائية الموجودة في القرفة في علاج متلازمة القولون العصبي.

زر الذهاب إلى الأعلى