العناية بالبشرةشعر

فوائد زبدة الشيا مذهلة للبشرة والشعر

فوائد زبدة الشيا مذهلة للبشرة والشعر لا حصر لها لأنها غنية بالأوميغا 3 و 6 والأحماض الأمينية والحديد والكالسيوم والبروتين وحمض الفوليك ومرطبات البشرة والشعر مما يجعل من الممكن استخدام زبدة الشيا كوصفات خارجية للاستخدام. اعتني بجمالك بطريقة بسيطة للغاية ، بعيدًا عن الكريمات التجميلية لعلاج مشاكل التجميل.

فوائد زبدة الشيا مذهلة للبشرة والشعر

ترطيب البشرة

تعمل زبدة الشيا على ترطيب البشرة بشكل مثالي لاحتوائها على أحماض دهنية تخترق الجلد وترطبه. أولاً ، نظفي وجهك جيدًا من آثار المكياج وأي شوائب عالقة على الجلد ، ثم ضعي كمية من زبدة الشيا على البشرة ودلكيها بحركات دائرية لمدة 5-10 دقائق ، مع عدم نسيان العنق ، واتركي وصفة على الجلد لمدة نصف ساعة على الأقل. استخدم هذه الوصفة مرة في اليوم وستلاحظ آثارها بعد الاستخدام الأول.

علاج التجاعيد

تقلل زبدة الشيا الخطوط الدقيقة حول العينين والتجاعيد وتجدد البشرة المتضررة من الشمس وتغذيها بالفيتامينات A و E. لذلك ضعي القليل من زبدة الشيا على بشرتك كل يوم قبل الذهاب إلى الفراش.

إزالة المكياج

يمكنك دفع الكثير من المال لشراء مزيلات المكياج التي يمكن أن تكون ضارة لأنواع البشرة الحساسة. لذلك يمكنك استبداله بقليل من زبدة الشيا لإزالة المكياج بسهولة من بشرتك.

منع تساقط الشعر

ضعي ماسك زبدة الشيا على شعرك ، فهو ينشطها ويغذي البصيلات ويمدها بالفيتامينات والمعادن الضرورية في مرحلة النمو ، وبالتالي يقلل من مشكلة تساقط الشعر. دهن فروة الرأس بالكمية المناسبة من الزبدة لمدة ربع ساعة ثم اشطفها بشامبو مناسب.

علاج الشعر المتقصف

تهتم زبدة الشيا أيضًا بالشعر الهش والهش وترطبها. دهن الشعر بالكمية المناسبة من الزبدة واتركه لمدة ساعة على الأقل ، ثم اغسله بالشامبو.

شاهد أيضاً:   وصفة مجربة ومضمونة تحول شعرك إلى خيوط من الحرير

فوائد زبدة الشيا مذهلة للبشرة والشعر