تغذية

فوائد جبنة القريش للصحة لا تترددي في إضافتها إلى نظامك الغذائي

لطالما كان جبنة القريش المفضل لدى الرياضيين والأشخاص الذين يحاولون مراقبة أوزانهم. خفيف وطازج ، مصنوع من اللبن الرائب. بعد التجفيف ، تُغسل الخثارة لإزالة الأحماض المتبقية ، مما يمنح الجبن القريش طعمًا أكثر حلاوة.

الجبن القريش غني بالبروتين وقليل الدهون نسبيًا ومرتفع بالكالسيوم وفيتامينات ب وفيتامين أ.

ما هو جبنة القريش؟

جبنة القريش هو جبن منخفض السعرات الحرارية مع نكهة خفيفة ، وعادة ما يوصى به ضمن نظام غذائي صحي ، حيث أنه غني بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة ، وقليلة السعرات الحرارية ، على عكس أنواع الجبن الأخرى التي تسبب الوزن. مكسب. وعن فوائد جبنة قريش  إن هذا النوع من الجبن طري وأبيض ، ولا يخضع للمعالجة لتغيير النكهة ، وبالتالي قريش”. يعتبر الجبن من أخف أنواع الجبن التي يمكن تناولها ، ويتكون من اللبن الرائب بمستويات مختلفة من حليب البقر المبستر ، بما في ذلك الحليب الخالي من الدسم أو قليل الدسم أو الحليب العادي ، ويتوفر بأشكال مختلفة مثل الجبن القريش الطبيعي ، جبن قريش قليل الدسم ، جبن قريش خالي من اللاكتوز ، جبن قريش قليل الصوديوم أو خالي من الصوديوم. تناوله بمفرده أو أضف بعض الأطعمة إليه مثل الطماطم أو زيت الزيتون ، ويمكن استخدامه كعنصر في الوصفات . تحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية ، وتختلف مغذياتها حسب مستويات دهون الحليب المستخدمة في تصنيعها وكمية الصوديوم المضاف إليها. وتتحدث عن فوائد جبن قريش على النحو التالي:

ما هي الفوائد الصحية للجبن القريش للجسم؟

  • يحتوي جبنة القريش على كميات كافية من فيتامين ب 6 والكولين والزنك والنحاس.
  • يحتوي على نسبة جيدة من الكالسيوم ، والذي يرتبط بانخفاض الوزن وسهولة الحفاظ عليه ، خاصة عند ممارسة نظام غذائي صحي ، حيث يساعد الكالسيوم على تعزيز عملية التمثيل الغذائي التي تقلل من تراكم الدهون وتسريع حرقها ، وبالتالي فقدان الوزن .
  • الجبن القريش من أفضل أنواع الجبن للرياضيات ، لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين ، وهو أمر مهم لبناء وزيادة كتلة العضلات في الجسم. البروتينات الموجودة فيها فعالة بشكل خاص في المساعدة على بناء العضلات.
  • يعزز الكازين الامتصاص الجيد للأحماض الأمينية ، والذي يرتبط بزيادة القدرة على بناء العضلات ، حيث يؤدي تناول الجبن القريش إلى إطلاق مستمر للأحماض الأمينية في الدم والعضلات أثناء الليل ، مما قد يعزز قوتها.
  • غالبًا ما يُدرج خبراء التغذية جبنة القريش في النظم الغذائية الصحية لفقدان الوزن ، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين ومستويات منخفضة من السعرات الحرارية. يعتبر البروتين أيضًا من أهم العناصر التي يحتاجها الجسم للشعور بالشبع وتقليل الشهية ، وبالتالي تناول سعرات حرارية أقل ويساعد على إنقاص الوزن الزائد.
  • تساعد جبنة القريش في منع مقاومة الأنسولين في الجسم ، وبالتالي تمنع الإصابة بالسكري من النوع الثاني وأمراض القلب.
  • تحتوي جبنة القريش على مستويات عالية من الكالسيوم ، وهو أمر مهم لصحة العظام والأسنان ، ومقاومة الأنسولين التي قد تؤدي إلى الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ، والوقاية من هشاشة العظام. كما أنه يساعد في تنظيم ضغط الدم ، وقد يلعب دورًا في الوقاية من بعض أنواع السرطان.
  • تعتبر جبن القريش مصدرًا جيدًا للفوسفور والبروتين ، وهما مهمان أيضًا للحفاظ على صحة العظام وقوتها مع تقدم العمر.
  • يحتوي على كميات جيدة من الفوسفور الذي يساعد في الهضم. كما أن المغنيسيوم الموجود بها يمنع الإمساك ، حيث يمكن أن يكون له تأثير ملين.
شاهد أيضاً:   ضرر القرطم أو العصفر

فوائد جبنة القريش مهمّة في خسارة الوزن

يساعد احتواء جبنة القريش في النظام الغذائي مع المزيد من الخضار والفواكه والحبوب الكاملة والزيوت النباتية على إنقاص الوزن ، خاصة عند تناوله مع ممارسة الرياضة. كما وجدت الدراسات العلمية أن تناول المزيد من البروتين ومنتجات الألبان مثل الجبن ، وخاصة في فترة ما قبل انقطاع الطمث ، قد ساعدهن على فقدان الدهون. بالإضافة إلى ذلك ، فإن حقيقة احتواء الجبن القريش على نسبة عالية من البروتين تساعد في قمع الشهية لفترة طويلة من الزمن. يزيد حمض اللينوليك أيضًا من عملية حرق الدهون في الجسم ، ولكن تأكد من تناول الجبن الخام لضمان نتائج أكثر فعالية.