العناية بالجسم

فوائد زيت الورد للمنطقه الحساسة

 

فوائد زيت الورد للمنطقة الحساسة

كثيرة هي فوائد زيت الورد للمنطقة الحساسة فضلاً عن قلة تكلفته وإنه مكون طبيعي مصنوع من الورد وذو رائحة جميلة إلا أنه مناسب جداً للبشرة الحساسة، إليك أبرز فوائد زيت الورد للمنطقه الحساسة:[*]

  • منع تشكل الجذور الحرة: حيث يرتبط تشكل الجذور الحرة بمعظم الأمراض الجلدية وذلك لأنها تعمل على إفساد الزيوت التي تنتجها البشرة فيتلف الكولاجين المسؤول عن صحة البشرة، حيث إن الكولاجين هو البروتين الرئيسي في الأنسجة؛ والذي يعطي البشرة قوتها ونضارتها ومرونتها، والسبب في هذا كله خصائص هذا الزيت المضادة للأكسدة والتي تمنع تشكل الجذور الحرة والإصابة بمشاكل البشرة.
  • تخفيف احمرار وتهيج الجلدإن منطقتي الإبط والعانة من المناطق التي تصاب كثؤراً بالاحمرار وتهيج الجلد فالبشرة في هاتين المنطقتين رقيقة ولا تتعرض للتهوية، وهنا يأتي دور زيت الورد الذي يخلص البشرة من هذه المشاكل لأنه يحث الشعيرات الدموية المتواجدة على سطح الجلد على الانقباض الذي يخفف إحمرار الجلد والتهيج والألم الناتج عن تضخم الشعيرات الدموية في هذه المنطقة من الجلد.
  • عمله كمضاد التهاب وفطريات وجراثيم واسع الطيفيصاب جلد المنطقة الحساسة للالتهاب بشكل مستمر نتيجة عدم تعرض المناطق هذه للشمس أو للتهوية، حيث يعمل زيت الورد على تقليل حدة الالتهاب بهذه المنطقة والتخلص منها.
  • دوره في إنعاش وتهدئة البشرةيعمل زيت الورد على موازنة الحموضة في الجلد مما يمنحك بشرة هادئة ومنعشة ويخفف علامات التقدم بالسن وشيخوخة الجلد ويوازن لون البشرة.
  • محافظته على صحة المنطقة الحساسةلزيت وماء الورد قدرة وتأثير على الميكروبات حيث يعمل كمضاد لها مما يحافظ على صحة المنطقة الحساسة لذلك جرب زيت الورد واستفيد من فوائد زيت الورد للمنطقة الحساسة.
  • قدرته على منع جفاف البشرةإن خاصية ماء وزيت الورد المضادة للأكسدة تعادل مستوى زيوت البشرة الطبيعية مما يساهم في ترطيب البشرة ويمنع تهيجها وتقشرها وجفافها.
  •  دوره في معالجة الجروح:  أيضاً لزيت الورد دور في معالجة الجروح بسبب خواصه المضادة لأكسدة والتي تسهم في التئام الجروح وشفائها.
  • قدرته على مجانسة لون البشرةتحتاج البشرة لإنتاج جملة من الكولاجين لتجانس لون البشرة وهنا يأتي دور زيت الورد الذي يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة مما يساهم في مجانسة وتوحيد لون البشرة في المنطقة الحساسة.
  • تخفيف آلام الدورة الشهرية: في دراسة أمريكية أجريت في عام 2013م وجدت إن عند تدليك أسفل البطن بزيت الورد أثناء الدورة الشهرية يساعد على تخفيف آلام الدورة الشهرية، وقد قسم خلال الدراسة النساء لقسمين قسم منهم دلك البطن بزيت اللوز والقسم الآخر دلك بزيت الورد فوجدوا إن زيت الورد ذو كفاءة أكبر من زيت اللوز ويقلل الانقباضات والتقلصات الناتجة عن الدورة الشهرية.
شاهدي أيضاً: أضرار البروتين للشعر وفوائده

طرق استخدام زيت الورد للمنطقة الحساسة

بعد التعرف على فوائد زيت الورد للمنطقه الحساسة سواء أكان للرجال أو النساء، سوف يسعى الجميع لاقتنائه والاستفادة من فوائده الصحية للبشرة، إليك طرق استخدام زيت الورد  للمنطقة الحساسة: [*]

  • الاستحمام بزيت الورد: لتحقيق أعلى إفادة من زيت الورد لجسمك كاملاً، قم بإضافة  عشر قطرات من زيت الورد الأساسي إلى أي نوع زيت ناقل كزيت اللوز في حوض الاستحمام الخاص بك، ثم أضفه إلى حوض الاستحمام الدافئ الخاص بك واستمتع بفوائد ماء الورد للمنطقة الحساسة والبشرة بشكل عام، لكن يجب تخفيف الزيوت الأساسية كزيت الورد بزيت ناقل قبل إضافتها إلى الماء بشكل مباشر حتى لا تسبب حروق للبشرة بسبب تركيزها العالي.
  • التدليك المباشر للبشرة: إذا لم يكون لديك وقت كافي للاسترخاء بحمام بزيت الورد، أضف بضع قطرات من زيت الورد المخفف إلى ماء دافئ ودلك فيه المنطقة لمدة 10 دقائق ثم اشطف المنطقة جيداً بالماء الدافئ.
  • الاستخدام بعد الحمام: يمكنك استخدام زيت الورد المخفف وخلطه مع الماء ورشه على الجسم بع الانتهاء من الاستحمام لإبقاء رائحة الورد على جسمك والاستفادة من فوائد زيت الورد للمنطقة الحساسة والبشرة.
  •  القيام بوضع زيت الورد مع زيت ناقل وماء في زجاجة عطرية ورشه على الجسم: باستخدام موزع أو زجاجة عطرية يمكنك مزج زيت الورد مع إحدى الزيوت الناقلة مثل زيت اللوز أو جوز الهند أو الجوجوبا قبل أن يلمس الجلد، ورشه على الجلد وتدليكه به.
شاهدي أيضاً: اختيار أفضل كريم اساس لك حسب نوع بشرتك

أضرار زيت الورد للمنطقة الحساسة

قبل استخدام أي نوع من أنواع الزيوت يجب استشارة طبيب فبعض الأجسام تملك حساسية لنوع معين من الزيوت ففي حال أردت الاستفادة من فوائد زيت الورد للمنطقة الحساسة والبشرة لا بد من معرفة الأضرار والآثار المحتملة التي قد يخلفها على البشرة، حيث يعد من أبرز الأضرار لزيت الورد على البشرة ما يلي:[*]

  • الإصابة بالحرقان واحمرار وتهيج البشرةعند استخدام زيت الورد الأساسي على البشرة مباشرة من دون تخفيفه يؤدي إلى الإصابة في الحرقان وإحساس لاذع  واحمرار وتهيج الجلد؛ لذلك يجب تخفيف زيت الورد بنوع من أنواع الزيوت الناقلة مثل زيت الأفوكادو أو زيت الأرغان قبل استخدامه على الجلد مباشرة، مع ذلك يعتبر من أقل الزيوت التي تسبب تهيج البشرة لأنه مستخلص من زهور عطرية طبيعية، ولتجنب إصابة الجلد ينصح الإطباء بتخفيفه ثم تجربته على منطقة صغيرة من الجلد والانتظار لمدة يوم كامل ففي حال لم يظهر أي طفح جلدي او حكة أو ما شابه يمكنك استعماله أما إذا تهيج الجلد فينصح بتقليل نسبة الزيت الأساسي للورد، فإذا استمر التهيج بعد تخفيفه مرتين أو أكثر فينصح باستشارة طبيب.
  • الإصابة بالأمراض الجلدية:  ممكن أن يؤدي الاستعمال المتكرر لزيت الورد رغم أنه هيج البشرة وسبب لها مشاكل أكثر من مرة إلى الإصابة بأمراض جلدية مثل حكة الجسم بالكامل أو خلايا النحل أو الصفير لذلك عليك استشارة طبيبك في حال التماس أي أثر جانبي عند استخدامه على البشرة.
  • الإصابة بأمراض تنفسية: ينصح بعدم استنشاق زيت الورد الخام مباشرة من أو استخدامه دون تخفيفه، فهو يحتوي على زيوت عطرية عالية التركيز وخاصة المركبات التي تعرف باسم الفينولات والتي تسبب في تهيج الجهاز التنفسي، فيصاب المستنشق للزيت بالتهاب الأنف أو الحلق والسعال، ليس ذلك فقط بل من الممكن أن يؤدي استنشاقه لفترة زمنية طويلة خاصة عند الأطفال الصغار إلى الإصابة بالتهاب الرئوي أو التهاب رئوي شحمي.
تجربتي مع زيت الورد للمنطقه الحساسة, تجارب زيت الورد للمنطقه الحساسة, تجربتي مع زيت الورد للابط, من جربت زيت الورد للمنطقه الحساسة, مين جربت زيت الورد للمنطقه الحساسة, تجارب زيت الورد لتفتيح المناطق الحساسة, فوائد زيت الورد للمهبل, فوائد زيت الورد للابط, زيت الورد للمنطقه الحساسة, ماء الورد للمنطقه الحساسة, زيت الورد للمنطقه الحساسة تجربتي, زيت الورد للمنطقه الحساسة عالم حواء, ماء الورد للمنطقه الحساسة للبنات, ماء الورد للمنطقة الحساسة للحامل, موية الورد للمنطقه الحساسة, ماء الورد للمنطقه الحساسة للرجال, فوائد الورد للمنطقه الحساسة, فوائد زيت الورد للمنطقه الحساسة
زر الذهاب إلى الأعلى