تغذية

فوائد المورينجا للتنحيف

ads
ads

من أين تأتي فوائد المورينجا للتنحيف

قد يتساءل البعض عن كيف نحصل على فوائد المورينجا للتنحيف؟ والإجابة أنه تعود فوائد المورينجا للتنحيف إلى أنها تقوم بالآتي:

فوائد المورينجا للتنحيف من خلال الحفاظ على ثبات مستوى سكر الدم

بسبب أن المؤشر الجلايسيمي لنبات المورينجا منخفض، فهي تساعد على تحقيق مستوى ثابت لسكر الدم في الجسم، وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف، وكذلك تحتوي على الجلوكوزينولات ، والفلافونويد ، والأحماض الفينولية ، التي تمنع نشاط إنزيم الأميليز (الأميليز هو أنزيم هضمي يساعد على هضم النشا وتحويله إلى جلوكوز جاهز للامتصاص)، وبالتالي فهي تعمل على منع هضم، وامتصاص النشويات من الجهاز الهضمي، وهذه أهم فوائد المورينجا للتنحيف.

فوائد المورينجا للتنحيف من خلال العمل على سد الشهية

من أهم أسباب النزول في الوزن، هو انخفاض الشهية، وقلة تناول الدهون والسكريات، وتعمل المورينجا على سد الشهية، وربما يرجع ذلك لأنها تحافظ على ثبات نسبة الجلوكوز في الدم، وسد الشهية هو من أهم فوائد المورينجا للتنحيف.

فوائد المورينجا من خلال تعزيز نسبة هرمون اللبتين

تتجلى فوائد المورينجا للتنحيف في أنها ترفع من نسبة هرمون اللبتين في الدم (هرمون الشبع)، وتقلل الشهية، و تحفز التمثيل الغذائي للدهون في الجسم.

فوائد المورينجا للتنحيف من خلال العمل كمنشط عام للجسم

تعمل المورينجا كمنشط عام للجسم وتمده بالطاقة، وذلك لأنها تحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية الهامة، ومضادات الأكسدة، ولذلك كانت قديماً تمضغ أوراق شجرة المورينجا كمعزز للطاقة، لذلك فهي تساعد على إتباع نظام غذائي منخفض السعرات، وممارسة الرياضة بدون الشعور بالتعب والإرهاق.

ads

فوائد المورينجا للتنحيف من خلال تحفيز عملية التمثيل الغذائي

إن أوراق نبات المورينجا غنية بحمض الكلوروجينيك، وهو أحد مضادات الأكسدة المهمة الموجودة أيضاً في البن، و حبوب البن الأخضر، ويمكن لمضادات الأكسدة هذه أن تحفز إنقاص الوزن عن طريق الحفاظ على ثبات مستوى الجلوكوز في الدم، ونسبة الأنسولين، والدهون الثلاثية، وبذلك فإنها تحفز عملية التمثيل الغذائي في الجسم.

عندما تناول الأفراد الذين يعانون من السمنة حمض الكلوروجينيك، ومارسوا معه التمارين الرياضية و اتبعوا نظام غذائي يحتوي على 1800 سعر حراري، نجحوا في خسارة الوزن أفضل من الذين لم يتناولوا المكملات التي تحتوي على حمض الكلوروجينيك، ويعد هذا إثبات لفوائد المورينجا

فوائد المورينجا من خلال تعزيز التمثيل الغذائي للدهون

تعزز المورينجا التمثيل الغذائي للدهون وبالتحديد الدهون البنية، والتي تساعد جسمك على تنشيط التمثيل الغذائي، والقضاء على الدهون البيضاء، وهي أحد أهم فوائد المورينجا.

فوائد المورينجا للتنحيف من خلال التخلص من الانتفاخ، واحتباس الماء في الجسم.

تعمل المورينجا كمضاد طبيعي للالتهابات، وبالتالي تمنع احتباس الماء في الجسم الناتج عن الالتهابات والوذمات، وبالتالي فهي تحافظ على ثبات وزن الجسم عن طريق التخلص من وزن الماء الزائد في الجسم.

فوائد المورينجا من خلال خفض مستوى الكوليسترول في الدم

تحتوي أوراق نبات المورينجا على مركب يسمى بيتا سيتوستيرول الذي يخفض مستويات الكوليسترول في الدم حتى عند تناول نظام غذائي غني بالدهون.

ولعشبة المورينجا فوائد صحية عديدة أخرى بالإضافة إلى فوائدها للتنحيف، فهي مفيدة لمرضى السكري، والضغط، والقلب، والربو، ومضادة للالتهابات، والإمساك وغيرها، وترجع هذه الفوائد إلى وجود العديد من المركبات القوية الهامة الموجودة في مسحوق المورينجا، ومن أهمها مادة البوليفينول، وعدد 92عنصرًا غذائيًا و46 نوعا من مضادات الأكسدة. وتتوفر مكملات المورينجا بعدة أشكال، فيوجد منها البودرة (المسحوق)، والكبسولات، والشاي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى