شعر

فوائد المايونيز للشعر المجعد

 

فوائد المايونيز للشعر المجعد

لتعدد فوائد المايونيز للشعر وعدم وجود خطوره لاستخدامه -إن لم يكن الشخص مصاب بتحسس البيض- فإنه ينصح بالقيام باستخدام قناع المايونيز للشعر مرة أسبوعيا كخيار علاجي بديل ليسهم في حل بعض مشاكل الشعر والعمل على استعادة صحّته ونعومته، تعرفي إلى أهم فوائد المايونيز للعناية بالشعر المجعد!:[*]

1. فرد الشعر المجعد

لا يمكننا القول بأن المايونيز هو البديل الأفضل لعلاجات فرد الشعر الكيماوية، لكن على الرغم من ذلك فإنه يمنحك نتائج ملحوظة باستخدامه بشكل منتظم. استخدمي المايونيز على شعرك مرتين أسبوعياً وستلاحظين بنفسك شعر مالس خلال فترة بسيطة. يعمل المايونيز على تنعيم الشعر الخشن كما ذكرنا، مما يساهم بشكل كبير في تحسين مظهره وفرد الكسرات المزعجة في شعرك.

2. تنعيم الشعر الخشن

يعمل المايونيز على تقديم كافة العناصر المرطبة والمغذية لبصيلات الشعر للحصول على شعر ذو مظهر صحي. باستخدام المايونيز بشكل منتظم للعناية بشعرك، يمكنكِ الحصول على شعر أكثر نعومة وحيوية. ذلك لأن المايونيز يساعد على تحفيز إفراز المزيد من الزيوت الطبيعية التي تعيد للشعر ملمسه الناعم. ننصحك بإدراج المايونيز ضمن روتينك المنتظم للعناية بالشعر، طبقيه مرة واحدة أو مرتين أسبوعياً وتمتعي بنتائج مميزة.

3. ترطيب الشعر بعمق

نتيجة لمواجهة العوامل الخارجية من التلوث وأشعة الشمس الحارقة، يفقد الشعر نعومته ولمعانه ليصبح بمظهر غير صحي، كما قد يتفاقم الأمر ليصبح الشعر مجعداً صعب التحكم. يعمل المايونيز كبديل مثالي لبلسم الشعر المرطب. فيعمل على الوقاية من جفاف فروة الرأس مع سهولة التحكم في الشعر وتمشيطه. فيعمل كلا من البيض وزيت الزيتون الموجودان في المايونيز على إمداد فروة الرأس بكافة العناصر المرطبة لاستعادة نعومة وحيوية الشعر من جديد.

اخلطي المايونيز مع زيت الزيتون لتعزيز خواصه المرطبة. وزعيه على شعرك وغطي رأسك باستخدام غطاء بلاستيكي لمدة ساعة كاملة، بعدها يشطف الشعر بالشامبو كالمعتاد لتحصلي على شعر صحي أكثر نعومة.

4. علاج قشرة الرأس

عادةً ما تصاب فروة الرأس الجافة بالقشرة. باستخدام المايونيز يمكنكِ الحصول على علاج متعدد الاستخدامات. فلا يعمل على ترطيب الشعر وفروة الرأس فقط، بل يعمل كذلك على توازن معامل حموضة الجلد pH لاحتواءه على نسبة من الخل. فيساعد ذلك على مكافحة البكتيريا والفطريات المسببة لقشرة الرأس كما يعمل أيضاً على التخلص من القمل وحشرات الشعر بالإضافة إلى زيادة معدل نمو الشعر وتحفيز كثافته.

طريقة ماسك المايونيز للشعر

يعتبرُ ماسك المايونيز من أكثر الوصفات الطبيعيّة التي تُحضّرُ منزليّاً استخداماً للحصول على شعرٍ طويلٍ وناعم، حيث يعمل هذا الماسك على زيادة كثافة الشعر وتغذيته، بسبب احتوائه على كميّة وافرة من البروتينات والزيوت، اللازمة لتغذية الشعر ونموّه بشكلٍ صحيّ، كما أنّ هذا الماسك آمنٌ وغيرُ مكلف ، ولعمل ماسك المايونيز اتبعي الخطوات التالية:[*]

المكونات

كوب من المايونيز كامل الدسم
ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
ملعقة كبيرة من العسل
أربع نقاط من زيت الشاي

طريقة التحضير

خلط جميع المكوّنات السابقة، باستخدام الخلاّط الكهربائيّ بشكل جيد، للحصول على عجينة ناعمة سهلة الفرد، ثمّ وضع العجينة في وعاء نظيف، استعداداً للاستعمال.

فوائد المايونيز للشعر المجعد, فوائد المايونيز للشعر الجاف, فوائد المايونيز للشعر المتقصف, فوائد المايونيز للشعر المصبوغ, فوائد المايونيز للشعر الخفيف, فوائد المايونيز للشعر المتساقط, فوائد المايونيز للشعر الدهني, فوائد المايونيز للشعر مع الحناء

زر الذهاب إلى الأعلى