جمال

فوائد ماء الورد للوجه

فوائد ماء الورد للوجه

تم استخدام المواد الطبيعية في العناية بالوجه و البشرة منذ فترات طويلة ، و من المواد الطبيعية التي يتم استخدامها في العناية بالوجه و البشرة ماء الورد Rose water ، و ماء الورد يتم استخلاصه من الورد الطبيعي ، و بالتالي فهو لا يحتوي على أي من الآثار الجانبية للمواد الكيميائية التي تستخدم في العناية بالوجه و البشرة .

وماء الورد هو عبارة عن سائل يتم صنعه باستخدام الماء وبتلات الورد، ويستخدم في الطهي وفي صناعة العطور بسبب رائحته الجميلة، ويحتوي على قيم طبيّة متعددة، ويعد استخدامه في الطّب تقليدًا قديمًا يعود تاريخه إلى القرن السابع حيث تم استخدامه في إيران وفي أجزاء متعددة من الشرق الأوسط، كما تم استخدامه من قبل القبائل الهنديّة في أمريكا الشماليّة لعلاج العديد من الأمراض، والجدير بالذّكر أن استعمال ماء الورد آمن ولا يؤدّي إلى حدوث أيّ آثارٍ جانبيّةٍ، وفي هذا المقال سيتم التحدّث عن أبرز فوائد ماء الورد للوجه وطرق استخدامه.[*]

12 معلومة عن فوائد ماء الورد للوجه

1. مكافحة العدوى : يتسم ماء الورد بأنه مطهر ظاهري قوي ، يساعد في قتل البكتريا و الجراثيم التي تصيب الجلد و الوجه ، و يساعد ماء الورد في علاج التهابات الجلد الناتجة عن الإصابات البكتيرية و الفطرية .

2. تنظيف الوجه : يساعد ماء الورد في تقشير البشرة و تنظيف الوجه ، فهو يعتبر من المواد الطبيعية التي تساعد في ازالة الخلايا الميتة و الانسجة القديمة ، و يساعد في تجديد تكون الخلايا الجديدة للوجه ، مما يمنح الوجه النضارة و الحيوية و الجلد الشاب القوي .

3. علاج حب الشباب : من مشاكل البشرة الشهيرة كثرة ظهور حب الشباب على الوجه و الجلد ، و التي تكثر بسبب كثرة الافرازات الدهنية و الزيتية للبشرة و التي تتراكم على الوجه ، مما يجعلها وسطاً ملائماً لنمو البكتريا و الفطريات المسببة لحب الشباب ، و يساعد ماء الورد في تقليل كمية الافرازات الدهنية ، و يعمل على تقليص حجم مسام الوجه مما يقلل من فرص ظهور حب الشباب و البثور الصغيرة .

4. تأخير علامات الشيخوخة : يساعد ماء الورد في تأخير ظهور التجاعيد و الخطوط الطولية التي تظهر على البشرة بسبب كبر السن و التقدم في العمر ، و هو الأمر الذي يكسب البشرة المظهر الشاب و الحيوية الدائمة .

5. ترطيب الوجه : بسبب احتواء ماء الورد على الكثير من الفيتامينات و المعادن الطبيعية ، فإنه يساعد في ترطيب الوجه و الجلد ، و يساعد في المحافظة على المكون المائي في الجلد ، فيمنع من ظهور تشققات الجلد بسبب الجفاف ، كما يساعد ماء الورد في اكساب الجلد الليونة التي تقلل من ظهور علامات كبر السن .

6. الحماية من أشعة الشمس : ماء الورد يساعد عند وضعه على الوجه في حمايته من أشعة الشمس الحارقة و ما تحتويه من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ، فهو يكون طبقة من الحماية على الوجه تحمية من الأشعة الضارة .

7. علاج الأمراض الجلدية : يعتبر ماء الورد من المواد الطبيعية التي تساعد في علاج أمراض جلدية تصيب الوجه و البشرة مثل أكزيما الجلد ، كما يساعد في تهدئة التهابات الجلد ، و يعمل على تقليل الشعور بتهيج الجلد .

8. تفتيح البشرة : من الفوائد العديدة لماء الورد على الوجه و البشرة أنه يساعد في تفتيح البشرة ، و تبييض الوجه ، فيعمل على اعادة توزيع مادة الميلانين الصبغية بطريقة طبيعية فيمنع من ظهور البقع الداكنة و البنية على الوجه .

9. علاج انتفاخ تحت العين : يعاني الكثيرين من مشكلة انتفاخ تحت العين و التي تنتج بسبب تجمع السوائل و الماء أسفل العين فيؤدي الى تشوه شكل الوجه و العين ، و يتم غمس قطنة في ماء الورد ووضعه أسفل العين لعدة دقائق ، فهو كفيل بتصريف السوائل و المياه المتجمعة تحت العين .

10. ازالة الهالات السوداء : تظهر الهالات السوداء تحت العينين بسبب السهر لفترات طويلة ، و بسبب سوء التغذية و قلة تناول الأطعمة المفيدة و الصحية في انظمة الرجيم الخاطئة ، كما تظهر الهالات السوداء بسبب الارهاق و قلة قسط الراحة المتحصل عليه ، و ماء الورد يساعد في ازالة الهالات السوداء و تفتيح المنطقة اسفل العينين ، و يمكن ذلك من خلال غمس قطعة من القطن في ماء الورد ودهن اسفل العين بها و تركها لربع ساعة و تكرار هذه الطريقة مرتين في اليوم .

11. ازالة المكياج : عند بقاء المكياج على وجه المرأة لفترة طويلة فإنه عند ازالته تجد صعوبة في ذلك بسبب جفافه على البشرة و التصاقه بالوجه ، و ماء الورد بساعد في سهولة ازالة المكياج و ذلك من خلال دهن قطنة مبللة بماء الورد على الوجه و ازالة المكياج بها بكل سهولة .

12. انعاش البشرة : من فوائد ماء الورد للوجه ، انه يساعد في اعطاء الشعور بالانتعاش و النشاط عند رشه على البشرة ، فرائحته القوية و الزكية ، و ما يحتويه من عناصر و فيتامينات تسبب شعوراً بالنشاط و الحيوية .

وصفات ماء الورد للوجه و البشرة

ماء الورد و الليمون

عصير الليمون من المواد الطبيعية التي تساعد في تطهير البشرة و التخلص من الفطريات و الجراثيم التي تنمو على الوجه ، كما يساعد الليمون في تقشير البشرة و ازالة الخلايا و الانسجة الميتة و القديمة .

يتم خلط ملعقتان من ماء الورد مع ملعقة من عصير الليمون و ملعقة من الماء ، و يوضع الخليط على الوجه و يدهن به المنطقة اسفل العينين و الوجنتين ، و يترك لربع ساعة ثم يغسل الوجه و يجفف .

ماء الورد و الخيار

الخيار من الخضراوات الغنية بالماء و التي تساعد في ترطيب البشرة و الوجه ، كما يساعد عصير الخيار في علاج حب الشباب ، عند اضافة عصير الخيار الى ماء الورد فهو يساعد كذلك في تفتيح الوجه و تبييض البشرة .

يتم احضار حبة خيار متوسطة الحجم ، و يتم خلطها في الخلاط ، ثم يضاف اليه ملعقتان من ماء الورد ، و يتم وضع الماسك على الوجه و يوزع بشكل جيد على الوجنتين و الجبهة و أسفل العينين ، و يترك ماسك ماء الورد و الخيار على الوجه لمدة ربع ساعة ، ثم يتم غسل الوجه و شطفه بالماء البارد و يجفف بشكل جيد .

كيفية استعمال ماء الورد للوجه, طريقة استخدام ماء الورد للوجه قبل النوم, تجربتي مع ماء الورد للوجه, بخاخ ماء الورد للوجه, أضرار ماء الورد للوجه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
You cannot copy content of this page