العناية بالوجه

قناع السمسم للوجه له العديد من الفوائد التي ستفاجئك

قناع السمسم للوجه له العديد من الفوائد التي ستفاجئك: قد تندهش من الفوائد العديدة الرائعة لقناع السمسم للوجه لبشرتك. من خلال الجمع بين بذور السمسم والمكونات الطبيعية الأخرى ، يمكنك القضاء على العديد من المشاكل التي تواجه بشرتك. عبوات السمسم مفيدة لترطيب البشرة وتبييضها ، بالإضافة إلى مكافحة التجاعيد ، من بين فوائد أخرى.

قناع السمسم للوجه له العديد من الفوائد التي ستفاجئك

ترطيب البشرة

أضيفي ملعقة كبيرة من زيت السمسم إلى ملعقة أخرى من زيت الخروع أو زيت اللوز ، وضعي المزيج على بشرتك قبل النوم. يحتوي زيت السمسم على فيتامين إي الذي له فوائد مذهلة للبشرة.

محاربة التجاعيد

ضع زيت السمسم يوميًا ، ودلكه على البشرة لمدة خمس دقائق ، ثم اغسله بالماء الدافئ. بعد استخدامه لفترة من الوقت ، ستلاحظ الفوائد المضادة للتجاعيد لقناع زيت السمسم.

تفتيح البشرة

تُطحن ملعقة كبيرة من بذور السمسم وتُمزج مع ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم ويُضاف القليل من الماء. حرك الخليط حتى يتجانس ويصبح عجينًا.

ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة قبل شطفه بالماء البارد. للحصول على نتائج ملموسة ومحددة ، كرر هذا القناع مرتين على الأقل في الأسبوع.

بالإضافة إلى الكالسيوم B6 ، بذور السمسم غنية بمضادات الأكسدة وتحتوي على الأوميغا والمغنيسيوم والفوسفور.

نظارة البشرة

يُمزج ملعقتان كبيرتان من طحينة السمسم مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون ويُقلب المزيج حتى يتماسك. ثم نظفي بشرتك قبل وضع القناع على بشرتك. دلكي الوجه بالقناع واتركيه لمدة عشر دقائق. أخيرًا ، اغسلي وجهك بالماء الفاتر ، وتأكدي من إزالة كل آثار القناع

شاهد أيضاً:   من أقوى الوصفات الطبيعية المميزة والمضمونة لتبييض الأسنان دون الحاجة للطبيب