تغذية

فوائد زبدة الفستق

فوائد زبدة الفستق

زبدة الفستق غنية بمضادات الأكسدة

وتساعد مضادات الأكسدة على الحماية من التهابات المفاصل وتحتوي أيضاً على الريسيفاتول الذي يقلل من الإصابة بأمراض القلب وغيرها من الأمراض الأخرى المزمنة.

زبدة الفستق غنية بالمعادن والفيتامينات

تحتوي زبدة الفول السوداني على المغنسيوم بمقدار سبعة وخمسون مليجرام من المغنسيوم وهي نسبة تغطي الكمية المطلوبة يومياً حيث مطلوب للرجال من أربعمائة وحتى أربعمائة وعشرون مليجرام من زُبدة الفستق يومياً.

أما السيدات فمطلوب لهن من ثلاثمائة وحتى ثلاثمائة وعشرون مليجرام منها، ويعتبر المغنسيوم هام جداً لأكثر من ثلاثمائة عملية كيميائية في الجسم.

تحتوي زبدة الفستق على الفسفور الذي يعد من المعادن التي تساعد في بناء الخلايا بالجسم والعظام بشكل صحي، ويساعد الفسفور الخلايا على انتاج الطاقة في الجسم.

ويعد الزنك من العناصر الموجودة في زُبدة الفستق حيث أنه من العناصر الضرورية لتقوية المناعة ويساعد في تصنيع البروتينات كما يكون الحمض النووي الصبغي.

تحتوي زبدة الفول السوداني على عنصر النياسين المفيد للهضم كما أنه مفيد للأعصاب ويساعد الجسم على انتاج الطاقة.

زبدة الفستق للرجيم

تعتبر زُبدة الفستق من الأطعمة المفضلة عند الكثير من السيدات والأطفال وتتميز بالطعم الرائع واحتوائها على العناصر الغذائية وعلى الرغم من حب الكثير من الناس لها ألا إن مفهوم التخسيس من خلالها أصبح غامضاً حتى الآن.

وذلك بسبب احتوائها على السعرات الحرارية والدهون الصحية التي من المفترض أن تسبب زيادة الوزن، ولكن البروتين الذي بها يساعد في تقليل الوزن بشرط استخدامها بنظام وليس عشوائياً بكميات.

والآن سوف نوضح أهميتها للرجيم:

تعمل زُبدة الفستق على تقليل الشهية بسبب احتواء حبوب الفول السوداني على الزيوت والدهون التي تساعد على الشعور بالشبع ولاتباع نظام للتخسيس يجب تناول أنواع زُبدة الفستق القليلة بالصوديوم والسكريات المضافة.

وقد أشارت الأبحاث بأن زُبدة الفستق بمفردها لا تسبب خسارة الوزن بل يجب أن يتم تناولها ضمن نظام غذائي يحتوي على الفواكه والخضروات بصورة كبيرة.

تعمل زبدة الفول السوداني على التعزيز من عمليات الأيض في الجسم فتساعد على حرق الدهون والتقليل من الوزن الزائد.

للحصول على جسم رشيق من خلال زبدة الفول السوداني يمكن تناولها بكمية معتدلة لن تتجاوز الملعقتين في اليوم ويجب اختيار الأنواع التي بدون إضافات والأنواع القليلة بالملح.

يمكن إضافة زبدة الفول السوداني لحلوى الهلام وتوضع على الخبز ويوجد أفكار أخرى لإضافتها للنظام الغذائي للمساعدة في خسارة الوزن ومنها إحضار شرائح تفاح وسيقان كرفس وتغمس في زبدة الفول السوداني.

تجفيف بعض الفواكه وإضافتها لزبدة الفستق كما يمكن إضافتها للسموذي ويمكن إضافتها للحليب، كما يمكن أن تمزج مع الشوفان والحبوب ويوضع منها على كعك الأرز.

زر الذهاب إلى الأعلى