جمال

فوائد النشا للبشرة

النشا من أفضل المواد التي تساعد علي امتصاص كل الزيوت الزائدة عن البشرة لذلك يعتبر من أفضل العلاجات التي تقدم إلي أصحاب البشرة الدهنية من أفضل الأستخدامات له في هذه الحالة هي وضع النشا علي الوجه كما هو مثلا البودر وتركه لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء والغسول المناسب للبشرة الدهنية.

• النشا من المواد الرائعة التي تعمل علي التخلص من الجلد الميت من خلال خلط ملعقة كبيرة من النشا الخاصة بالذرة مع ملعقة كبيرة من الجلسرين او الفازلين وتركه لمدة ربع ساعة علي البشرة قبل غسله بالماء الفاتر والغسول المناسب لنوعية البشرة.
• يعمل النشا أيضا علي معالجة حالات الطفح الجلدي والحكة في البشرة وبل ويعمل علي تخدئتها تماما حيث يتم مزج ملعقة واحدة من النشا الذرة مع ملعقة مثلها من ماء الورد، تعتبر أفضل وصفة من اجل الحصول علي بشرة ناعمه ومهدئ طبيعي للحكة والطفح والحساسية، يعتبر من افضل مزيج من أجل التخلص من الالتهابات.
• النشا يعمل علي علاج الوجه والجلد عامة أي جزء يكون مكشوف من آثار الشمس المحرقة والتي تعمل علي حرق الطبقة الأولى من الجلد وتعمل علي تهيج البشرة والحكة المستمرة حيث يخلط النشا مع الماء جيدا ويوضع المزيج علي البشرة علي شكل طبقة سميكة ويترك لعدة دقائق ويشطف بالماء يمكن تكرار تلك الوصفة من مرتين إلي ثلاثة تقريبا في اليوم.
• يمكن إستغلال كل الفوائد الموجودة في النشا من خلال وضعه علي المكياج من أجل الحصول علي مكياج طبيعي للبشرة كبديل طبيعي عن المواد الكيميائية، مثل وضع القليل من النشا علي ملمع الشفاه اللامع بشكل زائد من أجل إطفاء اللمعة المزعجة للبعض وهناك عدد كبير اخرى من الحيل التي يمكن عملها بالنشا اثناء وضع المكياج.
• تخفف الوصفات الخاصة بالتشا إذا تم المداومة عليها من البقع الداكنة بل تعمل علي تفتيحها بقعالية وقدرة عالية، والسبب يرجع إلا ان النشا يحمل ضمن مكوناته نسبة كبيرة من فيتامين أ والذي يساعد علي إعادة بناء طبقات الجلد.
• يمكن عمل الكثير من الوصفات السريعة والتي يدخلها النشا من أجل الحصول علي أسرع النتائج، مثل تفتيح البشرة في عشرة دقاق من خلال خلط النشا مع ماء الورد، التخلص من حب الشباب عن طريق خلط النشا مع زيت الزيتون، تنظيف البشرة بعمق عن طريق خلط النشا مع عصير الليمون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى