ads
تغذية

فوائد زيت المورينجا واستخداماته

ads
ads

فوائد زيت المورينجا واستخداماته

نذكر فيما يلي أهم استخدامات وفوائد زيت المورينجا للصحة والجمال:

  • زيت الطبخ

زيت المورينجا وهو من الزيوت أحادية اللاإشباع، يستخدم زيت المورينجا في الآونة الأخيرة في الأنظمة الغذائية الصحية حيث يُعد مصدراً جيداً للبروتين والمعادن والفيتامينات، ويستخدم بشكل خاص لتقليل الإصابة بأمراض القلب، ويعتبر بديل لزيت الزيتون بسعر أقل وفائدة كبيرة للجسم .

  • خفض الكوليسترول

يعد زيت المورينجا غني جداً بحمض الأوليك الذي يمتلك خصائص لخفض الكوليسترول، ويعتبر جزءاً من النظام الغذائي المنتظم لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وتقليل نسبة الدهون في الكبد، والقلب، والشريان الأورطي، ويمنع سرطان الثدي.

  • مصدر غني بفيتامين A

وله دور كبير بالنمو وتعزيز صحة الجهاز المناعي، وأيضاُ يعد مصدراً هاماً غنياً بفيتامين E فيحافظ على مرونة ونعومة البشرة.

  • مطهر ومضاد للالتهابات

له قيمة تجميلية عالية حيث يساعد على إزالة الأوساخ من الجلد، ويعتبر عامل تنظيف رائع. له خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات، والطفح الجلدي، والفطريات، ولعلاج أمراض الروماتيزم، والنقرس، ومعالجة لدغات الحشرات، والعضات السامة، والحروق، والجروح.

  • مضاد للأكسدة

يمكن استخدام النشاط المضاد للأكسدة القوي في زيت المورينجا، والنشاط المضاد للبكتيريا لبشرة ناعمة، ولمحاربة حب الشباب والرؤوس السوداء، وإخفاء الآثار الضارة لتلوث الهواء والظروف المناخية على الجلد والحفاظ على التوهج الطبيعي للبشرة، ويمكن مزجه بسهولة مع الزيوت الأساسية الأخرى حيث يعتبر زيت تدليك ممتاز للجسم والشعر.

  • مصدر غني بفيتامين C

يعتبر زيت المورينجا مصدراً مهماً لفيتامين C الذي يمنع الإصابة بمرض الأسقربوط (بالإنجليزية:Scurvy) ويمتلك العديد من الفوائد الصحية الأخرى مثل خفض ضغط الدم، حماية العظام، وتهدئة الجهاز العصبي، والحصول على نوم عميق.

  • حماية الشعر

يعتبر مرطب قوي لفروة الرأس، ويحسن قوة الشعر، ويعمل كمضاد للقشرة ويمنع تقصف الأطراف على عكس الزيوت النباتية الأخرى.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى