جمال

كريمات من مواد طبيعية للتخسيس الموضعي

الوصفة الأولى لكريم التخسيس الموضعي
المكونات

مقدار ربع كوب من الزيوت الآتي وهي : زيت اللوز والجنزبيل والقرفة والكافور ونعناع، مقدار كوبان من أي كريم مرطب معتاد إستخدامه ويتناسب مع وعية البشرة، عدد 4 كبسولات من فيتامين E وهو متوفر في الصيدليات.

طريقة عمل الكريم

في برطمان أو وعاء نظيف يتم خلط الزيوت أولا كلها مع بعضها وتقليب حتي تمام المزج، من ثم يتم وضع الكريم شيئا فشيئا ويخلط جيدا حتي تنتهي الكمية، بعد ذلك يضاف الكبسولات وتخلط جيدا ويتم غلقه بإحكام شديد وتركه في مكان جاف ويستعمل فور التحضير ويمكن الإحتفاظ به لشهور.

طريقة إستخدام الكريم

• يجب غسل المنطقة المراد التخلص من الترهلات أو الأوزان الزائدة فيها بالماء الساخن قدر الإمكان حتي يتم تفتيح المسام بالشكل المطلوب، ثم يتم تنشيفها وتدليكها بالكريم السابق ويدلك بشكل دائري حتي الإحساس بالحرارة، ثم يتم إتداء ملابس ضيقة وكثيفة أو حتي لف المنطقة بالرول البلاستيك لإذابة الدهون عن المنطقة المراد تنحيفها.
• يمكن عمل تمارين رياضية للمنطقة المراد تنحيفها أثناء وضع الكريم المغطي بالنايلون للحصول علي نتائج أفضل في وقت سريع.
• بعد مرور ساعتين تقريبا يتم فك النايلون وغسل بالمنطقة بالماء الساخن أولا ثم الماء البارد حتي تقفل المسام بالشكل المطلوب.
• تكرر العملية يوميا حتي الحصول علي النتائج المطلوبة.

طريقة الثانية لكريم التخسيس الموضعي
المكونات

كوب من زيت الذرة، وملعقتان من الشطة الحارة ومثلهما من الجنزبيل والقرنفل المطحونين طحنا ناعما، ربع كوب من النشا الأبيض.

طريقة عمل الكريم

علي النار يتم وضع مقلاة وإضافة الزيت حتي يسخن قليلا ثم نضيف الشطة والجنزبيل والقرنفل علي النار لمدة دقائق قليلا ثم يرفع من علي النار ويترك حتي يعدئ قليلا، يتم إضافة النشا ويقلب جيدا ويوضع في زجاجة أو وعاء نظيف وجاف ويترك لمدة أسبوع كامل قبل الإستخدام.

شاهد أيضاً:   واقي شمس ومبيض طبيعي بمكون واحد

طريقة إستخدام الكريم

قبل تطبيق تلك الوصفة يفضل عمل إختبار بوضع القليل من تلك الوصفة علي ظهر اليد وتركها لعدة دقائق وإذا حدث تعيج أو إحمرار مفاجئ في الجلد يفضل عدم تطبيق تلك الوصفة والبحث عن وصفات أخرى للتخسيس الموضعي.

في حالة عدم الإصابة بأي من تهيج الجلد أو الإحمرار يمكن تطبيق الوصفة عند طريق غسل المنطقة المراد تنحيفها بالماء الساخن قدر الإمكان بعد ذلك يتم تنشيفها بواسطة منشفة من القطن جيدا، يتم رج الزجاجة او الوعاء جيدا قبل تدليك المنطقة المراد تنحيفها به، ويستمر التدليك لمدة عشرة دقائق تلف المنطقة بالرول النايلون وتترك لمدة ثلاثة ساعات قبل غسلها بالماء البارد فقط.

وجب التحذير أنه يفضل وضع القفازات أثناء تدليك الجسم بهذه الوصفة والتخلص منع فور الإنتهاء.

الوصفة الثالثة لكريم التخسيس الموضعي
المكونات

أربعة ملاعق كبيرة من الزنجبيل المطحون ناعما، مقدار لتر من الماء، ثلاثة ملاعق كبيرة من خل التفاح المفيد، ملعقتان صغيرتان من ماء الورد ومثلهما من زيت الزيتون زيت الليمون زيت اللوز، أربعة ملاعق كبيرة من كريم زبدة الكاكاو الرائعة للبشرة.

طريقة عمل الكريم

في وعاء علي النار يتم وضع الماء كله مع الزنجبيل ويبقي علي نار متوسطة حتي الغليان وحتي يقل منسوب الماء قليلا ليصبح سائل مكثيف من ماء الزنجبيل، بعد ذلك يرفع من علي النار ويوضع جانبا حتي يهدئ قليلا ويصبح دافئ، بعد ذلك يتم إضافة زيت الزيتون وزيت الليمون وزيت اللوز وماء الورد وكريم زبدة الكاكاو ويتم التقليب والخلط حتي الحصول علي قوام متماسك يتشابه مع الكريم ويحتفظ به في عاء محكم الغلق في مكان جاف بعيدا عن الرطوبة.

طريقة إستخدام الكريم

يتم تدليك المنطقة المراد تنحيفها سواء كان منطقة الأرداف أو البطن أو حتي الفخذ والزنود أي منطقة في الجسم، يتم تدليكها جيدا بحركات دائرية لمدة عشرة دقائق بالخلطة السابقة، وتلف النايلون مع ضرورة التحرك في المنزل أو أداء بعض المهام والتمارين الرياضية الخفيفة خصوصا تلك التي تركز علي المنطقة المراد تنحيفها، ويترك الكريم علي المنطقة لمدة ساعتين تقريبا قبل غسله بالماء البارد، يفضل تكرار الوصفة ثلاثة مرات في الأسبوع والنتائج سوف تبدأ في الظهور من المرة العاشرة في الاستخدام.

شاهد أيضاً:   تبييض الوجه بماسك البرتقال
زر الذهاب إلى الأعلى