تغذية

فوائد زيت الزيتون مع الليمون والثوم

لا توجد دراسات حول فوائد تناول أو شُرب زيت الزيتون والليمون على الريق معاً، ويُعتقد أنّه يمكن لتناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون على الريق أن يُخفّف من الإمساك، ولكن هذا غير مؤكد، وما زالت هناك حاجةٌ لإجراء المزيد من الدراسات لتأكيده،[*] أمّا بالنسبة لتناول الليمون على الريق فإنّه لا توجد دراسات تؤكد فوائده.

ومن هنا يمكنك أن تتخيل الفوائد التي يمكن الحصول عليها، في حال تناولنا كل من زيت الزيتون بفوائده وعناصره الغذائية، مع الليمون.

إليك بعضاً من فوائد زيت الزيتون مع الليمون:

فوائد زيت الزيتون مع الليمون للامساك

يعمل تناول خليط زيت الزيتون والليمون على تحسين حركة الأمعاء وتسريع عملية تفريغ محتويات المعدة من الطعام، الأمر الذي من شأنه تقليل مشاكل الإمساك وسوء الهضم. ويمكن الحصول على فوائد زيت الزيتون مع الليمون للإمساك عن طريق إضافة ملعقتين من زيت الزيتون وعصير حبة ليمون، إلى كوب من الماء، وشربها يومياً.

شاهدي أيضاً: سبب الإفراط في تناول الطعام أمام التلفاز

فوائد زيت الزيتون مع الليمون كمضاد للأكسدة

يساعد تناول زيت الزيتون مع الليمون، الذي يحتوي على كميات مضاعفة من مضادات الأكسدة، على تحسين عمل كل من الكبد والمرارة في تخليص الجسم من السموم والفضلات.

فوائد زيت الزيتون مع الليمون لحرق الدهون

من فوائد زيت الزيتون مع الليمون أنه يمكن أن يساعد في حرق الدهون؛ نظراً لتأثيره على عمل الكبد والمرارة. حيث يؤثر كل من الكبد والمرارة على سرعة عملية التمثيل الغذائي في الجسم.

فوائد زيت الزيتون مع الليمون للرشح والتهاب الحلق

يساعد شرب خليط زيت الزيتون والليمون على تحسين أعراض الرشح والتهاب الحلق. كما يمكن إضافة العسل للخليط للحصول على نتائج أفضل لهذه الفائدة من فوائد زيت الزيتون مع الليمون.

شاهدي أيضاً: اطعمة غنية بالبروبيوتيك البكتيريا النافعة

فوائد زيت الزيتون مع الليمون لآلام المفاصل والعظام

يساعد تناول خليط زيت الزيتون والليمون على تخفيف آلآم المفاصل والعظام الناتجة عن التهابات فيها. وتعود فوائد زيت الزيتون مع الليمون هذه نظراً لقدرته المضاعفة للعمل كمضادة للإلتهاب.

فوائد زيت الزيتون مع الليمون للقلب

يقلل تناول خليط زيت الزيتون والليمون الغني بفيتامين هـ، من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية. كما يساعد في تخفيض ضغط الدم؛ بسبب محتواه العالي من البوتاسيوم. بالإضافة إلى إحتواءه على الدهون الأحادية غير المشبعة، التي تقلل من مستوى الكوليسترول الضار في الجسم أو ما يسمى البروتين الدهني منخفض الكثافة.

فوائد زيت الزيتون مع الليمون للاظافر

من فوائد زيت الزيتون مع الليمون أنه قد يؤدي وضع اليد والقدم في خليط الليمون وزيت الزيتون، لمدة ١٠ دقائق يومياً قبل الخلود إلى النوم، إلى تحسين مظهر الجلد والأظافر وترطيبها.

فوائد زيت الزيتون مع الليمون للبشرة

يمكن استخدام خليط زيت الزيتون والليمون على البشرة، للحصول على بشرة ناعمة وصحية.

شاهدي أيضاً: فوائد الثوم مع العسل العلاجية

فوائد زيت الزيتون مع الثوم

يدخل الثوم في تحضير كثير من الوجبات الغذائية، حيث يضيف طعماََ مميزاً وقوياً للطعام. كما استخدم منذ زمن بعيد في علاج بعض الأمراض والوقاية منها. حيث نجد كثير من الوصفات العلاجية الخاصة بتخفيف أعراض السعال والتهاب الأذن، وتقوية المناعة، وغيرها من الوصفات التي تحسن حركة الدورة الدموية والجهاز الهضمي، تتضمن في مكوناتها الثوم؛ نظراً لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المضادة للبكتيريا والفطريات، وأهم هذه العناصر هما الأليسين وكبريتيد ثنائي الأليل.

كما يمكن صنع زيت الثوم باستخدام زيت الزيتون؛ الذي يستخدم لعلاج بعض الأمراض، والذي يمد الجسم بالعديد من الفوائد.
طريقة عمل زيت الثوم البسيطة:

  1. فص ثوم يتم تقشيره وفرمه.
  2. ربع كوب زيت زيتون.

يوضع الزيت والثوم على النار حتى يسخن قليلاً، ومن ثم تركه إلى اليوم التالي حتى ينقع جيداً.

فوائد زيت الزيتون مع الليمون والثوم, فوائد زيت الزيتون مع الليمون والثوم, فوائد زيت الزيتون مع الليمون والثوم, فوائد زيت الزيتون مع الليمون والثوم, فوائد زيت الزيتون مع الليمون والثوم, 

 

زر الذهاب إلى الأعلى