شعر

خلطات طبيعية للقضاء على القشرة من الشعر

خلطات طبيعية للقضاء على القشرة من الشعر

هناك العديد من طرق علاج قشرة الرأس، إذ يمكن التحكّم دائمًا بأعراضها، يجب أولاً التنظيف اليومي باستخدام شامبو لطيف للحدّ من تكاثر الخلايا الزيتية والجلديّة المشكّلة لقشرة الرأس، وإذا لم يفيد ذلك في علاجها، يمكن استخدام شامبو معالج لقشرة الرأس، وقد يحتاج الشخص إلى تجربة أكثر من شامبو للعثور النوع المناسب، وغالبًا ما سيكون هناك حاجة لتكرار الشامبو لفترات طويلة الأمد، وفي بعض الأحيان قد يفقد الشامبو فعّاليته بعد فترة من استعماله[*] فيما يلي بعض الخلطات الطبيعية التي تساعدك على التخلص من القشرة والتمتع بشعر متألق:

الحليب الخاثر وبودرة الشاي الأخضر

اغسلي شعرك ببودرة الشاي الأخضر المخلوطة بالحليب الخاثر مرتين في الأسبوع للقضاء على القشرة.

االشمندر (البنجر) والحناء 

اخلطي جذور الشمندر (البنجر) مع معجون الحناء وادهني بها الشعر، هذه الخلطة لا تساعد فقط على التخلص من القشرة و إنما تساعد أيضا على حماية الشعر من التساقط.

أفضل خلطة زيوت لنعومة شعرك وكثافته

خلطة البيض 

اخلطي بيضتين مع ملعقتين كبيرتين من الماء، ثم أضيفي هذا الخليط على الشعر وهو رطب، قومي بعمل تدليك للشعر لتتغلغل الخلطة ثم اتركي الخليط على الشعر لمدة 15 دقيقة، اغسلي الشعر بماء فاتر وليس ساخنا بسبب وجود البيض.

إقرأ أيضا  وصفة الموز لتنعيم الشعر طبيعيا

زيت الزيتون وزيت اللوز 

ضعي كمية من زيت الزيتون مع زيت اللوز ودلكي شعرك بهذا الخليط، يترك هذا الخليط على الشعر لمدة 5 دقائق، ثم يغسل الشعر بعدها، قد تشعرين بحرقة في فروة الرأس فلا تقلقي من ذلك فهذه الخلطة تساعد على محاربة الفطريات والتخلص من قشرة الشعر.

شاهدي أيضاً: طريقة تنظيف فروة الرأس

خلطة النعناع وماء الورد والخل

اغلي حفنة من الأوراق الكبيرة من النعناع مع كوب من ماء الورد، بعد ذلك صفيه وأضيفي  إليه كوبًا من خل التفاح، قومي بتعبئة الخليط في زجاجة واتركيها ليوم واحد، ثم وزعيها على شعرك بأطراف أصابعك، واتركيها حتى تجف ثم اشطفيها بالماء، واستخدمي هذه الخلطة مرة أسبوعيًا.

زيت شجرة  الشاي

يمكنك التخلص من قشرة الرأس باستعمال زيت شجرة الشاي. فهذا الزيت يتمتع بخصائص مضادة للفطريات، و بالتالي فهو يساعد على إزالة قشرة الرأس. أضيفي بضعة قطرات من شجرة الشاي على شعرك ودلكيه جيدا.

شاهدي أيضاً: أضرار البروتين للشعر وفوائده

مزيج الحناء مع بودرة الشيكاكائي وزيت أملا 

قومي بغلي كمية متساوية من كلاً من: بودرة الشيكاكانى وزيت أملا وماء. ارفعي الخليط من على النار واتركيه حتى يبرد تماما ، بعد ذلك أضيفي إلى الخليط بودرة الحناء وبيض وكمية قليلة من الحلبة والقرنفل وبعض نقاط عصير الليمون، ضعي هذا الخليط كل 15 يوم لمنع ظهور قشرة الشعر.

خلطة اللبن الخاثر وزيت أملا 

اخلطي اللبن الخاثر مع قليل من عصير الليمون وزيت أملا، ثم ضعي هذا الخليط على الشعر قبل النوم، يساعد ذلك على علاج قشرة الشعر.

معجون نبات الحلبة

قومي بنقع ملعقة كبيرة من بذور الحلبة في كأس ماء طوال الليل صفي الماء في الصباح واصنعي معجونا رقيقًا من البذور. ادهني بالمعجون فروة رأسك المتأثرة ويترك لمدة 30 دقيقة تقريبا. اغسلي الشعر بالماء الساخن.

إقرأ أيضا  كيراتين وبلسم لترطيب الشعر إعطائه اللمعان
شاهدي أيضاً: افضل ماسك للشعر الجاف

خلطة الزبادي (الروب) مع العسل والليمون

اخلطي ملعقتين من الزبادي مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل وامزجيهم جيدا، ستحارب البكتيريا الحمضية في الزبادي الفطريات الموجودة في فروة الرأس وكذلك عصير الحامض، ويعمل العسل كمضاد حيوي للفطريات ومقوي للشعر.

مزيج البيض وعسل النحل

اخلطي صفار بيضة و ملعقة صغيرة من عسل النحل و قليل من عصير الليمون، امزجي المكونات جيدا ثم ضعيها على الشعر لمدة 15 دقيقة واغسلي شعرك بماء فاتر.

استخدمي هذه الخلطات بإنتظام للحصول على أفضل النتائج واحرصي على تناول الغذاء الصحي المتكامل الغني بالحديد و الزنك و القليل الدهون للقضاء على مشكلة القشرة، واذا استمرت المشكلة استشيري طبيب الامراض الجلدية.

كيف أزيل القشرة من الشعر نهائياً, إزالة القشرة من الشعر, كيفية إزالة القشرة من الشعر نهائياً للرجال, إزالة القشرة من الشعر بزيت الزيتون, علاج قشرة الشعر الدهني نهائيا, التخلص من قشرة الشعر بالخل الأبيض, وصفات لإزالة القشرة من الشعر الدهني, إزالة القشرة من الشعر بالليمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى