العناية بالبشرة

قناع الخيار للبشرة الدهنية

يعد قناع الخيار للبشرة الدهنية من أكثر الأقنعة شيوعًا لأن النساء عادةً ما يستخدمن الخيار كقناع لجميع أنواع البشرة. لكننا سنقدم أقنعة الخيار لهذا النوع من البشرة لكل امرأة ذات البشرة الدهنية.

قناع الخيار للبشرة الدهنية

فوائد الخيار للبشرة

للخيار تأثير مرطب ومنظف للبشرة ، كما أنه يزيل الدهون الزائدة من الجلد. بالإضافة إلى حماية البشرة ، يساعد الخيار على تفتيح وتوحيد لون البشرة وتنشيط الدورة الدموية.

عندما يتعلق الأمر بالبثور ، فإن الخيار يقلل من ظهور البثور السوداء والمسام الضيقة.

يحتوي الخيار أيضًا على العديد من الفيتامينات ، بما في ذلك فيتامين أ

قناع الخيار وماء الورد

ابشر شرائح الخيار وأضف ملعقة كبيرة من ماء الورد. قلبي المزيج جيدًا حتى تحصلي على تناسق ثابت ، ثم ضعي القناع على المناطق الدهنية من الوجه مثل الجبهة والأنف والذقن. بعد مرور خمسة عشر دقيقة ، اغسلي وجهك بالماء الدافئ وجففيه جيدًا قبل وضع المرطب.

تطهير الجلد بالخيار

يمكنك أيضًا صنع لوشن التنظيف الخاص بك للبشرة الدهنية باستخدام مكون الخيار فقط. كل ما عليك فعله هو تقطيع الخيار إلى دوائر ثم نقعه في كوب من الماء.

باستخدام قطعة قطن ، امسحي وجهك بهذا المنظف ثم امسحي وجهك بالماء الفاتر. هذا المستحضر سينظف بشرتك.

قناع الخيار والحليب

قطعي نصف حبة خيار إلى شرائح دائرية واخلطيها بملعقة كبيرة من الحليب المجفف وبياض بيضة ، ثم اخلطيها جيدًا حتى تحصلي على قوام موحد. نظف البشرة جيدًا ، ثم دلكها بالقناع بحركات دائرية ، مع تجنب منطقة العين.

شاهد أيضاً:   5 خلطات طبيعية لتبييض وتفتيح الأماكن الداكنة بالجسم

اتركي القناع على وجهك لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء البارد. للحصول على تأثير جيد ، استخدم هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع.

قناع الخيار للبشرة الدهنية