تغذية

فوائد الكمون للتخسيس

فوائد الكمون للتخسيس

تعدّ فوائد الكمون للتخسيس كثيرة، فبالإضافة إلى القيمة الغذائية العالية، يمكن أن يساعد الكون على إنقاص الوزن، حيث يحتوي عنصر نشط فريد يسمى الثيموكوينون thymoquinone، وهي مادة كيميائية تتكّون بشكل طبيعي ولديها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات أيضًا، حيث يمكن أن يستهدف الثيموكينون الجذور الحرة في الجسم، مما يساعد في تطهير الجسم من السموم، وتكمن فوائد الكمون للتخسيس كالآتي:

يساعد الكمون خلايا الجسم على الاستجابة للإنسولين والجلوكوز، مما يحافظ على استقرار مستوى السكر في الدم، ويمكن أن تكون فوائد الكمون للتخسيس كبيرة، إذا تمّ اتّباع نظام غذائي صحي مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وذلك لتقليل رواسب الدهون وتقليل الالتهابات في الجسم.

تدعم الأبحاث فكرة أن الكمون يمكن أن يساعد على إنقاص الوزن، لكن هناك حاجة لمزيد من الدراسات للتوصّل إلى استنتاج قاطع حول مدى نجاحه.

أثبتت إحدى الدراسات الصغيرة التي أُجريت على 72 شخص يعانون من زيادة الوزن أنّ إضافة الكمون إلى النظام الغذائي اليومي لفقدان الوزن، يزيد في معدّل إنقاص الوزن بشكل كبير.

وأجريت دراسة أخرى على 88 امرأة يعانين من الوزن الزائد، كانت النتيجة أنّ الكمون وحده كان كافيًا ليؤدّي إلى إنقاص الوزن بشكل أسرع.

وبالإضافة إلى ذلك يقدّم الكمون كمية قليلة من السعرات الحرارية، حيث تحتوي ملعقة واحدة من الكمون على 22 سعرة حرارية، 12 منهم من الدهون الموجودة فيه، وبالتالي تكمن فوائد الكمون للتخسيس أيضًا في انخفاض السعرات الحرارية الموجودة فيه.

شاهد أيضاً:   طريقة الوصول إلى الرشاقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى