العناية بالجسمالعناية بالبشرةالعناية بالوجه

اصنعي كريم مرطب للبشرة بمكونات سهلة في المنزل

كريم مرطب للبشرة يومي هو من أساسيات العناية بالبشرة والتي تحتاج إليها كل سيدة تهتم بشرتها والحفاظ عليها، ولكن تتنوع البشرة ليس كل كريمات الترطيب تناسب كل أنواع البشرة فهناك كريمات ترطيب للبشرة الدهنية وأخرى للبشرة الجافة وكريمات مرطبة مخصصة للبشرة الحساسة، وهناك ماركات كثيرة لكريمات الترطيب ولكن يمكنك أيضاً صنع كريم مرطب في المنزل وبمكونات بسيطة وتكلفة أقل كثيراً، والأهم من ذلك هو ضمان المكونات وجودتها، في الأسطر التالية من هذا المقال نخبرك عن كريمات ترطيب في المنزل من صنع يديك ويخظوات سهلة جداً وفعال لنضارة وجمال بشرتك.

اصنعي كريم مرطب للبشرة بمكونات سهلة في المنزل

كريم طبيعي لترطيب الوجه

اخلطي نصف كوب من الحليب، ونصف ملعقة كبيرة من العسل، وملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان، وملعقة كبيرة من مسحوق اللوز المطحون. وحين تصبح المكونات متجانسة، ضعيها في زجاجة معقمة ومحكمة الإغلاق. احتفظي بالكريم في الثلاجة، وعند الحاجة، قومي بتطبيقه على بشرة وجهك بأطراف أصابعك وبحركات دائرية هادئة، وذلك لدقائق عدة حتى تمتصه البشرة. بعدها، شطفي وجهك جيداً بالمياه الفاترة.

اصنعي كريم ترطيب البشرة بمكونات سهلة في المنزل1

 

كريم لترطيب منطقة العينين

امزجي جيداً ملعقتين كبيرتين من مسحوق الكاكاو وأربع ملاعق كبيرة من الحليب السائل. من ثم، أضيفي إليهما ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان. وحين يصبح المزيج متماسكاً، ضعيه في زجاجة معقمة محكمة الإغلاق لاستخدامه لترطيب منطقة العين، التي كثيراً ما تتعرض للجفاف كونها حساسة ورقيقة.

 

كريم لترطيب الوجه والرقبة

اهرسي حبتين من الأفوكادو وامزجيها مع خمس ملاعق كبيرة من العسل وخمس كبسولات من زيت الفيتامين  E. حركي المكونات جيداً الى أن تحصلي على قوام كريمي. احتفظي بالكريم في زجاجة معقمة محكمة الإغلاق، وضعيها في الثلاجة. وعند الحاجة، طبقي الكريم على وجهك ورقبتك لمدة 15 دقيقة، من ثم شطفي وجهك بالماء الفاتر.

إقرأ أيضا  6 اسرع طرق طبيعية لتكبير حجم الأرداف ورفعها

 

كريم لترطيب البشرة شديدة الجفاف

اصنعي كريم ترطيب البشرة بمكونات سهلة في المنزل1

في وعاء على النار، ذوبي ربع كوب من الفازلين بشكل كامل، من ثم أضيفي إليه كوباً من زيت جوز الهند. ارفعي الإناء عن النار وأضيفي إليه ملعقتين كبيرتين من كل من جل الألوفيرا وزيت اللوز الحلو و20 قطرة من زيت الياسمين. حركي المكونات الى أن تصبح متجانسة وشبيهة بالكريم. بعدها، ضعي الكريم في زجاجة معقمة ومحكمة الإغلاق لاستخدامه لترطيب بشرتك شديدة الجفاف.

 

كريم لترطيب بشرة الجسم

في وعاء معقم، قومي بنقع بضع بتلات طازجة من الورد في نصف كوب من ماء الورد، واتركيها حتى صباح اليوم التالي. من ثم، صفيها واحتفظي جانباً بماء الورد. وفي وعاء آخر، ضعي ملعقة كبيرة من شمع العسل وثلاث ملاعق كبيرة من زبدة الشيا وربع كوب من زبدة الكاكاو وملعقتين كبيرتين من زيت الجوز الهند، وذوبي المكونات في المايكروويف. ثم، انتظري الى أن تبرد المكونات قليلاً وأضيفي إليها ست ملاعق كبيرة من زيت اللوز، مع الحرص على التحريك جيداً كي تمتزج المكونات مع بعضها البعض. بعد ذلك، أضيفي ربع كوب من الألوفيرا وماء الورد، واستمري في التحريك، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من زيت فيتامين E و10 قطرات من أي زيت عطري تختارينه، كزيت البرتقال مثلاً. حركي المكونات كافة جيداً وصبيها في زجاجة معقمة محكم الإغلاق، واحتفظي بها في الثلاجة، حيث بإمكانك استخدام هذا الكريم لأشهر عدة عند الحاجة.

شاهدي أيضاً:
كريم مرطب للبشرة الدهنية
كريم مرطب للبشرة الجافة
كريم مرطب للبشرة المختلطة
كريم مرطب للبشرة الحساسة
كريم مرطب للبشرة المختلطة رخيص
كريم مرطب للبشرة الدهنية رخيص
كريم مرطب للبشرة الدهنية من نيفيا
كريم مرطب للبشرة الحساسة والجافة
كريم مرطب للبشرة الدهنية الحساسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى