الآداب

قصة الجليد في الغابة

قصة الجليد في الغابة: نواجه الكثير من المشاكل في حياتنا، ولكن العلاج الأفضل يكون دائماً في التفكير والتروي بحل المشكلة، وليس الاستعجال دون تخطيط، سنحكي في قصة اليوم عن كنز في الغابة يوجد تحت قطعة جليد كبيرة، حاول جميع الحيوانات إخراجه، ولكن جاء ابن عرس وفكّر وخطّط واستطاع بحكمته أن يخرجه دون عناء.

قصة الجليد في الغابة:

كان هنالك مجموعة من الحيوانات التي تسكن الغابة، وفي فصل الشتاء وأيام البرد الشديد نزل الثلج على الغابة، وتكوّن بسبب هذا الثلج قطعة كبيرة من الجليد تساوي بحجمها شجرة كبيرة جدّاً، كانت كل الحيوانات تنظر لها بإعجاب؛ خصوصاً أن بداخل هذه القطعة الجليدية كنز وكان شكله جميل يلمع من الداخل.

لا أحد من الحيوانات كان يستطيع الاقتراب من هذا الكنز إلّا الأسد، وكان يقول: من يستطيع إخراج الكنز فسيصبح الملك من بعدي، كان الجو في الغابة بارد جدّاً بسبب هذه القطعة الجليدية، ولكن الحيوانات بعدما سمعت بهذا الوعد تناست أمر البرد الشديد، وبدأت تتنافس في القفز لإخراج الكنز من الداخل.

جميع الحيوانات بدأت تتنافس في محاولة إخراج الكنز ما عدا ابن عرس؛ بل كان يتأمّل إلى الحيوانات وهي تتزاحم من أجل الكنز، أحدهم كان يقفز وأحدهم كان يصارع حتى انتهى الأمر أن الفيل ارتطم بالغوريلا، فذهب كلاهما إلى المستشفى، أما النمر عندما غرس مخالبه في الجليد كادت أن تعلق، ثم أخرجها بصعوبة وهو يشعر بالألم الشديد.

أمّا الغزلان فكانت تظن أن الأمر هو عبارة عن مياه باردة؛ فبدأت تلعق بالماء حتى تسبّب لهم هذا الماء البارد باضطراب شديد في المعدة، والقرود التي كانت ترمي الموز كالحجارة وأصابت به العديد من الحيوانات حتّى توقفّت، انتهى اليوم ولم ينجح أحد من الحيوانات بإخراج هذا الكنز.

شاهد أيضاً:   اقتباسات عن الفساد
اقرأ أيضًا: قصة الخنفساء الغنية

شعرت جميع الحيوانات أن هذا الأمر سيستغرق وقتاً طويلاً، ولكن فجأة وحينما كان الجميع يحدّق بالقطعة إذ لمحوا شيئاً يتحرّك بالداخل، تفاجأ الجميع وقال أحدهم: هل يعقل أن هنالك حيوان بالداخل؟ وقال آخر: كلّا بل من الممكن أن أحدهم استمر بالمحاولة ونجح بالدخول، وقال الأخير: ربّما لهذا الكنز صاحب يسكن معه في الداخل، ولكن لا شيء من هذه الآراء كان يبدو منطقيّاً.

فجأة ظهر ابن عرس وكان معه بعض القطع من هذا الكنز، نظرت له جميع الحيوانات بتعجّب وسألته عن كيفية استطاعته إخراج هذه القطع فقال لهم: لقد وقفت مطوّلاً لأفكّر ولكنني رأيت أنّه من الصعب أن أكسر هذه الكتلة الجليدية، أو حتى أنتظر أن تذوب من الحرارة؛ لذلك حفرت خندقاً صغيراً يؤدي للكنز، ثم قمت بإشعال النار فوقه واستطعت بذلك الحصول عليه.

تفاجأت الحيوانات من ذكاء هذا الحيوان، وأصبح ابن عرس هو ملك الغابة من بعد الأسد، من ذكائه وحكمته.

زر الذهاب إلى الأعلى