العلوم

قصة اختراع آلة باكو لودر – Backhoe Loader

ما هي قصة اختراع آلة باكو لودر؟

 

اختراع آلة باكو لودر وجهود المخترعين والشركات في ابتكارها:

 

آلة باكو لودر هي آلة من آلات البناء كما يتم استعمالها داخل الصناعة تتكون من جرار يتم وضعه من خلف الآلة وهي مزودة بمجرفة في مقدمتها يتم استخدامها في عدة أمور، فهي تستعمل بشكل كبير في مشاريع البناء الصغيرة مثل: بناء منزل صغير وإصلاح الطرق، في بداية اختراعها بقيت آلة الباكو لودر تعتمد في عملها على الجرار المزود بها حتى تم تعديلها بفضل تطور الوسائل التكنولوجية.

 

وجدت أدلة قديمة تبين بأنه تم اختراعها من قبل (Vaino J. Holopainen وRoy E. Handy Jr) في أوائل عام 1947م أثناء تجربة تصنيع جهاز هيدروليكي، حيث أنه قديمًا كانت مزودة بمضخة هيدروليكية، قدم هولوبينين بعد ذلك براءة اختراع في تصنيع تلك الآلة، جاء روي بفكرة الإطار المتأرجح لتزويده بآلة الباكو لودر، أيضًا تعود فكرة اختراع الآلة إلى 1953م على يد جوزيف سيريل بامفورد، وهو مؤسس شركة جي سي بي في المملكة المتحدة.

 

كانت شركة (Hough) شركة تابعة لشركة (International Harvester) بحلول أوائل عام 1954م، تم توفير وصناعة عدد من آلات الباكو لودر وتزويدها بعجلات مع جرافات من شركة (Wain-Roy) في عام 1954م، وقعت شركة (Wain-Roy Corporation) مع شركة (IH) لإنتاج مركبات الباكو لودر على نطاق واسع بعدة أحجام حسب الاستخدام، على الرغم من أن شركة (Wain-Roy Corporation) لم تعد موجودة اليوم إلّا أنّها تُعد من أول الشركات في تصنيع مركبات الباكولودر.

 

في عام 1957م، أنتجت شركة (Case) أول مركبة باكو لودر في الولايات المتحدة حيث تم تصنيع جميع مكونات المركبة من قبل نفس الشركة المصنعة في بريطانيا وأيرلندا والهند يشار إليها عادة باسم شركة (JCBs) نظرًا لأنّ الشركة هي المخترع والمورد الرئيسي لها في الولايات المتحدة غالبًا ما يشار إليها باسم (Backhoes)، ويشار إليها في روسيا باسم الحفارة.

شاهد أيضاً:   السنة الضوئية تعادل كم سنه

 

قدمت الشركة الأمريكية (Hy-Dynamic)، وهي قسم من شركة (Bucyrus-Erie)، في عام 1959م، محرك يعمل بكفاءة عالية لتزويده بآلة الباكو لودر وابتداءً من عام 1961م، قامت بتزويد المركبة بمحرك ديزل يعمل بكفاءة أكبر، كما قامت العديد من الشركات مثل (Caterpillar وJohn Deere) بتغيير بعض المكونات في آلات الباكو لودر وبذلك أصبحت تعمل بشكل أفضل من السابق، تُعتبر اليوم من أهم آلات البناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى