تغذية

فوائد زيت الكانولا للبشرة

فوائد زيت الكانولا للبشرة

يشتهر فوائد زيت الكانولا بفوائده للقلب والأوعية الدموية، ولا يقتصر الأمر على ذلك، إذ تشير الأبحاث العلمية إلى أنه واحد من المكونات الرائعة حينما يأتي الأمر للعناية بالبشرة، ويقدم لها عديدًا من الفوائد، ومنها:

  • الوقاية من حب الشباب وتأخير الشيخوخة: يُعرف كل من فيتاميني “هـ” و”ك” بفوائدهما لعلاج مشكلات الجلد، كحب الشباب والخطوط الدقيقة والتجاعيد. زيت الكانولا غني بهما، لذا قد يساعد بشكل كبير على الحد من ظهور الحبوب والتجاعيد.
  • علاج الهالات السوداء: يعمل فيتامين “هـ” الموجود في فوائد زيت الكانولا على ترطيب محيط العين، وتخفيف مظهر الهالات السوداء وتأخير ظهور الخطوط الرفيعة حول العين.
  • ترطيب البشرة: يحتوي زيت الكانولا على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية المفيدة للبشرة الجافة، التي ترطب الجلد، وتعالج الخشونة والتقشر.
  • تحسين مظهر الجلد: زيت الكانولا مصدر جيد لفيتامين “ج”، وهو عنصر أساسي لتكوين الكولاجين، ومن البروتينات التي تحافظ على مرونة الجلد ومظهره الصحي، ويؤخر ظهور التجاعيد، ويحسن مظهر الندوب.
  • علاج التهابات الجلد: يحتوي زيت الكانولا على خواص مضادة للبكتيريا والالتهابات، تقي من التهابات الجلد والإكزيما، كذلك فإن الأحماض الدهنية الموجودة فيه تهدئ البشرة الجافة والمتهيجة.
  • استعادة مظهر الجلد الحيوي: فيتامين “هـ” من أقوى مضادات الأكسدة التي تساعد على تحييد تأثير الشوارد الحرة، التي تعجل من شيخوخة البشرة، وتسبب مظهرها الباهت.

وصفات زيت الكانولا للبشرة

يمكنكِ إدراج زيت الكانولا في روتين العناية ببشرتك بأكثر من طريقة، سواء باستعماله بديلًا للكريم المرطب أو السيروم الليلي أو لعلاج مشكلات البشرة كما سنوضح لكِ فيما يلي:

وصفة زيت الكانولا وزيت القرفة لتأخير ظهور التجاعيد

ينشط زيت القرفة الدورة الدموية عند استخدامه موضعيًّا، ما يعزز مظهر البشرة الحيوي، ويزيد تدفق الدم والأكسجين، ويؤخر ظهور التجاعيد.

المكونات:

ملعقة صغيرة زيت كانولا.
3 قطرات زيت قرفة.

الطريقة:

دلكي الخليط على بشرة نظيفة في حركات دائرية مدة خمس دقائق قبل النوم.
واتركي الماسك طوال الليل على بشرتكِ، واشطفيها في الصباح.

زر الذهاب إلى الأعلى