Publicité
تغذية

فوائد زيت البردقوش

Publicité

فوائد زيت البردقوش

مسكن للآلام

يساعد في الانتهاء والتخلص من الآلام التي قد تصاحب لبعض الأمراض مثل الحرارة وألم الأسنان،ومن مميزاته أنه ليس له آثار سلبية يمكن أن تخاف منها كباقي أنواع المسكنات الأخرى ويمكن القول أنه هو أحسن مسكن يمكن أن تجده في السوق.

مطهر للجروح

يتميز بوجود بعض الصفات المطهرة فيه حيث يمكن استخدامه في تطهير جميع أنواع الجروح سواء أكانت دااخلية أو حتى خارجية، ويمكن دهن المناطق التي يظهر بها بعض الالتهابات، كما يعمل زيت البردقوش على الانتهاء والتخلص من أنواع البكتيريا والميكروبات والانتهاء والتخلص من مرض الملاريا والتهابات القناة البولية وأوجاع البطن ويحد من انتشار الفطريات.

يطرد الغازات

يعالج زيت البردقوش غازات المعدة فهو يساعد في علاج و دواء الأشخاص الذين يعانون من صعوبة في هضم الطعام، والأوجاع التي قد تصل إلى الصدر نتيجة انتفاخ المعدة، ويعمل على تحسين الدورة الدموية، ويساعد في الانتهاء والتخلص من المخاط ومرض التهاب العظام، كما يساعد على زيادة إفراز الإنزيمات الهاضمة المعدة والغدد اللعابية وبالتالي فهو يحسن عملية هضم الطعام داخل الأمعاء.

مدر للبول

يساعد على زيادة كمية التبول، الأمر الذي يعمل على مساعدة الجسم في الانتهاء والتخلص من الصوديوم الفائض في الجسم، والذي يعمل على خفض مستوى ضغط الدم وعلى الانتهاء والتخلص من المواد السمية في الجسم والحصول على درجة حرارة منخفضة في الجسم.

علاج و دواء اضطرابات

الطمث يساهم البردقوش في تنظيم فترة الطمث عند السيدات اللاتي تتميز دوراتهن بعدم الانتظام، وهو يعمل أيضاً على علاج و دواء الأوجاع التي قد تعانين منها طوال وقت الدورة الشهرية، مثل ألم الرأس والدوخة كما يعمل على عدم حدوث انقطاع للدورة الشهرية بشكل مبكر.

مهدئ

يعتبر من الزيوت التي تمنح الشعور بالهدوء والاستقرار النفسي للمخ وللجسم، كما يخلصك من الشعور الدائم بالقلق، ويرفع من معدل الفرح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock