Publicité
تغذية

فوائد الموز الأحمر

Publicité

فوائد الموز الأحمر

المحافظة على الوزن

من ميزات الموز الأحمر أنه لا يحتوي على سعرات حرارية مرتفعة, حيث أن الثمرة المتوسطة تمتل ما يقارب 110 سعر حراري, مما يجعله خيارا مثالي للمحافظة على الوزن, حيث أن تناول الموز الأحمر يجعل المرء يشعر بالإشباع لفترات طويلة دون الحصول على سعرات حرارية عالية.

فيتامين ب6

يحتوي الموز على نسب جيدة من فيتامين ب6, حيث تحتوي الثمرة المتوسطة على 20% من حاجة الشخص اليومية, و تكمن أهمية وفائدة هذا الفيتامين لكون ذائب في الماء و يساعد الجسم على تكوين الهيموجلوبين و تمثيل البروتين, و الجدير بالذكر بأن نقص فيتامين ب6 يتسبب بفقر الدم.

الألياف

يمكن لثمرة واحدة من الموز الأحمر أن تؤمن 16% من حاجة الشخص اليومية للألياف, و تكمن أهمية الألياف لجسم الإنسان بأنها تساعد الجهاز الهضمي على العمل بكفاءة لكونها تسهل حركة الأمعاء, كما تعتبر الألياف مهمة في المحافظة على الوزن لكونها تجعل المرء يشعر بالإشباع لفترات أطول من المواد الغذائية الأخرة مثل البروتينات و الكربوهيدرات و غيرها.

البوتاسيوم

يحتاج الجسم للبوتاسيوم من أجل وظائف القلب السليمة و من أجل حركة العضلات, و كما أن البوتاسيوم يساعد الجسم في المحافظ على توازن السوائل, يحتوي الموز الأحمر على نسب لابأس بها من البوتاسيوم حيث أن الثمرة الواحدة من الموز الأحمر يحتوي على ما يقارب 11% من حاجة الشخص اليومية من البوتاسيوم.

فيتامين ج

يمكن أن تؤمن ثمرة الموز الأحمر الواحد 15% من حاجة المرء اليومية من فيتامين ج و الذي يعتبر من أهم العناصر التي يحتاجها الجسم في عملية النمو و انتاج الكولاجين و كما أن فيتامين ج يدعم جهاز المناعة و يجعله أكثر قوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock