تغذية

فوائد اللوز النيء

فوائد اللوز النيء

يحمل اللوز النيء العديد من الفوائد الصحية، بفضل محتواه من الفيتامينات والمعادن والألياف، كما أنه يحتوي على البروتين، حيث توفر الأونصة الواحدة منه ثُمن الاحتياج اليومي من البروتين، وفيما يأتي توضيح لمجموعة من فوائد اللوز النيء الصحية، وتشمل:

يقلل من خطر الإصابة بالسرطان: حيث يرتبط استهلاك أنواع من المكسرات من ضمنها اللوز، بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي، كما أنه يعد عاملًا وقائيًا لتطور سرطان الثدي.

يحتوي على فيتامين E: يعد فيتامين E مضادًا للأكسدة، ومحتوى اللوز منه عالي بحيث يغطي 37% من الاحتياج اليومي من هذا الفيتامين في الأونصة الواحدة منه، وتكمن أهمية فيتامين E في حماية الخلايا من التلف التأكسدي، كما يرتبط بتقليل خطر الإصابة ببعض الأمراض؛ كأمراض القلب والزهايمر وغيره.

يحافظ على سكر الدم: يساعد اللوز في السيطرة على مستوى سكر الدم، وذلك بسبب محتواه من عنصر المغنيسيوم، والذي يرتبط مستواه بتحسّن مقاومة الإنسولين لدى مرضى السكري، ويوفر اللوز ما يقارب نصف الكمية اليومية الموصى بها من المغنيسيوم في كل أونصتين منه.

يساعد في السيطرة على الوزن: يتميز بمحتواه العالي من البروتينات، والألياف مقابل محتوى قليل من الكربوهيدرات، مما يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة أطول، وهذا بدوره يقلل من كمية السعرات الحرارية المستهلكة.

زر الذهاب إلى الأعلى