العناية بالوجه

فوائد زيت الزيتون للبشرة الجافة

فوائد زيت الزيتون للبشرة الجافة:  هل عرفت من قبل فوائد زيت الزيتون للبشرة الجافة؟ زيت الزيتون ليس فقط زيتًا صحيًا للجسم والشعر ، فهو يمنح البشرة الجافة العديد من الفوائد التي سنعلمك عنها الآن.

فوائد زيت الزيتون للبشرة الجافة

تأثير زيت الزيتون على البشرة

يعمل زيت الزيتون كمرطب ومرطب ممتاز للبشرة الجافة. بالإضافة إلى ذلك ، يعمل هذا الزيت على الحفاظ على نعومة البشرة لأن زيت الزيتون يحتوي على فيتامين أ وفيتامين هـ.

يستخدم زيت الزيتون كحمام للبشرة الجافة ويمنحها النضارة المطلوبة. يساعد هذا الزيت أيضًا في تطهير البشرة الجافة من الشوائب.

تقشير الجلد

اخلطي كوبًا من زيت الزيتون مع ملعقة من السكر. دلكي بشرتك بالمزيج بحركة دائرية واتركيها على البشرة لمدة خمس دقائق. يزيل هذا المقشر الجلد الميت ويضيف نعومة ونقاء للبشرة.

تنظيف البشرة

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع بيضة واحدة ، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ضعي هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء الفاتر. بهذه الطريقة تكون قد صنعت مقويًا لبشرتك الجافة في المنزل.

ترطيب البشرة

اخلطي حبة أفوكادو مهروسة مع ملعقة كبيرة من الزبادي والعسل ، بالإضافة إلى نصف ملعقة زيت زيتون وقطرتين من فيتامين هـ ، اخلطي المزيج جيدًا حتى يتكون معجونًا خفيفًا. ضعي الخليط على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة.

شاهد أيضاً:   7 نصائح لتبدين أصغر سناً وأكثر صحة