شعر

فوائد جل الصبار الكوري للشعر

فوائد جل الصبار الكوري للشعر لا يمكن حصرها، فهو يعتبر بمثابة الحل السحري لجميع مشاكل الشعر والبشرة والأظافر، فهو مستخلص من مكونات طبيعية غنية بالفوائد، ويعرف أيضًا باسم الألوفيرا، ويتوافر في العديد من الأنواع والأشكال، ولكن يظل جل الصبار الكوري هو الأفضل في الأسواق لأنه لا يحتوي على أي إضافات كيميائية مثل معظم الأنواع الأخرى وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نعرض فوائد جل الصبار الكوري للشعر.

فوائد جل الصبار الكوري واستخداماته

يحتوي جل الصبار الكوري على نسبة هائلة من الفيتامينات والأحماض والمعادن، فهو يحتوي على فيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين ب12 ، وفيتامين هـ، كما جيتوي على سبعة أحماض أمينية أساسية، ويحتوي على الزنك والكالسيوم والبروتين والحديد والفوسفور والنحاس والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والكروم والأنزيمات.

ويعتبر جل الصبار الكوري من أفضل أنواع الألوفيرا المتاحة في الأسواق لأنه تم تحضيره تحت إشراف معلمي من خلال استخلاص الجل من الصبار الطبيعي وإزالة المواد الضارة التي قد تتواجد فيه، مما يجعل استخدام الجل آمن تماما على جميع أنواع البشرة والشعر.

يعتبر جل الصبار الكوري من المواد الطبيعية الرائعة في إزالة المكياج من البشرة بشكل طبيعي وصحي ولا يسبب أي أضرار على البشرة كغيره من المنتجات المصنعة التي تسبب جفاف والتهاب البشرة، ويمكن استخدامه كمرطب هائل للبشرة قبل النوم، فيحقق نتائج رائعة ويمد البشرة بالعديد من الفوائد ويحفظ لها رطوبتها ويحميها من الإصابة بالخطوط الرفيعة والتجاعيد والجفاف، ويستخدم في ترطيب الشعر والحصول على شعر ناعم مثل الحرير من المرة الأولى لاستخدامه.

كما يستخدم كبديل طبيعي لمثبت الشعر قبل استخدام المجفف أو الفير حتى يعمل على تثبيت الشعر والحفاظ على شكل التسريحة لأطول وقت ممكن، ويستخدم في تقشير الشفاه وترطيبها والتخلص من التشققات، ويمكن استخدامه أيضًا كمهدئ للجلد بعد استخدام وسائل إزالة الشعر الزائد من الجسم، حتى يقلل من الاحمرار ويمنع الجلد من الإصابة بالالتهاب، ويستخدم أيضًا كمهدئ طبيعية للألم والحكة الناتجة عن لدغة الحشرات.

شاهد أيضاً:   شعر رائع وناعم كالحرير بكيراتين السدر الطبيعي

 

فوائد جل الصبار الكوري للشعر

تتعدد فوائد جل الصبار الكوري للشعر وتتعدد طرق استخدامه، وغالبًا ما يتم استخدامه في عمل ماسك للشعر من أجل الحفاظ على رطوبة الشعر وحمايته من التقصف، ويستخدم قبل تجفيف الشعر باستخدام السيشوار “مجفف الشعر الكهربائي” لحماية الشعر من التعرض لدرجة الحرارة المرتفعة أثناء عملية التجفيف، وكذلك للحفاظ على تثبيت الشعر وثبات شكل التصفيف لأطول وقت ممكن، كما يمنح الشعر مظهرا كثيفًا.

ويتم استخدام جل الصبار الكوري قبل تجفيف الشعر بالسيشوار من خلال وضع كمية مناسبة تكفي كمية الشعر بحسب طوله وكثافته، ويتم تخليل الشعر بجل الصبار حتى يتم تغطية الشعر بالكامل، كما أن استخدام جل الصبار على الشعر يساعد في الحفاظ على رطوبته وحيويته وخاصة في الطقس الحار، وكذلك الحفاظ على ثبات لونه في حالة الصبغة، كما يساعد في تغذية الشعر بطريقة طبيعية وعميقة.

ويتم استخدام جل الصبار الكوري في عمل ماسك للشعر من خلال وضع كمية مناسبة على الشعر مع تدليكه من الجذور وحتى الأطراف، ومن ثم ارتداء غطاء الرأس مع لف الرأس بفوطة مبللة بالماء الدافئ، ويترك لمدة ساعة، ثم يغسل بالطريقة المعتادة، والمداومة على عمل هذا الماسك للشعر بمعدل مرتين في الأسبوع يساعد على تحقيق أفضل نتيجة وعلاج معظم مشاكل الشعر مثل الجفاف والتقصف وفقدان الشعر لحيويته.

فوائد جل الصبار الكوري للبشرة

يساعد استخدامه على تحفيز إفراز الكولاجين الطبيعي في البشرة، وهو المسئول على شباب وتماسك البشرة ومقاومة أعراض الشيخوخة، ويساعد أيضًا في التخلص من البقع الداكنة في البشرة بسبب احتوائه على فيتامين ج الذي يعمل على توحيد لون البشرة وترطيبها، فهو أيضًا يحتوي على مادة الجلسرين الطبيعية، ويفيد استخدام جل الصبار الكوري في ترطيب الجلد وعلاج الجفاف والتشققات، وذلك من خلال وضع كمية مناسبة منه على المنطقة المصابة في الجسم، ويتم تدليكه جيدًا، مع التكرار بشكل يومي للحصول على أفضل نتيجة.

شاهد أيضاً:   وصفة طبيعية لصباغة الشعر بلون فاتح و مميز

يمكن أيضًا استخدام جل الصبار الكوري في عمل قناع للوجه من أجل ترطيب البشرة بشكل عميق والوقاية من جفافها، حيث يتم وضع طبقة رقيقة من جل الصبار على الوجه لمدة نصف ساعة تقريبًا، ثم يغسل جيدًا، كما يمكن استخدامه كبديل للكريم المرطب المسائي، فيتم وضع طبقة رقيقة جدًا على البشرة مع تدليكها جيدًا حتى تمتصه البشرة، ويتم تكرار استخدامه يوميًا قبل النوم، فيحافظ على رطوبة البشرة ونضارتها.

يحتوي أيضًا جل الصبار الكوري على خصائص مضادة للبكتيريا والالتهاب، مما يجعله علاجًا رائعًا لحب الشباب والوقاية من ظهوره عند المداومة على استخدامه، وعند مزجه بخلاصة زهرة البابونج وقليل من الماء يتكون لدينا علاج رائع للحروق الخفيفة، وكذلك لعلاج الاكزيما، ويمكن خلطه مع قليل من الشاي الأخضر البارد في تخفيف وتهدئة آثار حروق الشمس في البشرة، وللوقاية من ظهور علامات التمدد أو السيلوليت يتم خلط جل الصبار الكوري مع القهوة وعمل تدليك للمناطق المعرضة للسيلوليت، مع التكرار عند الاستحمام.

 

فوائد جل الصبار الكوري للعين

تعاني كثير من الفتيات والسيدات من مشكلة انتفاخ العين، وعلى الرغم من استخدام الكثير من الوصفات والعلاجات إلا أن المشكلة تزال قائمة، ولكن مع جل الصبار الكوري أصبح من السهل علاج هذه المشكلة.

يتم استخدام بضع قطرات قليلة من جل الصبار الكوري وتوضع على المنطقة المحيطة بالعين مع توزيعها بطرف الإصبع الرابع من اليد “البنصر” لأنه يكون الأخف في الضغط على العين، ومن ثم وضع قطعة من القطن الخاص بالوجه، والاستلقاء لمدة ربع ساعة تقريبا، وسوف تنتهي مشكلة الانتفاخ المزعج حول العين مع تكرار الوصفة.

فوائد جل الصبار الكوري للحواجب والرموش

يستخدم جل الصبار الكوري في الحصول على شكل مميز للحواجب وثابت طوال اليوم، وذلك من خلال وضع الفرشاة الخاصة بالحواجب في جل الصبار، ثم يتم تمريرها على الحواجب بخفة، وبذلك تظل الحواجب ثابتة.

شاهد أيضاً:   ترطيب الشعر الجاف بوصفة الخمس زيوت في اسبوع

وكذلك يستخدم لتثبيت ماسكارا الرموش ومنعها من التأثر بالرطوبة وبالتالي يفسد مظهرها، فيتم وضع بضع قطرات من جل الصبار الكوري بداخل عبوة الماسكارا وخلطها جيدًا، ومن ثم يتم استخدامها بالشكل المعتاد، فتحافظ على ثبات الماسكارا على الرموش لأطول وقت ممكن.

 

فوائد جل الصبار الكوري للشفاه

يستخدم جل الصبار الكوري في ترطيب الشفاه والحصول على شفاه ناعمة ورقيقة، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • يتم مزج حوالي ربع ملعقة صغيرة من جل الصبار الكوري، مع ربع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وربع ملعقة صغيرة من السكر الأبيض الخشن.
  • يستخدم المزيج في عمل تدليك للشفاه بشكل لطيف، ثم تغسل جيدًا، وتوضع قطرات بسيطة من زيت الزيتون لترطيب الشفاه.
  • تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع للحفاظ على شفاه لامعة ورطبة وخالية من التشققات والجلد الجاف.
  • حيث تساعد هذه الوصفة على ترطيب الشفاه بشكل عميق والتخلص من التشققات التي تنتج عن جفاف الشفاه واستخدام مستحضرات التجميل، وكذلك التخلص من الجلد الجاف والميت الذي يسئ من مظهر الشفاه.

في الختام، هناك العديد والعديد من فوائد جل الصبار الكوري التي لا تكفي السطور للتحدث عنها جميعًا، يكفينا قول أن هذا المستحضر من أهم المستحضرات التي يجب ألا يخلو منها أي منزل، نظرا لتعدد استخداماته التي تناسب معظم أفراد الأسرة.

فوائد جل الصبار الكوري للشعر

زر الذهاب إلى الأعلى