سياحة وآثار

قصر المايا القديم

قصر المايا القديم اكتشف علماء الآثار في المكسيك بقايا قصر ضخم للمايا يقدر عمره بأكثر من 1000 عام. يقع قصر المايا في مدينة كولوبا المكسيكية ، على بعد حوالي 100 ميل غرب كانكون ، ويبلغ طول المبنى نفسه 180 قدمًا و 49 قدمًا.ووفقًا لإعلان ، يبلغ عرضه 19 قدمًا وارتفاعه 19 قدمًا. حول المعهد الوطني المكسيكي للأنثروبولوجيا والتاريخ لذا سنتعرّف من خلال موقعي على قصر المايا القديم.

نبذة تاريخية عن قصر المايا

وفقًا لألفريدو باريرا روبيو ، عالم آثار بارز من موقع أثري مكسيكي ، تم استخدام قصر المايا من قبل عصرين من عصور المايا ، الذين يقولون إنهم لا يعرفون سوى القليل عن السمات المعمارية لهذه المنطقة في شمال شرق يوكاتان ، لذا فإن أحد أهدافنا الرئيسية أيضًا هو التراث الثقافي كحفظ وترميم هو دراسة الهندسة المعمارية لمدينة كولوبا وقصر المايا القديم.

لطالما افتتن العلماء بالمايا ، الذين قاموا على مدى آلاف السنين ببناء واحدة من أكثر الحضارات تقدمًا ، وقصر المايا هذا هو أحدث وأكثر الاكتشافات الفريدة المتعلقة بالمايا في جميع أنحاء أمريكا الوسطى في السنوات الأخيرة.

في وقت سابق ، اكتشف الخبراء أداة يستخدمها صانعو الجعة من المايا منذ أكثر من 1000 عام وصُنعت بأسلوب إزميل معدني ، وتم اكتشاف قناع قديم يصور ملك المايا من القرن السابع في جنوب المكسيك.

وصف قصر المايا

قامت حضارة المايا ببناء واحدة من أكثر الحضارات المدهشة في التاريخ والتي كانت تتمتع بعمارة وحرفية رائعة لا تزال لا تصدق حتى يومنا هذا ، والآن وجد العلماء أحد أكثر الأمثلة المدهشة لهذه الحرفة في الذاكرة الحديثة ، كما اكتشفها علماء الآثار في المكسيك. بقايا قصر المايا الذي يزيد عمره عن 1000 عام في مدينة قديمة غرب كانكون.

شاهد أيضاً:   اين يوجد اكبر كهف جليدي في العالم

يقع القصر في Culuba ، وهو جزء من مجمع واسع يضم أيضًا مذبحًا وموقدًا دائريًا كبيرًا وغرفتي معيشة ، بالإضافة إلى بقايا بشرية من موقع الدفن. يبلغ ارتفاع المبنى المثير للإعجاب 19 قدمًا وعرضه 49 قدمًا. ويغطي 180 قدم.

يعتقد عالم الآثار البارز ألفريدو باريرا روبيو أن القصر استُخدم في فترتين من حضارة المايا ، الفترة الكلاسيكية المتأخرة بين 600 و 900 بعد الميلاد. وفي المحيط الكلاسيكي بين عامي 850 و 1050 ، ولكن لا يزال هناك الكثير لاكتشافه.

قال الدكتور ألفريدو إنهم يعرفون القليل عن السمات المعمارية لهذه المنطقة ، شمال شرق يوكاتان ، لذا فإن أحد أهدافهم الرئيسية هو الحفاظ على التراث الثقافي واستعادته ودراسة الهندسة المعمارية في كولوبا.

يأمل الخبراء الآن أن يوفر تحليل الطب الشرعي للبقايا البشرية المكتشفة بيانات لمواصلة وضع هذه النتائج في سياقها ، ويأملون في تحديد الجنس والعمر والمرض وعادات الأكل في شعب المايا التي تسكن كولوبا.

في غضون ذلك ، سيرغب العلماء في معرفة المزيد عن الهيكل نفسه ، وفي هذا الوقت ، يعتقد الخبراء أن القصر كان يستخدم من قبل الكهنة والمسؤولين الحكوميين خلال الفترتين المذكورتين أعلاه ، وقد توصلوا إلى نتيجة غير عادية واحدة على الأقل مفادها أن المبنى قد تم بناؤه في شبه ثعبان عملاق ، لأن نهايات هذا القصر أعطت الانطباع بأنه مقياس ثعبان ، وهذا معروف لأن النقوش الحجرية في نهاية هذا القصر تشبه ماو الأرض للوحش الذي هو الأقعى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى