نصائح

فوائد متعددة لتمرير الثلج على الوجه

هناك العديد من النصائح والأفكار حول استخدام الثلج على الوجه ، حيث يقوم البعض بذلك بهدف جعل الوجه متوهجًا وخاليًا من العيوب. تتناول هذه المقالة كل ما يتعلق بفوائد الثلج على الوجه والطريقة الآمنة لاستخدام الثلج على الوجه.

يمكن أن يساعد فرك الوجه بالثلج على تحسين الدورة الدموية في بشرة الوجه ، كما يمكن أن يقلل الالتهاب والتورم في الوجه. كما أن من فوائد الثلج للبشرة مساهمته في تسريع التئام الجروح والتئامها ، حيث يقلل من إفراز زيوت الجلد.

ومع ذلك ، لا توجد دراسات علمية حتى الآن لإثبات فوائد الثلج للوجه ، حيث أن معظم الفوائد التي يتم الحديث عنها بين عامة الناس هي تجارب شخصية.

فوائد متعددة لتمرير الثلج على الوجه

فيما يلي الفوائد المحتملة لمكعبات الثلج للوجه:

زيادة توهج البشرة

يمكن أن يساعد تمرير مكعبات الثلج على الوجه في جعل البشرة متوهجة ومشرقة ، والسبب في ذلك أن من فوائد تمرير الثلج على الجلد مساهمته في تضييق الأوعية الدموية الموجودة في الجلد ، وهذا يؤدي إلى انخفاض في تدفق الدم نحوه ، وكرد فعل طبيعي يزيد الجسم من تدفق الدم نحو الجلد بهدف إعادة توازنه.

علاج حب الشباب

من أشهر فوائد الثلج للوجه أنه يساعد في التخلص من حب الشباب ، حيث يساعد الثلج على تقليل الالتهاب ، ويقلل حجم مسام الجلد ، ويقلل من إنتاج زيوت البشرة.

ومع ذلك ، فإن هذه الفائدة من فوائد الثلج للبشرة تقتصر فقط على حب الشباب من النوع الالتهابي ، والذي يشمل الأنواع التالية من الحبوب:

  • الخراجات؛
  • العقيدات.
  • البثور.
  • حطاطات.
شاهد أيضاً:   دراسة: زيت السمسم يعالج الحروق

يمكن أن يساعد تمرير الثلج على الجلد في تقليل الاحمرار والتورم والألم في هذه الأنواع من البثور الالتهابية.

أما عن فائدة الثلج للبشرة المتمثلة في تقليل الرؤوس السوداء والبيضاء فهو غير موجود ، ولابد من تجربة خيارات أخرى للتخلص من هذه المشكلة.

تقليل مسام الجلد

كما ذكرنا سابقًا ، من فوائد الثلج للبشرة تقليل حجم المسام ، لذلك ينصح أحيانًا بفرك الوجه بمكعب ثلج بعد غسله ، حيث يساعد ذلك على تقليص المسام ومنع تراكم الأوساخ والأتربة. الزيوت فيها.

يساعد ذلك في تقليل ظهور الحبوب والبثور الناتجة عن تراكم الأوساخ داخل مسام الجلد.

 

تقليل انتفاخات الوجه والعينين

يمكن أن يساعد وضع مكعبات الثلج على الوجه في تقليل انتفاخ العين الناجم عن الحساسية أو قلة النوم ، حيث يساعد ذلك على إزالة السوائل المتراكمة تحت العين والتي تسبب الانتفاخ.

ليس هذا فقط ، حيث أن فوائد الثلج للوجه تشمل أيضًا تقليل الانتفاخ والتورم في الوجه بالكامل. يمكن أن يساعد فرك الوجه بالثلج على تصريف السوائل الزائدة المتراكمة في الوجه من خلال الجهاز اللمفاوي.

تقليل التجاعيد

يساهم وضع الثلج على الجلد في تقليل الالتهاب في الجلد ، مما يساهم في تقليل ظهور علامات شيخوخة الجلد والتجاعيد ، حيث أن الالتهاب هو أحد العوامل الرئيسية المسببة لظهورها.

فوائد أخرى

يمكن أن تشمل الفوائد المحتملة لثلج الوجه أيضًا ما يلي:

  • تنعيم الشفاه.
  • التقليل من ظهور الهالات السوداء.
  • التقليل من ظهور البشرة الدهنية.
  • تحسين امتصاص منتجات العناية بالبشرة.
  • تحسين مظهر المكياج ، فرك الوجه بمكعب ثلج قبل وضع كريم الأساس يجعل المكياج يبدو خاليًا من العيوب ويدوم لفترة أطول.
  • تقليل حروق الشمس.

نصائح عند استخدام الثلج للوجه

يوصى بما يلي للاستفادة من فوائد الثلج للبشرة والوجه وتقليل أضراره المحتملة:

شاهد أيضاً:   مخاطر الغوص

اغسلي وجهك وجففيه جيدًا قبل وضع الثلج عليه.
لف الثلج بقطعة قماش ولا تضعه مباشرة على الجلد.
استخدمي مكعبات الثلج لتدليك الوجه بلطف بحركات دائرية لمدة دقيقة أو دقيقتين.
قم بعمل تدليك دائري عدة مرات كل يوم على منطقة الفك والذقن والشفتين والأنف والخدين والجبين.
تجنب ترك الثلج على الجلد لفترة طويلة من الزمن.
يمكن استبدال مكعبات الثلج المصنوعة من الماء بتلك المصنوعة من هلام الصبار أو الشاي الأخضر.

كيف يمكن تحضير دقيق الشوفان لإزالة الرؤوس السوداء؟

أخيرًا ، هناك فوائد عديدة للثلج للوجه والبشرة ، ولكن لا تزال هناك حاجة لإثبات هذه الفوائد من خلال دراسات علمية موثوقة. بشكل عام ، ينصح بالحذر عند استخدام الثلج على الجلد. على الرغم من الفوائد العديدة للثلج للبشرة ، إلا أن استخدامه بطريقة خاطئة يمكن أن يسبب آثارًا جانبية وأضرارًا شديدة.

فوائد متعددة لتمرير الثلج على الوجه