شعر

فوائد حليب جوز الهند لغسل الشعر

فوائد حليب جوز الهند لغسل الشعر

حليب جوز الهند هو واحد من مشتقات نبات جوز الهند، والذي له مجموعة كبيرة من الاستخدامات سواء في الطبخ أو العناية بالشعر أو البشرة. في هذا المقال، سنقدّم لكِ فوائد حليب جوز الهند لغسل الشعر بشكل خاص، بالإضافة طرق مختلفة لاستخدامه ضمن روتين العناية بالشعر.

1. تنقية فروة الرأس من السموم

يُستخدم حليب جوز الهند كذلك كديتوكس للشعر، حيث يساعد على التخلص من الأوساخ والسموم المتراكمة على فروة الرأس، مما يعمل على تجديد بصيلات الشعر وتقويتها.

اخلطي ملعقة صغيرة من حليب جوز الهند مع ملعقة صغيرة من الشوفان. يستخدم الخليط الناتج لتدليك فروة الرأس لبضع دقائق قبل أن يشطف بالماء الدافئ.

2. تحفيز نمو الشعر

يحتوي حليب جوز الهند على كافة العناصر الغذائية التي تجعله من أفضل المكونات الأساسية لتكثيف الشعر وزيادة معدل نموه. احرصي على استخدامه خلال روتينك الأسبوعي للعناية بالشعر.

استخدمي حليب جوز الهند لتدليك فروة الرأس ثم يترك لمدة 10 دقائق قبل أن يشطف جيداً باستخدام شامبو مناسب.

3. الترطيب العميق لفروة الرأس

جميع المكونات المتوافرة في حليب جوز الهند تساعد على إمداد فروة الرأس بالترطيب العميق. يمكنكِ استخدامه كبديل لأنواع البلسم المرطب مرة واحدة أسبوعياً للحصول على شعر ناعم وقوي.

بعد غسل الشعر باستخدام الشامبو، استخدمي ملعقة صغيرة من حليب جوز الهند لتدليك فرة الرأس، ثم يترك على شعرك لمدة خمس دقائق قبل أن يشطف بالماء البارد.

4. علاج قشرة الرأس

من أهم الخواص المميزة لحليب جوز الهند هو أنه مضاد للبكتيريا، مما يعمل على مكافحة البكتيريا والجراثيم التي تتراكم على فروة الرأس لتؤدي لظهور القشرة.

اخلطي ملعقة صغيرة من حليب جوز الهند مع ملعقة صغيرة من جل الألو فيرا. يوزع الخليط الناتج على فروة الرأس ويترك لمدة 20 دقيقة قبل أن يشطف جيداً.

5. الوقاية من شيب الشعر

فائدة أخرى مميزة لحليب جوز الهند في العناية بشعرك وهي الوقاية من الشيب المبكر. استخدمي مرة واحدة أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

اخلطي ملعقة صغيرة من حليب جوز الهند مع عصير الليمون وزيت جوز الهند. يوزع الخليط الناتج على فروة الرأس وخصلات الشعر ثم يترك لمدة نصف ساعة قبل أن يشطف جيداً.

6. ترطيب وتغذية الشعر الجاف

إذا كنتِ تعانين من مشكلات الشعر الجاف، فإن حليب جوز الهند هو الحل الأول للتخلص من ذلك. فيساعد على الترطيب العميق لخصلات شعرك وتحسين ملمسها لتستعيدي النعومة الطبيعية من جديد.

اخلطي ملعقة كبيرة من كل من حليب جوز الهند وزيت الزيتون. يوزع الخليط الناتج الشعر وفروة الرأس ويترك لمدة 20 دقيقة قبل أن يشطف جيداً بالماء الفاتر.

فوائد حليب جوز الهند لغسل الشعر, فوائد حليب جوز الهند لغسل الشعر, فوائد حليب جوز الهند لغسل الشعر, 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
You cannot copy content of this page