Publicité
تغذية

فوائد عشبة السنامكي الصحية

Publicité

فوائد عشبة السنامكي الصحية

تحتوي عشبه السنامكي على عدد كبير من العناصر الغذائية الهامة في علاج الكثير من الأمراض، وسوف نعرض لكِ أهم فوائد هذه العشبة الرائعة.

تعالج الإمساك وأمراض المعدة

تعد عشبة السنامكي من أهم الأعشاب المفيدة جداً لعلاج الإمساك والإنتفاخ وأمراض القولون والجهاز الهضمي. فعند الإصابة بالإمساك المزمن، يمكنكِ شرب كوبين من السنامكي وسوف تشعرين بحاجتكِ لدخول الحمام بعد وقت قصير. بالإضافة الى ذلك، فهي تساعد على التخلص من المغص الناتج عن القولون، وتُخلص البطن من الغازات، وتساعد على تنظيف الجهاز الهضمي والقولون، عن طريق اخراج الفضلات التي تكون سبباً أساساً في التهابات المعدة، والشعور بألم القولون. تعمل عشبة السنامكي أيضاً على قتل الفطريات التي قد تسبب ألم المعدة والقولون، وتقي أيضاً من مرض سرطان القولون. تساعد السنامكي أيضاً على زيادة افرازات المعدة، وعند زيادة هذه الافرازات، تعمل المعدة بصورة أفضل، حيث أن هذه الافرازات هي المسئولة عن هضم الطعام في المعدة بصورة جيدة، وتساعد أيضًا على طرد الديدان المعوية. إذا كنت تعانين من القولون العصبي والإمساك، يمكنك الإستمرار في شرب كوب من السنامكي المضاف إليه النعناع بصورة يومية وسوف تشعرين بتحسن في المعدة.

تساعد على تنقية الدم وعلاج تساقط الشعر

تساعد عشبة السنامكي على تنقية الدم والتخلص من الميكروبات والبكتيريا، كما أنها تخلص الجسم بشكل جيد من السموم التي قد تؤثر على كافة أجهزته. تساعد أيضاً على مرور الدم في الجسم بشكل جيد ووصوله إلى كافة الأعضاء. تعزز عشبة السنامكي أيضًا نمو الشعر و علاج تساقطه، فهي تقتل السموم بالجسم وتنقي الدم وتساعده على الوصول إلى الرأس وتعزيز الدورة الدموية بالفروة، ومن ثم المساعدة على تقليل تساقط الشعر. يمكنكِ تناوله كمشروب للإستفادة من فوائده الكاملة، كما يمكنكِ وضع العشبة على شعركِ لضمان إستفادة الشعر بشكل كامل من العشبة. إغلي كوباً واحداً من الماء وضعي فيه القليل من عشبة السنامكي، وبعد الغليان ارفعيه من على النار. صفي عشبة السنامكي من الماء، ثم أضيفي بعض الزيوت المساعدة إلى مستخلص عشبة السنامكي، مثل زيت الجرجير وزيت الزيتون. اتركي الوصفة على شعرك لمدة ساعة ثم اغسليها وسوف تلاحظين الفرق خلال أيام.

تساعد على التخسيس

تساعد عشبة السنامكي على التخسيس وخسارة الوزن، عن طريق تحسين عمل المعدة والتخلص من الفضلات الزائدة، وكذلك عن طريق طرد السموم من الجسم، مما يزيد من نشاط وحيوية الجسم ويجعله قادرًا على حرق السعرات الحرارية بصورة أفضل. فتراكم السموم في الجسم يعمل على خفض عملية حرق الدهون فيه، وبالتالي تتراكم الدهون في مناطق مختلفة. يتم إستخدام السنامكي في التخسيس للمساعدة على خسارة 5 كيلو في الشهر، ولكن مع ضرورة ممارسة الرياضة ولو لنصف ساعة 3 مرات أسبوعيًا، و تناول الطعام الصحي. تناولي مشروب السنامكي الدافىء في الصباح بعد تناول وجبة الإفطار، أو كوباً بعد تناول وجبة العشاء. إحذري تناول أكثر من كوب واحد في اليوم حتى لا تصابي بالإسهال.

السنامكي مفيدة للجلد والجهاز العصبي

تعالج عشبة السنامكي بعض الأمراض الجلدية، كالإكزيما، والجرب، والطفح الجلدي، كما أنها تساعد في تقليل ظهور حب الشباب بشكل كبير جداً. تفيد هذه العشبة أيضًا الجهاز العصبي كثيراً، حيث أنها تساعد في علاج الصرع والتشنجات العصبية، بالإضافة إلى أنها تعمل على تهدئة الأعصاب، وتخفف الضغط بشكل كبير عن الجهاز العصبي، وبالتالي تشعرين بالراحة والهدوء. عند إستخدامكِ لعشبة السنامكي لتهدئة الجهاز العصبي، يفضل أن تضيفي اليانسون إليها، فهو معروف أيضًا بخصائصه المهدئة للأعصاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى