مطبخ لالة+

فوائد عشبة اللويزة لجسم الإنسان

فوائد عشبة اللويزة لجسم الإنسان

تستخدم عشبة اللويزة بشكل تقليدي لتحسين المزاج والوظيفة المعرفية، ولكن فوائد اللويزة عديدة ولا تقتصر على ذلك فقط ومنها فوائد عشبة اللويزة للتنحيف والتي سوف يتم الحديث عنها لاحقًا، وما يأتي من فوائد عشبة اللويزة لجسم الإنسان:

تخفيف التوتر

إن عشبة اللويزة عادةً ما تستخدم لتهدئة أعراض التوتر والمساعدة في الاسترخاء وتحسين المزاج، وفي دراسة قد وجدوا بأن تناول عشبة اللويزة قد تخفف من تأثير المزاج السلبي من جراء الضغط السلبي الناجم من المختبر، إن الأشخاص الذين تناولوا اللويزة قد أبلغوا عن زيادة في الشعور بالهدوء والتقليل من الشعور باليقظة.

تخفيف القلق

إن اللويزة قادرة على تخفيف من أعراض القلق مثل الاضطراب والإثارة، حيث أنه قد تم نشر بحث عن تأثير الأطعمة التي تحتوي اللويزة على المزاجية والوظيفة المعرفية، حيث تم خلط اللويزة مع العصير واللبن ومع محلي طبيعي أو صناعي في كلا المجموعتين قد أشاروا عن التأثير الإيجابي على المزاج ومنها تقليل مستوى القلق.

تخفيف من عسر الهضم

للأشخاص الذين يعانون ألم في المعدة و عدم الراحة، إن عشبة اللويزة قد يكون لها تأثير إيجابي على الجهاز الهضمي، و في دراسة صغيرة قامت بتقييم تأثير الحلويات الباردة التي تحتوي على اللويزة على عسر الهضم، تم إعطاء المشتركين مثلجات تحتوي على اللويزة وآخرين لا تحتوي، وعلى الرغم من أن كلا النوعين يعمل على تقليل أعراض وكثافة عسر الهضم، إلا أن اللويزة قد كان لها تأثير أكبر وهي من فوائد عشبة اللويزة للتنحيف.

تخفيف ألم الأسنان

إن لعشبة اللويزة خاصية لتخفيف الآلام، مما يجعل منها اختيار جيد لتخفيف ألم الأسنان، بالإضافة إلى الاستفادة من خاصية التهدئة، إن هذا العلاج البيتي يُعتقد بأنه يستهدف التهابات الجسم.

شاهد أيضاً:   كاليط مربع محشو بالشكلاط

تخفيف ألم الراس

وتستخدم عشبة اللويزة في تخفيف من ألم الراس وخاصةً إن كان مرتبط بالقلق أو التوتر، ولأنها تحتوي على خاصية مهدئة قد تساعد في الحصول على الاسترخاء وتخفيف التوتر واسترخاء العضلات، وأيضًا يعتقد بأن تناول هذه الأعشاب قد يساعد على فتح واسترخاء الشرايين المشدودة التي قد تساهم في ألم الراس.

تخفيف من تشنجات الدورة الشهرية

هنالك بعض الأبحاث قد اقترحت بأن اللويزة قد تقلل من تشنجاتالدورة الشهرية وآلام ما قبل الدورة الشهرية، وفي دراسة للبحث عن تأثير عشبة اللويزة على كثافة التشنجات، حيث أجريت على 100 فتاة في المدرسة الثانوية، وتم إعطاء بعضهم مستخلص اللويزة وآخرين وهمي لثلاث دورات شهرية متتالية، وتم تحليل شدة ألم ما قبل الحيض لمدة 3 اشهر، وقد إفادت المجموعة التي أخذت اللويزة انخفاض كبير في الأعراض.

تخفيف الأرق واضطرابات النوم

إن الجمع بين عشبة اللويزة ونبات الناردين قد يساعد على تخفيف القلق واضطرابات النوم مثل الأرق، وفي دراسة وجد الباحثون بأن الأطفال الذين تم إعطائهم هذه المزيج قد تحسنوا بنسبة 70- 80 %، حيث أعتبره الباحثون والآباء بأنه علاج جيد بل جيد جدًا.

فوائد عشبة اللويزة للتنحيف

إن دور القلق وتأثيره على الجسم لا يمكن إنكاره، إن التوتر المزمن يعمل على زيادة الوزن في البطن والإرهاق والاختلالات في إفراز الأنسولين والسكر في الدم، وعمل تغييرات سوف يقلل من التوتر المزمن والحاد، وتسهل من التعامل مع تعديل النظام الغذائي وممارسة الرياضة، وعشبة اللويزة من الأعشاب التي تعمل على تقليل التوتر وفي صنع تراكيب مكملات فقدان الوزن، وهي من فوائد عشبة اللويزة للتنحيف ، وهي من الأعشاب الهضمية التي تستخدم في تراكيب مكملات نزول الوزن والتي تحفز إفرازات المعدة والعصارة الصفراوية وحركة الأمعاء ومضادات التشنج اللويزة وهي من فوائد عشبة اللويزة للتنحيف.

شاهد أيضاً:   حلوى اقتصادية في 5 دقائق

طرق استخدام عشبة اللويزة

إن لعشبة اللويزة رائحه اللطيفة، حيث تعد اللويزة عشبة لذيذة لإضافة النكهة النهائية للطبق، ولها العديد من الفوائد لجسم الإنسان ومنها فوائد عشبة اللويزة للتنحيف، و في ما يلي طرق استخدام عشبة اللويزة:

  • يمكن إضافة عشبة اللويزة إلى أطباق اللحوم والمأكولات البحرية للحصول على نكهة إضافية.
  • وتستخدم في مشروب الفاكهة.
  • يمكن أن يتم غمر أوراقها لمدة 15 دقيقة أو نحو ذلك لصنع شاي لذيذ، وإضافة العسل الخام كمحلّي طبيعي.
  • و يستخدم عشبة اللويزة في العديد من الأشياء إبتداءً من مرهم الشفة بيتي الصنع إلى صلصة للسلطات. بعض الناس يستخدمه كجزء من مستحضرات التجميل المحضرة محليًا.