العناية بالبشرة

فوائد مكعبات الثلج لعلاج مشاكل البشرة الدهنية

فوائد مكعبات الثلج لعلاج مشاكل البشرة الدهنية: تشارك النساء ذوات البشرة الدهنية معاناتهن من الإفراز الشديد للدهون على الجلد واللمعان المزعج للجلد ، بالإضافة إلى معاناتهن من المسام الواسعة والمثيرة للاشمئزاز التي تضر بنعومة وجمال الوجه وما ينتج عنها من التهابات وبثور حمراء . من المعروف أن البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة عرضة للإصابة بحب الشباب. ومع ذلك ، يمكن التخفيف من كل هذه المشاكل بشكل لا يصدق من خلال الاعتماد على فوائد مكعبات الثلج لعلاج مشاكل البشرة الدهنية.

ما هي فوائد مكعبات الثلج لعلاج مشاكل البشرة الدهنية؟

تساعد مكعبات الثلج البشرة الدهنية على تنشيط الدورة الدموية في الوجه ، وشد البشرة ، وإضفاء اللون الوردي عليها ، والتخلص من تألق البشرة المزعج. كما أنه يعمل على تقليل نسبة الإفرازات الدهنية في الجلد ، وإغلاق المسام الواسعة ، وتقليل التهابات حب الشباب.

مكعبات ثلج ليمون

لنتيجة أفضل ، يمكنك إضافة بعض المكونات إلى مكعبات الثلج قبل تجميدها. على سبيل المثال ، أضف عصير الليمون ومرق النعناع إلى الماء الذي تريد تجميده ، وقم بتجميدهما في الثلاجة حتى يتحول إلى مكعبات ثلج. يساعد الليمون على إغلاق مسام البشرة الدهنية ، ويعقمها ويعطيها نضارة ، بينما يقلل النعناع من احمرار البثور.

مكعبات ثلج مع ماء الورد

يمكنك أيضًا استخدام مكعبات الثلج الممزوجة بعصير البقدونس أو عصير الخيار مع إضافة القليل من ماء الورد إليها. يعالج البقدونس وماء الورد مشاكل البشرة الدهنية ويمنحها النضارة والنعومة ، خاصة إذا تم استخدامها على شكل مكعبات الثلج.

شاهد أيضاً:   خلطات تبييض اليدين بياضًا ناصعًا

طرق استخدام مكعبات الثلج

مرري قطعة من الثلج مباشرة على الوجه بحركات دائرية لطيفة ، أو يمكنك لف قطعة الثلج بقطعة رقيقة من القطن وفرك الجلد بها ، مع التركيز بشكل خاص على “المنطقة t.zone” ، أي مكان الدهون إفرازات “الأنف والذقن والجبين”. استمري في التدليك حتى تذوب قطعة الثلج ، ثم جففي وجهك ورطبيه بماء الورد .. كرري هذه العملية لأيام متتالية.