جمال

كريم gold bond للعلاج الطفح الجلدي بأنواعه

كريم gold bond

يستخدم كريم gold bond جولد بوند المضاد للحكة لكونه دواءا مخدرا يسيطر على إشارات الألم القادمة من الأعصاب للمخ، ويقضي على الألم الناتج عن اللدغات والحروق الخفيفة، وأيضاوالطفح الجلدي وجفاف البشرة والاحمرار والحكة أيضا، كما يعالج ما ينتج عن التلامس مع البلوط السام والسماق السام.

عند استخدام هذا الكريم لايد من اتباع التعليمات الموضوعة من قبل الطبيب أو الإرشادات على العلبة حتى لا تستخدم كمية منه تضر بشرتك أو أقل من اللازم فلا تحصل على العلاج المناسب، كما أنه عليك ألا تطيل من فترة علاجك من تلقاء نفسك.

اطلب المساعدة على الفور في حالة شعرت بأي أعراض تحسسية من استخدام الكريم  مثل صعوبة التنفس أو تورم الوجه أو زيادة حجم اللسان أو الشفتين أو تغير بالحلق.

لا يستخدم هذا الدواء من قبل أصحاب حساسية عقار براموكسين، أو من قبل الحوامل والمرضعات لأنه لم يثبت أمانه من عدمه في تلك الحالات.

اقرأ أيضًا: كريم flare أقوى علاج للإكزيما

طريقة كريم gold bond

كما ذكرنا لا يمكنك زيادة مدة وكمية جرعة الدواء من تلقاء نفسك بل يجب مراجعة الطبيب في ذلك، ويستخدم هذا الكريم من 3 إلى 5 مرات يوميا، ولابد أن تكون المنطقة المعالجة جافة ونظيفة.

قم بغسل يديك قبل وبعد تطبيق الكريم، وغطي المنطقة المصابة بكمية مناسبة من الكريم للوصول لأعلى تغطية، وفي حالة عدم وجود أي تحسن في حالتك في غضون 7 أيام لابد من التواصل مع الطبيب المختص.

يحفظ الكريم في درجة حرارة الغرفة ولا يتعرض للحرارة أو الرطوبة.

في حالة تفويت الجرعة المخصصة للدواء  يمكنك أن تستخدمها على الفور لأنه يستخدم 5 مرات يوميا، وفي حالة الجرعة الزائدة عليك أن تستشير الطبيب على الفور.

شاهد أيضاً:   علاج الهالات السوداء تحت العين في فصل الخريف

تجنب وصول الكريم إلى الأنف أو العينين واشطفهما بالماء في حالة اقتراب الدواء منهما، بالماء، كما أنه لا يستخدم للجروح العميقة والتقرحات، وفي حالة تهيج البشرة أطلب المساعدة الطبية على الفور.

لا يمكنك علاج المنطقة المصابة بدواء آخر في نفس وقت استخدام الكريم المعالج.

آثار جانبية للكريم

يصاب البعض بأعراض الحساسية ، ويمكنهم أيضا الإصابة بالحكة والتهيج والاحمرار، كما يسبب أيضا صعوبة في التنفس يجب عندها التوجه للطبيب.

يشعر البعض بألم شديد أو حرقان عند وضع الكريم ويجب أن يتوقف على الفور عن استخدامه.

استخدامات أخرى لجولد بوند

يمكن استخدام الكريم للكثير من الأغراض منها:-

ترطيب الجلد الجاف.

علاج تقشير البشرة.

علاج الحكة والاحمرار.

معالجة طفح الحفاضات وحروق البشرة.

من أفضل مرطبات البشرة.

في حالة استخدام الكريم لعلاج طفح الحفاضات والتهاباتها عليك أن تنظف منطقة الحفاض جيدا، وتتركها جافة تماما قبل استخدام الكريم عليها.

في حالة استخدام الكريم كعلاج للحروق التي تنتج عن الإشعاع لابد من سؤال طبيب مختص للتأكد من أن هذا الكريم لا يتعارض مع هذا النوع من الحروق.

لابد من الانتظام في استخدام الكريم للحصول على أفضل نتيجة ممكنة، وللاستفادة القصوى منه، ويجب أن تعلم أنه لاستخدام الكريم كمرطب لابد من استخدام المياه على البشرة قبل وضعه لأن الكثير من المرطبات تحتاج للمياه لحبسها داخل البشرة والحفاظ على رطوبتها، فينصح هنا باستخدام الكريم بعد الاستحمام مباشرة بينما لا يزال الجلد رطبا، ولكن احذر من استخدام الماء الساخن للغاية على البشرة لأنه يزيد من جفاف البشرة أو استخدام الماء بشكل مبالغ فيه مما يضر بشرتك ويفقدها الزيوت الطبيعية بها.

وهنا نكون قد قدمنا لكم طريقة استخدام كريم gold bond وفوائده، وإمكانياته في علاج اللدغات والاحمرار والحكة وكل ما يتعلق بتهيجات البشرة المؤذية.

شاهد أيضاً:   نصائح للعناية بالشعر

المصادر

مصدر1
مصدر2

gold bond, gold bond, 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى