العناية بالبشرة

قناع الشوفان لتقشير البشرة وتجديد شباب البشرة

يعمل قناع الشوفان على تقشير وترطيب البشرة في نفس الوقت ، وينظف مسام الوجه بعمق ويزيل الشوائب المتراكمة والرؤوس السوداء ، ويشد البشرة ويمنع شيخوخة الجلد بفضل غناه بالعديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة.

ماسك الشوفان لتقشير البشرة وتجديد شباب البشرة

يمكن استخدام قناع الشوفان بعدة طرق ، عن طريق مزجه مع مواد طبيعية أخرى للحصول على تأثير فعال.

قناع الشوفان بالفراولة

اهرسي 3 حبات فراولة جيدًا وأضيفي إليها 1 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان. ضعي المزيج على البشرة ، مع تجنب منطقة العين ، ثم اتركيه لمدة عشر دقائق ، ثم اشطفيه بالماء البارد.

يساعد هذا الماسك على تقشير البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميتة والزيوت الزائدة داخل خلايا الوجه التي يمكن أن تسد مسام الجلد ، ويمنحك بشرة نضرة وناعمة. كرر الإجراء 3 مرات في الأسبوع وستلاحظ الفرق بعد الاستخدام الأول.

قناع الشوفان والزبادي

يمكن صنع ماسك الشوفان والزبادي عن طريق خلط كوب صغير من الزبادي مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان ونصف ملعقة كبيرة من العسل حتى تحصلي على خليط لزج. ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة. أزيلي القناع بالماء الدافئ وكرري العملية مرة أو مرتين في الأسبوع.

بالإضافة إلى تجديد خلايا الجلد ومكافحة التجاعيد ، يعمل هذا القناع على تفتيح لون البشرة وإزالة البقع الداكنة.

قناع الشوفان مع القهوة

اخلطي ملعقة كبيرة من القهوة مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان في كوب صغير من الحليب حتى تتكون عجينة لزجة ، ثم دلكي القليل من المزيج برفق على بشرتك ، ثم ضعي طبقة من الماسك على وجهك لمدة ربع ساعة تقريبًا لتسمح لبشرتك بالاستفادة من خواص المواد ، ثم اشطفها بالماء البارد.

شاهد أيضاً:   الوصفة الطبيعية لتنعيم الرجلين

يعمل هذا الماسك على تقشير البشرة من الخلايا الميتة وازالة الارهاق بسرعة. استخدمه مرتين في الأسبوع.

نصائح بعد استخدام القناع

ولا تنسي ترطيب وجهك بعد استخدام ماسك الشوفان للوجه ، سواء كان مرطبًا غنيًا بالفيتامينات أو زيت اللوز الحلو.