تغذية

فوائد الكنتالوب ممتازة فلا تترددي بتناولها

تعد الأيام الأطول والطقس الأكثر دفئًا مؤشرًا سعيدًا على اقتراب موسم الكنتالوب. وعلى الرغم من أنه يمكنك عادةً العثور على هذا النوع اللذيذ من البطيخ في متاجر البقالة على مدار العام ، إلا أنه سيكون لذيذًا للغاية في الموسم ، والذي يمكن أن يبدأ في وقت مبكر من أبريل أو أواخر أغسطس ، حسب المكان الذي تعيش فيه.

من فوائد الشمام للرجيم أنه يوفر الشبع بفضل غناه بالألياف ، كما أنه يحتوي على كمية عالية من البيتا كاروتين وفيتامين أ لحماية البشرة وإزالة السموم من الجسم في بشكل عام ، إذا تم تناول الكنتالوب بدلاً من العشاء ، فهذا يساعد في إنقاص الوزن وخفض ضغط الدم. يفضل تناوله مع المكسرات للاستفادة من جميع الفيتامينات والألياف ومضادات الأكسدة الموجودة فيه وللتخلص من الدهون خاصة في منطقة البطن.

تساعد الشمام في الحفاظ على رطوبتك

أنت تعلم أنه يجب عليك شرب الماء بانتظام طوال اليوم للبقاء رطبًا بشكل صحيح – ولكن لا تنس أن تناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء يساعد في المساهمة في تحقيق هدف الترطيب هذا. يحتوي الكنتالوب على حوالي 90٪ من الماء ويمكن أن يكون خيارًا رائعًا لتلبية احتياجات الفرد اليومية من الماء”. شرب الماء سيجعل قلبك يضخ الدم ويعمل دماغك بشكل صحيح.

الشمام مصدر كبير للألياف

تساعد الألياف على تنظيم الهضم والحفاظ على فلورا الأمعاء وسكر الدم تحت السيطرة. الفاكهة هي أحد أنواع الأطعمة التي تشتهر بأنها غنية بالألياف ، وهذا ليس استثناءً. “تعتبر الكنتالوب مصدرًا للألياف ، مما يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول وتحسين صحة أمعائك”. كما أنه سيقلل من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب وبعض أنواع السرطان.

شاهد أيضاً:   فوائد وأضرار فاكهة البمبر

تحتوي الشمام على كميات كبيرة من فيتامين سي

في حالة عدم ظهور اللون الزاهي ، فإن الكنتالوب غني بفيتامين C ، وهو فيتامين أساسي يتميز بخصائصه المضادة للأكسدة والمعززة للمناعة: “سيحمي فيتامين سي خلايانا ويحافظ على صحة الجلد والأوعية الدموية والعظام والغضاريف”. “احتياج البالغين لفيتامين سي هو 65 إلى 90 ملليجرام في اليوم. تناول 3 أونصات من الكنتالوب سوف يفي بحوالي نصف احتياجاتك اليومية من فيتامين سي.”

يدعم الكنتالوب صحة العين

يشير اللون البرتقالي للشمام إلى أنها مصدر كبير للبيتا كاروتين ، والذي يتحول إلى فيتامين أ في الجسم.  “سوف يحسن نظام المناعة لدينا ويحافظ على صحة أعيننا وبشرتنا”. وتضيف أن اللوتين والزياكسانثين ، وهما من مضادات الأكسدة الموجودة في الشمام والتي تحمي من الجذور الحرة ، يمكن أن تساعد في حماية عينيك وتقليل مخاطر التنكس البقعي المرتبط بالعمر.

الوجبات الجاهزة

عندما يتعلق الأمر بالبطيخ ، لا يمكنك أن تفعل أفضل من الشمام. إنه مغذي ولذيذ ومتعدد الاستخدامات.

إذا كنت تشتري بطيخًا أو شمامًا عسلًا وتبتعد عن الشمام ، فأنت في عداد المفقودين. عند تناول 60 سعرة حرارية وبدون دهون لكل كوب ، فإن إضافة الشمام إلى نظامك الغذائي للترسانة هي طريقة ذكية للحصول على العناصر الغذائية القوية والحلاوة في خطة الأكل الصحية الخاصة بك.

فيتامينات ومعادن أخرى

كوب واحد من الكنتالوب يحتوي على 1.5 جرام من البروتين. كما أنه يحتوي على كميات قليلة من العديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى ، بما في ذلك:

  • فيتامين ك
  • النياسين
  • الكولين
  • الكالسيوم
  • المغنيسيوم
  • الفوسفور
  • الزنك
  • نحاس
  • المنغنيز
  • السيلينيوم

هذه الفوائد الصحية تجعل الشمام خيارًا جيدًا ومغذيًا للفاكهة.

كيفية اختيار الشمام

تتوافر الكنتالوب على مدار العام ، ولكن هذا البطيخ يضيء خلال فصل الصيف عندما يكون طازجًا وأحلى.

شاهد أيضاً:   نصائح هامة قبل اتباع الرجيم الصحي

عند اختيار شمام ناضج ، ابحث عن شمام متماثل وثقيل بعض الشيء. يجب أن يكون اللون كريمي ، أصفر فاتح برتقالي مع القليل من اللون الأخضر. يجب أن تكون رائحة الكنتالوب الناضج حلوة وقليلًا من المسك.

للحصول على مذاق طازج ، استخدم الكنتالوب في غضون 3 أيام من الشراء.

عندما يتعلق الأمر بالبطيخ ، لا يمكنك أن تفعل أفضل من الشمام. إنه مغذي ولذيذ ومتعدد الاستخدامات.

إذا كنت تشتري بطيخًا أو شمامًا عسلًا وتبتعد عن الشمام ، فأنت في عداد المفقودين. عند تناول 60 سعرة حرارية وبدون دهون لكل كوب ، فإن إضافة الشمام إلى نظامك الغذائي للترسانة هي طريقة ذكية للحصول على العناصر الغذائية القوية والحلاوة في خطة الأكل الصحية الخاصة بك.

المراجع

4 فوائد صحية لتناول الشمام
7 فوائد مغذية لأكل الشمام