الرياضة

قصة حيوان التيس الموجود على شعار فريق كولن الألماني

قصة حيوان التيس الموجود على شعار فريق كولن الألماني

قصة حيوان التيس الموجود على شعار فريق كولن الألماني ، سيجد عشاق فريق كولن الألماني دائمًا ترحيبًا كبيرًا واحتفالًا من قبل طاقم العمل وفريق كولونيا مع ماعز يُدعى هينيس ، حيث أصبح ذلك التيس “ذكر الماعز” بالنسبة لهم منذ عقود ، وبالتحديد في عام 1948 م ، وهو جزء من النادي الألماني وجه إعلامي جيد وأداة للدعاية المبتكرة ومصدر ربح كبير للفريق.

بدأت قصة الماعز الملقب بـ Henness بعد عامين من تأسيس ذلك النادي الألماني ، وذلك خلال احتفال طاقم وفريق النادي بالذكرى السنوية الثانية لتأسيس النادي خلال أحد الاحتفالات الشهيرة في المدينة القديمة كجزء من أنشطة الكرنفال ، تم إهداء النادي مع جد شاب من قبل كل من مدير ومدير سيرك كولون الشهير ، قالوا إن النادي يفتقر إلى سحر الحظ.

تم قبول الهدية من قبل النادي ، واجتمع فريق النادي وطاقمه لتسمية ذلك الجدي الصغير باسم هينيس ، وكان هذا هو اسم المدرب في ذلك الوقت “هينيس فايسويلر” بعد ذلك ، وبدأ الجد في التواجد باستمرار داخل النادي ، خاصة خلال مباريات نادي كولونيا ، نما هذا الجدي الصغير وأصبح تيس.

سبب تواجد تلك العنزة في جميع مباريات النادي ، واستمرارها أصبحت رمزًا للنادي ، ومن خلالها أصبح كل لاعب في الفريق يسمى “الماعز” ومن ثم تم وضع صورة تلك الماعز “هينيس” على قمصان اللاعبين ، وأصبح شعار النادي وذلك عام 1954.

معلومات عن نادي كولن الألماني

FC Köln هو نادٍ ألماني مشهور ، ويُطلق عليه اسم FC Köln الألماني. تأسس هذا النادي في منتصف القرن العشرين قبل 73 عامًا ، وخاصة عام 1948 م في مدينة كولون بألمانيا ، وأشهر لاعب في الفريق هو لاعب الدوري الألماني. علم النادي بعد عامين من تأسيس النادي وحتى الوقت الحاضر.

شاهد أيضاً:   ما هي رياضة الملاحة الشراعية؟

الاسم الألماني الكامل للنادي هو 1. Fußball-Club Köln 01/07 e. V ، لقبها هو Die Geißböcke ، والاختصار هو kol. ملعب النادي هو ملعب راين إنرجي بكولونيا ، حيث تبلغ سعة ذلك النادي 50374 ، ومرر عبر ذلك النادي عدد كبير من المدربين:

  • ماركوس آنفونغ مند شهر يوليو لعام 2018 إلى شهر إبريل لعام أبريل 2019.
  • مان فريد شميد منذ شهر نوفمبر لعام 2019 إلى شهر نوفمبر لعام 2019.
  • ماركوس غي سدول مند شهر نوفمبر لعام 2019 إلى شهر أبريل لعام 2021.
  • فريدهلم فونكل منذ شهر أبريل لعام 2021 إلى شهر يونيو لعام 2021.

اجتاز نادي كولون لكرة القدم أشهر لاعبي العالم وأكثرهم مهارة ، ومن بين هؤلاء اللاعبين:

  • اللاعب كلاوس ألوفس: سجل ثمانية وثمانين هدفاً في الدوري ، ومثل المنتخب الألماني أكثر من خمسين هدفاً.
  • اللاعب توماس هاسلر: هاسلر لاعب وسط مبدع ، فاز هاسلر بكأس العالم عام 1990.
  • اللاعب Bodo Allegiant: يعد Bodo أحد أفضل حراس المرمى في العالم وفي تاريخ ألمانيا ، وقد مثل ريال مدريد في حوالي خمسة مواسم.
  • اللاعب بيرند شوستر: بدأ بيرند مسيرته الاحترافية عام 1978 ، ثم انتقل إلى نادي برشلونة ، وهو أيضًا من بين أفضل لاعبي خط الوسط في العالم.
  • اللاعب توني بولستر: يعتبر هذا اللاعب من أفضل اللاعبين في كولن حيث سجل 44 هدفاً للمنتخب النمساوي.
  • لوكاس بودولسكي: أشهر لاعب في كولونيا.
  • يعتبر اللاعب مورتن أولسن من أشهر لاعبي نادي كولونيا الألماني ومن بين أكثر لاعبي نادي كولونيا الألماني عدد الأهداف المسجلة.
  • اللاعب الروماني دورينيل مونتينو.
  • اللاعب هو بيير ليتبارسكي ، وقد فاز بيتر بكأس العالم.
  • خاض اللاعب يورغن كوهلر 105 مباراة دولية.
شاهد أيضاً:   الصحة والرياضة وأهمية الرياضة للصحة

أفضل موسم في تاريخ نادي كولن

نادي كولونيا من المعروف أنه نادٍ ألماني مشهور. تأسس نادي كولونيا في منتصف القرن العشرين ، قبل 73 عامًا ، وخاصة في عام 1948 م ، ومنذ ذلك الحين كان هذا النادي في تقدم وازدهار مثير للإعجاب للعالم كله ، وتم إنشاء هذا النادي في كولونيا بألمانيا ، أشهر اللاعبين الفريق هو لاعب الدوري الألماني توماس هاسلر وكلاوس ألوفس.

يعد نادي كولونيا من أكثر الأندية نجاحًا في الوقت الحالي ، ما يكفي من اللاعبين الألمان المحترفين في جميع أنحاء العالم ، وفي جميع أندية الأندية ، وشهد نادي كولونيا العديد من المواسم الرائعة المليئة بالنجاحات ، ولكن الموسم الأكثر نجاحًا وشهرة وتأثيراً في التاريخ هو موسم 1977-1978 هذا الموسم لن تجد مشجع للنادي لا يعرفه ولا يعرف أعظم إنجازاته.

تألق نادي كولونيا الألماني في ذلك الموسم بتألق محلي رائع ورائع ، وفي ذلك الموسم فاز بلقب الدوري بتفوقه على مونشنجلادباخ وبوروسيا ، حيث حصل مونشنجلادباخ على 45 نقطة وسجل بروسيا 42 نقطة مقارنة بما حصل عليه كولون وهو 48 نقطة. .

تلك المعجزة قادت النادي إلى بطولة الكأس ، حيث لعب إف سي كولون بعد ذلك مباراة نهائية ضد فريق فورتونا ودوسلدورف وهزم كل منهما بهدفين مقابل لا شيء ، وبذلك تمكن إف سي كولن من الفوز بكأس الدوري وكأس العالم ، مما جعله بدوره أستاذًا في أندية ألمانيا في ذلك الوقت.

وكان أهم ركائز نادي كولونيا الألماني في ذلك الوقت هو الحارس الألماني هارولد شوماخر ، حيث مثل هارولد المنتخب الألماني أكثر من سبعين مباراة دولية ، كما شارك في مباراتي كأس العالم 1986 و 1982.

شاهد أيضاً:   نادي راين ستارز كولن الألماني لكرة السلة

في ذلك الموسم ، كان هداف نادي كولونيا الألماني هو ديتر مولر ، حيث نجح في تسجيل أربعة وعشرين هدفًا في ذلك الموسم ، ومثل ألمانيا في اثنتي عشرة مباراة دولية.

قصة حيوان التيس الموجود على شعار فريق كولن الألماني, قصة حيوان التيس الموجود على شعار فريق كولن الألماني, قصة حيوان التيس الموجود على شعار فريق كولن الألماني, قصة حيوان التيس الموجود على شعار فريق كولن الألماني, قصة حيوان التيس الموجود على شعار فريق كولن الألماني, قصة حيوان التيس الموجود على شعار فريق كولن الألماني, قصة حيوان التيس الموجود على شعار فريق كولن الألماني, 

زر الذهاب إلى الأعلى