تغذية

فوائد الكرز الأحمر

فوائد الكرز الأحمر

يُعد الكرز الأحمر من الفواكه الصحيّة المغذيّة، حيث تحتوي نبتة الكرز الحمراء على بعض الفيتامينات المضادة للأكسدة والتي تُسهم في محاربة الالتهاب، كما تُساعد هذه الثمرة في تحسين النوم وتعزيز صحة القلب وغيرها، عدا عن إمكانيّة استخدامها لتحضير عدّة أطباق، ومن أهم فوائد الكرز الأحمر ما يلي:

احتوائه على مضادات الأكسدة والالتهابات: يحتوي الكرز على البوليفينول بتركيزٍ عالٍ، ويعمل البوليفينول على محاربة الالتهابات؛ وذلك من خلال عمله كمادة مضادة للأكسدة، كما يُساعد في محاربة الشيخوخة وأمراض القلب ومرض السكري وغيرها.

المحافظة على صحة العضلات بعد أداء التمارين الرياضيّة: يؤدي تناول الكرز إلى تحسين الأداء الرياضي، والتخلص من الأضرار التي قد تنجم من ممارسة بعض التمارين الرياضيّة التي تؤثر على العضلات.

تحسين صحة القلب: إنّ احتواء ثمرة الكرز على البوليفينول ومضادات الأكسدة والبوتاسيوم تجعل منها أحد المصادر التي تُسهم في وقاية القلب من الأمراض التي قد تُصيبه.

محاربة النقرص: عند تناول الكرز مع عقار الألوبيورينول المضاد للنقرص، فإنّ احتماليّة نوبات النقرص تقل بنسبة تزيد عن 75%.

تحسين النوم: يعمل الكرز الأحمر على رفع نسبة الميلاتونين؛ بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة، بالتالي فإنّ مدة النوم ونوعيته تتحسن بسبب ارتفاع نسبة الميلاتونين.

تحسين مذاق بعض الأطعمة: يتم استخدام الكرز الطازج أو المجفف لتحضير العديد من الوصفات، مثل الكيك، المربى، بعض السلطات وغيرها من الوصفات، وذلك لإضافة نكهة مميزة وفريدة وتحسين الطعم.

شاهد أيضاً:   ما هي مضادات الأكسدة antioxidant

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى