تغذية

فوائد شرب الماء الساخن للتخسيس

شرب الماء الساخن للتخسيس

نشرت دراسة في عام 2003 عن فوائد شرب الماء الساخن لحرق الدهون، وكيف يعزز الماء الساخن عملية فقدان الوزن، وأوضحت الدراسة أن شرب ما يعادل 500 مل من الماء قبل الوجبات بساعة يرفع من سرعة معدل التمثيل الغذائي بنسبة ثلاثين بالمائة، فهل الماء الساخن ام البارد لحرق الدهون هو الأفضل؟ سوف نرى أن شرب الماء الساخن للتخسيس يعمل على إنقاص الوزن كالتالي:

  • زيادة التمثيل الغذائي: حيث أن شرب الماء الساخن يقوم بتغيير درجة حرارة الجسم، ولذلك يقوم الجسم بخفض درجة حرارته الداخلية وينشط معها التمثيل الغذائي.
  • تكسير الدهون: يقوم الماء الساخن بالتخلص من أكبر المعوقات التي تحول دون عملية التخسيس وفقدان الوزن وهي كثرة الدهون، فعند شرب الماء الساخن يقوم بتكسير الدهون إلى جزيئات صغيرة مما يجعل من السهل حرقها عبر الجهاز الهضمي وانزيماته.
  • تقليل الشهية: يعمل الماء الساخن على تحديد الشهية، على سبيل المثال شرب كوب من الماء الدافيء قبل الوجبة بنصف ساعة يجعل من السهل التحكم في كمية السعرات الحرارية التي يتناولها الفرد لاحقاً.

الماء الساخن ام البارد لحرق الدهون

  • الكل يعرف قيمة الماء لبقاء الحياة ليست للفرد بل لبقاء النوع على الأرض، تتكون الأجسام من حوالي 70% من الماء ولبقاء الخلايا في حالة صحية جيدة يجب شرب ما يعادل ثلاثة لترات من الماء يومياً.
  • الماء البارد والماء الساخن يملكان من المزايا الكثير والكثير، فالماء البارد وإن كان يعمل على تبريد الجسم بعد التعب من إجراء التمارين، فالماء الساخن ضروري لطرد السموم والتخلص منها ويحسن من عملية هضم الطعام.
  • وفقاً للأبحاث الحديثة فإن شرب الماء الساخن يساعد على التخلص من الكثير من كيلوغرامات وذلك بسبب أن الماء الساخن يعمل على تزايد الإحساس بالشبع والامتلاء لدى الفرد، وكذلك سهولة عملية الامتصاص.
زر الذهاب إلى الأعلى