ريجيم

فوائد القهوة بالحليب

سنتحدث في هذا النص عن فوائد القهوة بالحليب (أو فوائد القهوة باللبن) على وجه التحديد، ويتضمن ذلك فوائد القهوة بالحليب السائل، أو فوائد القهوة بالحليب البودرة.

فوائد القهوة بالحليب للحامل

توصي الكلية الأمريكية لأطباء التوليد وأمراض النساء بالحد من استهلاك الكافيين إلى أقل من 200 ملليغرام في اليوم للمرأة الحامل، وهو ما تحصل عليه من شرب كوب واحد سعته 10 أونصات (أي ما يعادل تقريباً 300 مل) من القهوة .

ويجدر بالذكر أن كمية الكافيين في فنجان القهوة تختلف حسب نوع القهوة وطريقة تحضيرها، كما ينبغي الانتباه إلى أن القهوة منزوعة الكافيين لا تعني أنها خالية من الكافيين تماماً، ولكن تم التخلص من 90 % من محتوى الكافيين فيها؛ حيث يحتوي كوب سعته 16 أونصة (450 مل تقريباً) من القهوة منزوعة الكافيين على حوالي 12 إلى 25 ملليغرام من الكافيين.

إذا كانت الحامل بحاجة إلى القهوة ولكنها تشعر بالقلق بشأن تناولها، فيمكنها اختيار القهوة بالحليب؛ حيث ستحصل على القليل من الكالسيوم والبروتين الذي تحتاجه أثناء الحمل من الحليب الموجود في القهوة.

فوائد القهوة مع الحليب للبشرة

تحتوي القهوة على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تحسين صحة البشرة، كما أنها تساعد في محاربة علامات الشيخوخة، مثل الخطوط الدقيقة، والتجاعيد، والبقع البنية التي تسببها الجذور الحرة. كما ثبت أن القهوة مفيدة للبشرة، وذلك بفضل خصائصها المضادة للالتهابات.

أما بالنسبة للحليب، فقد ربطت بعض الدراسات بين القهوة بالحليب وحب الشباب؛ وذلك لأن مصل اللبن، والكازين (وهما البروتينان الموجودان في منتجات الألبان) يرتبطان بالتهاب الجلد وحب الشباب على وجه الخصوص.

ويظهر هذا التأثير السلبي عند تناول الحليب غير العضوي على وجه التحديد، والذي يؤثر على الهرمونات ويسبب حب الشباب.

فوائد القهوة بالحليب لتخفيف الأرق

من فوائد القهوة بالحليب أنها تحتوي على الحليب الذي يقوم بإبطاء آثار الكافيين الموجود في القهوة السوداء، حيث أن الكافيين هي المادة التي تسبب الأرق وتمنح النشاط، لذا فإن شرب القهوة بالحليب في المساء يعد أفضل من شرب القهوة السوداء.

ولكن، في حال كان الشخص يعاني بالفعل من مشاكل في النوم، فلا ينبغي عليه تناول القهوة على الإطلاق بعد غروب الشمس.

فوائد القهوة بالحليب لإمداد الجسم بالعناصر الغذائية

تشير الدراسات إلى أن الحليب ومنتجات الألبان تحتوي على بعض العناصر الغذائية الهامة. على سبيل المثال، تعتبر منتجات الألبان مصدراً ممتازاً للكالسيوم وقد تقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام وكسور العظام.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي حليب البقر الذي يتغذى على العشب على كمية من فيتامين K، والذي يرتبط أيضاً بتحسين صحة العظام، لذا فإن إضافة الحليب (سواء الحليب مع القهوة العربية أو مع القهوة الأمريكية) يعد خياراً صحياً.

زر الذهاب إلى الأعلى