تغذية

فوائد الكركديه مع خل التفاح

فوائد الكركديه مع خل التفاح لانقاص الوزن

يحتوي الكركديه على الكثير من الفلافونويد والمعادن المختلفة، ويقلل من امتصاص الدهون والكربوهيدرات وبالتالي يؤدي إلى إنقاص الوزن بشكل ملحوظ، كذلك يحتوي الكركديه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي ترفع معدلات التمثيل الغذائي، بالإضافة إلى أن الكركديه يعتبر أحد أهم مدرات البول مما يجعل الجسم يفقد كميات الماء الزائد ومعه الوزن الزائد أيضاً.

وتعد من فوائد الكركديه مع خل التفاح وجود خل التفاح بقدرته على زيادة الشعور بالشبع وبالتالي تناول سعرات حرارية قليلة مع فقدان تدريجي للوزن مع الوقت.

أجريت دراسة على حوالي 150 شخص من الذين يعانون من السمنة، تناولوا يومياً خل التفاح بمعدل 10 مل فوجد أنهم فقدوا الدهون في منطقة البطن ونقصت أوزانهم بمعدل حوالي كيلو ونصف، وبشكل عام فإن من فوائد الكركديه مع خل التفاح تنامي الإحساس بالشبع وخفض مستويات السكر وفي نفس الوقت الحصول على سعرات حرارية خالية من الدهون.

فوائد الكركديه مع خل التفاح لخفض سكر الدم

تشير التجارب إلى أن تناول مستخلص زهور الكركديه عن طريق الفم لمدة ثلاثة أسابيع يقلل نسبة الجلوكوز في الدم حوالي 45 %.

وتعتبر من أهم فوائد الكركديه مع خل التفاح القدرة على تنظيم مستوى السكر في الدم، وذلك بتجنب الكربوهيدرات والسكريات، أو بتناول الكركديه مع خل التفاح الذي يرفع من حساسية الأنسولين بنسبة تصل إلى 35% وبخاصة عند تناول الوجبات العالية من الكربوهيدرات والسكريات مما يعمل على تخفيض نسبة السكر بالجسم.

وفي دراسة على مرضى السكري وجد أن تناول خل التفاح بمعدل ملعقتين قبل النوم يقلل من نسبة السكر حوالي 5%، كما أن الخل يستطيع خفض معدلات السكر بنسبة 30% عند تناول ما يعادل خمسين غرام يومياً.

شاهد أيضاً:   معايير صناعة الأغذية في المصانع

فوائد الكركديه مع خل التفاح لحماية الجلد

أثبتت التجربة أن استخدام الكركديه كعلاج موضعي على الجلد قبل التعرض للأشعة فوق البنفسجية يمنع من تلف الخلايا ويحسن من قدرة الجلد على تفادي مخاطر الأشعة.

كما أن خل التفاح علاج شائع للكثير من الأمراض الجلدية مثل الأكزيما وجفاف الجلد، وذلك لما يقوم به خل التفاح من إعادة توازن الحموضة للجلد مرة أخرى، كذلك من فوائد الكركديه مع خل التفاح امتلاك خصائص مضادة للبكتيريا، مما يجعل هذا المزيج قادراً على منع التهابات الجلد، واستخدامه كغسول للوجه لمنع البقع وقتل الجراثيم والبكتيريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى